النقانق بالكاري

تعتبر النقانق بالكاري هي الوجبة الألمانية الأولى، وأكثر الوجبات طلبا من مطاعم الأكل السريع، ويطلق الألمان على النقانق بالكاري اسم (كاريورست)، لا تشتهر ألمانية بصنع النقانق بسبب حسن صنعها وطيب طعمها فقط، بل لأن ألمانيا تطبخ حوالي 1600 نوع من النقانق. في عام 1949 قامت ألمانيا بفتح متحف خاص بالنقانق، وذلك حيث تقوم فيه بعرض الأنواع المختلفة للنقانق، ويعتبر السبب الرئيسي لفتح المتحف هو تأكيد أن النقانق أساسها برلين، وتشير الإحصائيات إلا أن متوسط استهلاك برلين واحدها من النقانق يصل إلى 70 مليون قطعة سنويا، أما ألمانيا بأكملها فتستهلك 800 مليون قطعة، وعلى الرغم من أن النقانق الألمانية قد انتقلت لكثير من البلدان حول العالم، إلا أنها وجدت عدت مشاكل في الوطن العربي، مثل أن هذه النقانق يتم تحضيرها بلحم الخنزير، ولكن توجد بعض الدول العربية التي تقوم بإبدال لحم الخنزير بالحم المواشي الأخرى.

النقانق بالكاري الألمانية

بالرغم من شهرة ألمانيا الواسعة بمختلف أنواع النقانق، إلا أن النقاق بالكاري تعتبر هي النوع الأساسي هناك، وتعتبر الطبق الأول للسائحين الأجانب في ألمانيا.

مكونات النقانق بالكاري الألمانية

  • قطع النقانق.
  • ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم.
  • ملعقة كبيرة صلصة صويا.
  • ملعقة كبيرة خل.
  • ملعقتين كبيرتين من الكاري.
  • خمسة ملاعق كبيرة من الكاتشب.
  • بصلة مفرومة.
  • ملعقة كبيرة زيت نباتي.
  • ملعقة صغيرة شطة.
  • ربع ملعقة كمون وفلفل أسود.
  • نصف كوب من الماء

ملحوظة: توجد الكثير من أنواع النقانق، بعض النقانق من لحم الخنزير، والبعض الأخر من لحم الأبقار، يمكنك البحث عن نوعك المفضل في المتاجر، كما يمكنك أن تذهب لمتاجر الجزارة، وتطلب نقانق بمواصفات معينة، بعض متاجر الجزارة تقوم بإعداد طلبات خاصة، كما يمكنك البحث على الإنترنت وتعلم بعض الطرق التي تمكنك من صناعة النقانق الخاصة بك.

تحضير النقانق بالكاري الألمانية

النقانق بالكاري تحضير النقانق بالكاري الألمانية

أحضر وعاء واسع وضع به الماء، ثم ضع به النقانق لسلقها، وتأكد من أن هناك مساحة كافية لكل قطعة من النقانق، كما يجب التأكد من أن الماء تغطي النقانق بشكل كامل.

  1. بعد تمام السلق، يمكنك وضع النقانق على الشواية وذلك للتأكد من تمام التسوية.
  2. نترك النقانق، ثم نضع الزيت في مقلاة على النار، ونضع بداخلها الزيت، وننتظر قليلا ثم نضع البصل.
  3. عندما يكتسب البصل اللون الذهبي نضع باقي المكونات المذكورة سابقا ما عدا الكاري.
  4. بعد أن ننتهي من طبخ الصلصة بشكل كامل، نضع النقانق في طبق، ونسكب عليها الصلصة.
  5. وأخيرا، نقوم برش الكاري على الطبق بشكل كامل.
  6. يتم وضع النقانق بالكاري على طبق تقديم كبير.

نحضر البطاطس المقلية، ونقدمها مع النقانق.

وهكذا نكون قد انتهينا من شرح طريقة عمل النقانق بالكاري الألمانية، بالطبع ليست هذه الطريقة الوحيدة التي يمكن أن نحضر النقانق من خلالها، لكنها تعتبر الطريقة الأشهر، ويعتبر الاختلاف بين طريقة وأخرى بسيط للغاية، قد يكون الاختلاف في نوع من البهارات أو استخدام الخمرة (الجعة) بدلا من الماء، وتستخدم عند شوي النقانق، أو يتم رشها على النقانق بعد الانتهاء من عملها؛ ونجد الاختلاف في طرق التسوية أيضا، فهناك من يفضل تسوية النقانق على الشوية، وآخر يفضل الميكروويف، إلى أخره من طرق، وفي النهاية، يمكنك أن تجرب الطرق المختلفة في التسوية، وتبدل بهار بآخر، إلى أن تصل لطبق النقانق المفضل لديك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

18 − 15 =