تسعة
الرئيسية » لوح النصائح » نصائح انشاء شركة : خطوات مفيدة عند انشاء شركتك الاولى

نصائح انشاء شركة : خطوات مفيدة عند انشاء شركتك الاولى

يجب على كل انسان يريد انشاء شركة ان يبدأ من البداية ويسير خطوة بخطوة. تعال نلقي نظرة على أفضل النصائح والخطوات التي تحتاجها عند انشاء شركتك الاولى

نصائح انشاء شركة خطوات مفيدة عند انشاء شركتك الاولى

ان الفرد عندما يبدا في انشاء شركة يجب ان يكون على قدر المسؤولية بتحمل جميع الصعاب ويتجاوز العقبات التي يمكن ان يقع فيها ويجب ان يكون على وعى ودراية كاملة بالعوامل التي تساعده على تخطى أي عقبة يمكن ان يقع فيها وان يكون لدية ايضا خطوات بكيفية زيادة هذه الشركة وتطويرها وهناك طرق ونصائح عند انشاء أي شركة وهي :

أفضل النصائح التي تحتاجها عند انشاء شركتك الاولى

الخبرة :

يجب على أي فرد يريد انشاء شركة ان يكون عنده خبرة في التعاملات مع المبيعات والاسواق لان هذه الاشياء ليست سهلة، وبالتالي يجب ان يكون لدية الخبرة الكافية للتعامل معها .

الفكرة والابداع :

انشاء شركة هي الاولى بالنسبة لك يتطلب ان يكون لديك فكرة مشروع مناسبة لهذا الشركة الجديدة التي ترغب بتأسيسها ، ولذلك يجب ان تبتكر الكثير من العوامل التي تجعل ذلك المشروع ناجحا ويحقق الشهرة المطلوبة حيث ان الفكرة والابداع يعملوا على تطوير الشروع الذي سوف يعود عليك وعلى المجتمع بالنفع .

اخذ اراء الاخرين :

يجب عدم الاعتماد على النفس فقط ولكن يجب ان تستمع لآراء الاخرين وان تأخذ هذه الآراء في اعتبارك وتحاول تطويرها وتنميتها لكي ترقى بهذه الشركة .

استخدام مساعدين على كفاءة عالية : في هذه الحالة لا يجب ابدا ان تعمل وحيدا ولكن يجب ان توظف داخل هذه الشركة مجموعة من المساعدين بحيث يكونون على كفاءة عابية ووعى وخبرة بهذا المجال الذي سوف تنشئ المشروع فيه لأنك في كثير من الاعمال سوف تعتمد عليهم لذلك يجب ان تعتمد على افراد ذو عقل واعى ومبدعين والاهم ان يكونو متمرسون في مجالهم.

توظيف المشروع في مجال فعال :

يجب عند البدء في تصميم مشروع ان تأخذ في عين الاعتبار ماهية المجال الذي سوف يحقق لك دخل وفير، فلا يجب ان تنشئ مشروع لا يحقق دخل لذلك يجب ان تبحث عن مجال فعال ونشط .

اقامة علاقات ناجحة مع العملاء :

ان كل شركة لها اسمها هذا الاسم ينتشر عن طريق العملاء والخبراء لان علاقات الشركات مع العملاء تساعد على ازدهار الشركة ونجاح اسمها لذلك يجب اختيار العملاء الخبراء والتعامل معهم بطريقة تعمل على ازدهار الشركة وتقدمها .

التعرف على نقاط ضعفك :

لكي تكون الشركة ناجحة لا بد ان يقودها رجلا ناجحا وموظفين ناجحين ولكن إذا قادها رجالا غير ناجحا فسوف تتعرض الشركة للانهيار وعدم النجاح لذلك يجب عليك قبل ان تبدأ في أي مشروع ان تعالج ما لديك من ضعف حتى لا تنعكس على المشروع .

تحسين العلاقة مع الموظفين :

ان علاقة الرئيس مع الموظفين سوف تنعكس انعكاسا مباشر على الشركة وعلى اداء الموظفين في الشركة فالرئيس اذا عامل موظفين بطريقة تليق بهم وبأسلوب متحضر هذا سوف يجعل الموظفين يحبون العمل ويريدون ان يعملوا ويخلصوا في العمل لانهم سوف يشعروا ان هذه هي شركتهم فسوف يجتهدوا لرفعتها والحفاظ على مكانتها ولكن اذا كانت علاقة الرئيس بالموظفين غير ناجحة ولا تليق بهم هذا سوف يجعلهم لا يحبون هذا العمل ويسعون الى تركة والبحث عن مكان اخر يحافظون فيه على وضعهم وبذلك تتعرض الشركة للانهيار لذلك يجب على الرئيس ان يشعر الموظفين بمكانتهم فيها لكي يبذلوا قصارى جهدهم فيها .

تحديد اهداف الشركة :

يجب قبل البدء في تصميم الشركة ان تحدد الاهداف المطلوبة والتي على اساسها سوف يتم تصميم هذه المشروع وبالتالي انشاء الشركة لأنه يجب ان تكون كل خطوة مدروسة ومحدده .

يجب على كل شركة ان تنظر الى الجديد دائما وتسعى الى التقدم ومواكبة التطور والنجاح ويجب على كل انسان يريد ان انشاء شركة ان يبدا من البداية ويسير خطوة بخطوة وان لا يقف عند خسارة معينة او خطا قام به لان كل انسان يخطا ولكن يجب ان تتعلم من الخطأ الذي وقعت فيه وان تحاول ان لا تكرره وان تعترف بخطاك وان تواجهه ولا تكن خائفا من الفشل بل يجب ان تجرب وتتعلم بنفسك لان لا يوجد من يتعلم دون اخطاء لذلك يجب ان تسعى الى التطوير لكي تتقدم وتأسس أكثر من شركة إذا قمت بهذه الخطوات على أكمل وجه .

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

4 تعليقات

2 × اثنان =

  • أشكرك أخي الكريم على هذه النصائح الجد فعالة و في متناول الجميع
    عندي تسائل هو كيف يمكنك البدئ في مشروعك و كيف يمكنك الحصول على رأسمال؟
    المرجو الرد على تسائلي إن كان بالامكان وشكرا .

  • شكرًأ للقائمين على الموقع ولكل المشاركين والزائرين… ما نحتاجه فعلًا هو كسر القوالب الأحلام الجامدة المتمثلة في الحصول على وظيفة تصنع منّا عبيدًا للراتب… ولذلك نحن بحاجة إلى أفكار مشاريع قابلة للتطبيق تناسب مجتمعاتنا … فلو كان لدى الإخوة والأخوات أفكارًا حبذا طرحها للفائدة … ودمتم بخير

  • شكراً لصاحب الموقع
    اتمنى ان يضاف صفحة تابعه
    تهتم بتبادل الخبرات والنصائح
    مثلا
    عندي مشروع
    أطرحه ويجيب من يجيب من اصحاب الاختصاص او التجربة

  • السلام عليكم
    أحيي أخي الكاتب على هذا الموقع فهو فعلا يتضمن نصائح بسيطة وفعالة بدون تعقيدات
    شكرا جزيلا على مجهوداتك