تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » تفاعل اجتماعي » المكالمات المزعجة : كيف تتخلص من المكالمات المزعجة ؟

المكالمات المزعجة : كيف تتخلص من المكالمات المزعجة ؟

المكالمات المزعجة هي من أكثر الأمور التي تصيب الشخص بالعصبية وضياع الوقت الثمين، في هذه السطور نستعرض طرق التغلب على المكالمات المزعجة والحد منها كثيرًا.

المكالمات المزعجة

المكالمات المزعجة من أكثر الأمور إزعاجًا في الحياة، فأن تتلقى مكالمة هاتفية غير مرغوب فيها في الثامنة صباحًا يوم عطلتك، أو بينما أنت جالس مع أسرتك تتناولون الغداء، خاصة وأنه في السنوات الأخيرة أصبحت شركات التسويق عبر الهاتف أكثر إزعاجًا من ذي قبل، متسببين في الآلاف من الشكاوى. إذًا، كيف تضع حدًا لهذه المقالات المزعجة المملة بشكل نهائي؟ يقدم هذا المقال حلولًا يمكنها مساعدتك لتتخلص من مثل هذا الإزعاج.

المكالمات المزعجة : خطوات التغلب عليها

قم بتحميل تطبيق حجب المكالمات على هاتفك المحمول

على الرغم من أن شركات التسويق عبر الهاتف من المفترض أن تظهر الأرقام التي تتصل منها، إلا أن بعض الشركات لا تفعل وتتصل من أرقام مجهولة، لذلك فإن حجب المكالمات المزعجة من الأرقام المجهولة باستخدام أحد التطبيقات قد يكون حلًا جيدًا للتخلص ممن لا تريد السماع منهم. سواء كنت تستخدم آيفون أو هاتف بنظام أندرويد، فإن هناك العديد من التطبيقات التي تحجب أوتوماتيكيًا المكالمات المزعجة من الأرقام المجهولة. تطبيق Call Control هو أحد أكثر التطبيقات استعمالا لمستخدمي أندرويد، لحجب مكالمات التسويق عبر الهاتف. لمستخدمي آيفون، تطبيق Call Bliss يعد أكثر التطبيقات استخداما لحجب المكالمات من المتصلين المجهولين.
غيّر إعدادات هاتفك المحمول.

تغيير إعدادات السماح بالمكالمات

يمكن لكل من أندرويد وآيفون أن تغيّر إعداداتهم لتسمح لك بتلقي المكالمات ممن تريد فقط، المشكلة الوحيدة تكمن في إذا ما حاول شخص أو جهة ما تريد أن تستقبل منهم المكالمات ولكنهم يتصلون من أرقام مجهولة، فإن المكالمة لن تصلك. لكنك إذا كنت تتلقى عددًا كبيرًا من المكالمات المزعجة بصورة يومية، فهذا الحل سيكون مناسبًا لك. يمكنك وضع هاتفك الأندرويد على وضع الخصوصية، بحيث تتلقى مكالماتك فقط من الأرقام التي تحددها أنت من قائمة الأسماء بهاتفك.

استخدام خاصية عدم الإزعاج

استخدم خاصية عدم الإزعاج على جهاز آيفون، هذه الخاصية تجعلك تستقبل جميع المكالمات صامتة بدون رنين ما عدا الذين تحددهم من قائمة الأسماء.

احصل على خدمة “حصار المكالمات”

خدمة حصار المكالمات المزعجة هي خدمة مدفوعة، تجبر المتصل من أرقام مجهولة على إظهار الرقم الذي يتصل منه. تطبيق Trap Call يعد أحد أكثر تطبيقات هذه الخدمة استخدامًا، ويعمل على كل من آيفون وأندرويد (لكن ليس له خدمة مشابهة للخطوط الأرضية).

اشترك في بعض خدمات الاتصال الاختيارية لخطك الأرضي

توفر شركة هاتفك الأرضي العديد من الخدمات لحجب المكالمات المزعجة يمكنك الاشتراك بها، وهذا النوع من الخدمات يأتي برسوم شهرية إضافية. اتصل بشركة الهاتف الأرضي الخاصة بك، واستعلم عن خيارات الخدمات المتاحة لك. خدمات مثل منع المكالمات، والرنين حسب الأولوية، وردّ المكالمات غالبًا ما تكون متوفرة في معظم البلاد. منع المكالمات هي خاصية تحجب المكالمات المزعجة من أرقام محددة، وتحوّل المتصل إلى رسالة مسجلة تخبره أنك لا تود استقبال مكالمات منه. الرنين حسب الأولوية هي خاصية تسمح لك بتحديد نغمات رنين معينة لأرقام محددة، حتى تجعلك تعرف، دون حتى أن تنظر إلى الهاتف، إذا كنت ستود الرد على المكالمة.

خاصية رد المكالمة

ردّ المكالمة هي خاصية تسمح لك بالاتصال بآخر شخص قام بالاتصال بك، حتى لو كان قد اتصل من رقم “خاص” أو غير متاح”.

اشتر حاجب للمكالمات الواردة لخطك الأرضي

حاجب المكالمات الواردة سيطلب من يحاول الاتصال بك أن يدخل كلمة سر حتى يصل إليك. هذا سيمنع المكالمات القادمة من كل المتصلين الذين ليس معهم الرقم السري الخاص بك. بالرغم من أن ذلك قد يجعل الوصول إليك من أصدقائك وعائلتك صعبًا، ولكن الأمر يستحق العناء إذا كنت تتعرض لكثير من مضايقات المكالمات المزعجة على هاتفك الأرضي.

إذا كانت المكالمات المزعجة التي تتلقاها تندرج تحت مسمى المضايقة، مثل الاتصال بصورة متكررة واستخدام لغة غير لائقة أو تهديدية، يجدر بك الاتصال بالشرطة لتحرير محضر رسمي بذلك.

محمد العراقي

20 عامًا، طالب بكلية الطب، أعشق العلوم والتاريخ، وألعب الموسيقى وأهوى سماعها.

أضف تعليق

أربعة × أربعة =