المكياج الزيتي

ترغب المرأة دوما بان تكون جميلة ومتألقة، ولهذا الغاية أصبحت شركات التجميل تبادر إلى الكثير من الاختراعات والابتكارات التي تساعد على الحصول على افضل النتائج، لهذه الغاية إن الابتكارات في عالم التجميل تتنوع ومزدهرة في ذات الوقت، وهذا ما جعل مبيعات المكياج في ارتفاع متزايد، إن أحد الأنواع التي اشتهرت وتستخدم حاليا بكثرة هو المكياج الزيتي، وسواء كنت تفكر في استخدام المكياج الزيتي لحدث مسرحي، أو حفلة هالوين خاصة أو أي مناسبة أخرى، تحتاج إلى معرفة ما هي المنتجات هناك وكيفية استخدامها بالطريقة الأمثل للحصول على النتائج الأفضل، فبينما يأخذ المكياج الزيتي مزيدًا من الوقت والتحضير من المكياج العادي للذوبان في الماء، فإنه يستمر أيضًا لفترة أطول. والأهم من ذلك، أن المكياج الزيتي لا يتأثر أو يتعرض للتشويه نتيجة التعرض إلى الضوء المكثف أو الحرارة العالية، فيمكنك التأكد انه مع المكياج الزيتي يمكنك الحصول على مظهر أكثر درامية وحتى مهنية وبذات الوقت ثابت لا يتعرض للتغيير. ويجب التنويه إلى أن هذا المقال يشمل النساء والرجال (الذين يعملون في مجال التمثيل وغيرها من المهن التي تتطلب وضع مثل هذا المكياج.)

الأدوات المستخدمة في تطبيق المكياج الزيتي

المكياج الزيتي الأدوات المستخدمة في تطبيق المكياج الزيتي

بالإضافة إلى مكياج الوجه والأقلام، ستحتاج إلى:

  • منظف ​​الوجه أو كريم منظف أو شامبو الأطفال.
  • المناشف النظيفة أو منشفة ورقية.
  • غطاء من الملابس وربطات الشعر أو قبعة الدش.
  • ماكينة حلاقة (للرجال.)
  • مرآة.
  • فرشاة ذات نوعية جيدة (فرشاة البودرة.)
  • بودرة التلك أو بودرة الطفل.
  • مرطب خفيف.
  • زيت الأطفال (لإصلاح الأخطاء.)
  • قلم رصاص الفحم للعينين.
  • المسكرة.
  • إسفنج.
  • رذاذ الماء.
  • إبريق.

الخطوة الأولى في عملية وضع المكياج الزيتي

قبل البدء في تطبيق الماكياج، تحتاج إلى إعداد وجهك حتى يستمر وضع المكياج بطريقة سلسة، وهذا ما يتطلب أولا تنظيف الوجه بشكل كامل وتماما، وفي حال الضرورة يفضل ربط الشعر إلى الخلف، في حال كان الشخص الذي سيتم وضع المكياج الزيتي له رجل فعليه حلاقة الذقن بشكل كامل، إلا إذا كان الدور الذي سيقوم به بتطلب أن يكون ملتحي، تذكر أن المكياج الزيتي قد يصيب الملابس وهو صعب الإزالة، لذا قم بوضع قميص قديم أو قطعة قماش للحماية،. بعد جفاف بشرتك، قومي بوضع مرطب خفيف للغاية.

الخطوة الثانية

ابدأ من خلال التعامل مع أخف الألوان أولاً -عادةً الأبيض- باستخدام فرشاة أو إسفنجة ذات نوعية جيدة، أو أصابعك، يمكنك تحديد المنطقة ثم ملئها، بدلاً من ذلك يمكنك وضع اللون باتباع معالم وجهك. يجب الانتباه إلى انه قد لا تستمر تركيبة اللون الزيتي بسلاسة إذا كانت باردة جدًا، والتي يمكنك علاجها عن طريق وضع لمسة صغيرة منه على راحة يدك لمدة دقيقة وفركها.

الخطوة الثالثة

بخلاف الماكياج الذي يعتمد على الماء، يتطلب منك المكياج الزيتي وضعه على الوجه ثم ضبطه بمسحوق إعداد احترافي، أو بودرة أطفال أو بودرة التلك (منتجات مشهورة ومنتشرة). (إذا اخترت استخدام بودرة التلك، تأكد من أنه ليس لديك رد فعل تحسسي له.) يمكنك ضبط تركيبة اللون إما على مراحل بعد تطبيق كل لون، أو في المرحلة الختامية، البعض يفضلون هذا الخيار الأخير، ووضع جميع الألوان قبل وضع مسحوق، السبب لأنه يمكن إصلاح الأخطاء بسهولة أكبر، ولكن الجانب السلبي هو انه قد أنك تخاطر بخلط الألوان عن طريق الخطأ وتلطيخ عملك ككل.

الخطوة الرابعة

سواء كنت ترغب بالقيام بالضبط على مراحل أو في النهاية، فإن إحدى الطرق الموثوقة لتطبيق المسحوق هي ملء جزء صغير من جوارب قطنية نظيفة مع المسحوق وربطه، ثم وضعه وجهك بلطف. اترك المسحوق يجلس لمدة نصف دقيقة تقريبًا قبل إزالة الغبار الزائد باستخدام فرشاة المسحوق. لا ينبغي أن تشعر المناطق الملطخة بالرطوبة أو اللزوجة، إذا لم يكن الأمر كذلك، فربما تحتاج إلى المزيد من المسحوق، بمجرد وضع المكياج الزيتي يفترض يجب أن يكون مقاومًا للتلطخ، إذا كان هناك شيء يحتاج إلى تصحيح في هذه المرحلة، فيمكنك استخدام قطعة من القطن المنقوع في زيت الأطفال، لكن تذكر أن المناطق المجاورة يمكن الآن تلطيخها إذا لم يتم التصحيح بطريقة حذرة.

الخطوة الخامسة

يجب الحرص على عدم وضع ماكياج الوجه الزيتي بشكل كثيف أو على شكل طبقات. إذا كان لديك الكثير منه في بقعة واحدة، فاضغط عليه بأصابعك لتنعيمه. استمر في تحسين وجهك باستخدام قطعة من القطن أو فرشاة ناعمة للمناطق الأصغر. كما يمكن استخدام أقلام الزيت في الوجه، وأقلام الفحم في العيون، ولا تنس لون الشفاه أيضا.

الخطوة السادسة لوضع المكياج الزيتي

السماح لـ المكياج الزيتي ليجف تماما، ومن ثم وضع طلاء الضوء الأخير، إزالة بواقي المساحيق بواسطة فرشاة أو ورقة مناديل، ويمكن لقطعة قماش مبللة في النهاية أن تساعد على إزالة المسحوق الزائد، أو الرش بواسطة رذاذ خفيف للغاية من الماء. في المناخات الدافئة ربما يمكنك تخطي هذه الخطوة لأن المسحوق الزائد يساعد على امتصاص العرق.

الخطوة السابعة

المكياج الزيتي الخطوة السابعة

إذا كنت ترغب بوضع البريق، يجب أن يتم ذلك في النهاية، فاللمعان يكون اكثر ظهورا بشكل عام وأكثر فعالية عندما يوضع فوق العينين أو على الخدين، وغالبا ما يستخدم بريق هلامي بدلا من بريق جافة لتقليل احتمالات تصدعاته في العين، في حال استخدام البريق الجاف، قم أولاً بتلطيف وجهك وجسمك قليلاً، تذكر أن تترك المكياج يستقر لمدة نصف ساعة قبل الخروج. إذا كان لديك طلاء زائد على رموشك، قم بتغطيته باستخدام الماسكارا.

تنبيه: حسب أي نوع من الرسومات أو المكياج الذي ترغب بوضعه على الوجه تحتاج كريم الأساس أولا، ولكن بالطبع هناك العديد من الألوان الأخرى وقد ترغب في محاولة على الأقل عدد قليل منهم. المنتجين الرائدين للمكياج الزيتي هما شركة (Mehron) و (Ben Nye). يركز الأول في صناعة المكياج الزيتي على المهنيين المسرحيين الذين يريدون سهولة وضع المكياج مع تغطية جيدة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة + 4 =