تسعة
الرئيسية » حياة الأسرة » أمور الاسرة » كيف تفاجأ والدتك في عيد ميلادها او في عيد الام ؟

كيف تفاجأ والدتك في عيد ميلادها او في عيد الام ؟

للام عيدين: عيد ميلادها والعيد العالمي للام اي عيد الام 21 من شهر اذار كل عام، فكيف تخطط لمفاجاة الام بأحد اعيادها وكيف نفاجأها وكيف نجعلها تشعر باهميتها

كيف تفاجأ والدتك في عيد ميلادها او في عيد الام

وهل هناك اغلى من الام في كل الدنيا، وهل من هو اقرب منها الينا وفي حياتنا كلها، فلو اردنا ان نعدد الاقوال التي تحتقل بالام وتجبرنا على احترامها لدهشنا، ويكفي ان الجنة تحت اقدام الامهات، وامك ثم امك ثم امك ثم ابوك، فالجميع اجتمع على تعظيم الام ورفع شأنها وتقديسها، وحتى مخترعي الحروب يخجلون عندما يكون الحديث عن الام ، فيكفي ان هتلر يقول : ( يبقى الرجل طفلا حتى تموت امه فيشعر بالكهولة ) ، فإذا هي الام ، مجدها الخالق، ومجدها الرسل والانبياء كلهم ، ومجدها العظماء، وحتى الكتاب والروائيين، فهل هناك كتاب ككتاب الام لمكسيم غوركي .

ومع ان الاحتفال بالام يجب ان يكون يوميا لما لها من مكانة كبيرة في العقل كما هو القلب ،الان ان المتعارف عليه في العالم ان للام عيدين الاول وهو عيد ميلادها، والعيد الثاني العيد العالمي للام والذي يصادف في الواحد والعشرين من شهر اذار من كل عام، فما هي الامور التي قد نرغب بالتفكير فيها لمفاجاة الام بأحد اعيادها، وكيف نفاجأها، كيف نجعلها تشعر ان هناك من يفكر بها دوما وينظر اليها على انها الملاك الذي تحت قدميها الجنان.

خطوات مفاجأة الام بهدية في عيد ميلادها او في عيد الام وفهم اهمية ذلك :

اهمية اهداء الام الهدية :

تعبير عن الحب : ان التعبير عن الحب تجاه احد الوالدين هو امر مهم جدا، فكما الابناء يشعرون بالحاجة الى الاباء والى محبتهم وعطفهم، كذلك الاباء يجب ان يشعروا ان هناك ن يحبهم، وليس هناك مثل ابنائهم لاعطائهم مثل هذا الشعور، وهذا الشعور ليس منحة او هبة بل هو واجب على الابناء تقديمه لابائهم في كل يوم واكثر حينما تحين الفرصة.

تعبير عن الاهمية : وبالفعل فمن نملك اهم من الام في هذه الدنيا، من لنا غيرهم، من قدم لنا اكثر من الام، وبالتالي فهذه الهدية البسيطة هي تعبير عن الشعور بالامتنان وان الام هي الاهم والاكثر اهمية ولهذا يجب ان نحاول قدر الامكان ان ننتهز تلك الفرص التي تتاح لنا للتعبير عن هذا الامر بمصداقية وشفافية عالية.

اشعارها بوجود الابناء حولها : قد يكون التعبير غريبا على البعض، لكن فعليا فالام غير الكل من العالم فهي تشعر بالابناء اكثر من الجميع ولهذا ينبغي على الابناء اشعارها بوجودهم هم الاخرين، انهم هنا بجوارها وعلى يمينها، لا يبتعدون عنها، وانهم ملتزمون بها كما هي التزمت بهم، والاهم انها لن تشعر بالوحدة ابدا

الاحتفال : وهل هناك اجمل من ان يجلب الابناء الابتسامة الى الام وان يحتفلوا معها، وان يغنوا لها، ليس هناك اجمل من مثل هذا الشعور الى الام ، والاجمل من هذا تقديم الهدية لها ورؤية الدهشة على وجهها والاشراق على عيونها .

كيف نفاجئ الام بهدية :

المجوهرات :

الام في النهاية هي امرأة وهي ككل النساء تحب المجوهرات، فإذا كان الابن مقتدر ماليا، فلعل ليس هناك طريقة افضل من ان يقوم بشراء المجوهرات لها، وافضلها على الاطلاق الذهب، فهو دائم الحضور ويسهل شراءه وبيعه، ولهذا كل ما تحتاجه مع الفكرة الاجتهاد في البحث عن احد الموديلات الحديثة والرائعة والتي تقدم الالق الى لابسها وشرائها وتقديمها الى الام في عيدها، وقد تكون من الافكار المفيدة لهذه الغاية ان يقوم مجموعة من الابناء بالاتفاق معا والمشاركة في شراء هذه القطعة بناءا على بحثهم حول عن هدية مناسبة.

ادوات المطبخ :

ومرة اخرى فهي الام وهي التي دوما تفكر في منزلها اكثر من التفكير في نفسها، لهذا الامر عليك ان تفكر في اكثر الاشياء والهدايا التي يمكن عند تقديمها اشعار الام بالسعادة والفرح، ومن هذه الافكار قد تكون الادوات المنزلية او ادوات المطبخ وخاصة تلك الادوات الحديثة والتي تجعلها تفتخر بها امام الاخرين، وقد يكون احيانا طقم من الخزف الغالي.

 تخصيص يوم لاعمال البيت   :

وهذه الطريقة المبتكرة قد تخص الابناء ممن لا يستطيعون تقديم الهدايا المرتفعة التكلفة فلهذا قد يلجأون الى بعض الادوات البسيطة والتي من خلالها يمكن التعبير عن الحب للام، فيمكن ان يخصصوا يوما كاملا او اكثر لغايات اعمال البيت كلها من التنظيف الى الغسيل الى الطهي الى غيرها، وكل هذا حتى يقدموا للام جزءا مما تستحق بعد عناء هذه الايام ، فهذا اليوم هو لها حتى تستطيع ان تفعل ما تشاء ومن اجل هذا قد يكون هذا الخيار مثاليا وعمليا لكل الاطراف.

دعوة من تحب لزيارتها والاحتفال بهم :

في العادة هناك من الاشخاص الذين نحبهم، حاول ان تتعرف اكثر عن الاقارب والاهل والاصدقاء ممن تفضل الام رؤيتهم وزيارتهم ، ونسق معهم حول هذا الموضوع وخذ الام الى زيارتهم ، او ادعهم لزيارتها ضمن اجواء مفاجأة واحتفالية فهو سيجعل الامر يبدو رائعا، فكل الامهات يحببن الجلسات العائلية او مع الاصدقاء والحديث.

حجز رحلة للسفر لها مع الاقامة للاسترخاء :

وهي فكرة اخرى تجعل الام ترتاح وتسترخي من عناء تلك الايام التي قضتها في العمل البيتي وفي العناية بالابناء، فالان حان الاوان للابناء للعناية بالام وقد يكون هذا عن طريق التفكير في بعض الاماكن التي قد تجد فيها الراحة والاستجمام مع العناية، وبالطبع يفضل ان يتم الحجز مع الاب كذلك او احدى صديقاتها، حتى تقضي على الملل، وهناك تستطيع ان تجمع بين الراحة والمتعة والاستجمام والوقت اللطيف.

البوم صور للعائلة او طباعة الصور :

من الهدايا اللطيفة جدا وغير المكلفة والتي يمكن تطبيقها في الكثير من الاوقات وهي هدايا رمزية وتعبيرية وحسية، هي استخدام صور العائلة، فإن كان عن طريق تجميعها ضمن البوم صور لطيف وجميل، او عن طريق وضع هذه الصور ضمن اطار جميل وغالي، او حتى طباعتها على بعض الملابس او شراشف النوم .

المال :

وعندما تحتار وتحتار وعندما لا تجد للطريق عنوان، قم بوضع بعض ما تملك من النقود في مغلف مالي وسلمه للوالدة، واجعلها تنفقه كما تشاء وعلى ما تشاء، والاغلب انها ستنفقه على البيت والابناء فهي طبيعة الامهات، ولكنك بهذا تكون قد قدمت الهدية للام، وقدمت لها ما تشعر بإنه جزءا من الوفاء

 الورد :

لا تنسى ابدا ان تلحق لكل هدية وردة فهي ليست بالهدية المستقلة ولكنها تعبير عن حب لا ينتهي.

وكل عام وانت بخير يا امي الغالية ولكل امهات العالم

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.