الاستفادة من المعارض ومؤتمرات الفوركس
الاستفادة من المعارض ومؤتمرات الفوركس

من ضمن الوسائل والمجالات التي تتيح للفرد ان يتعلم مجال تجارة وتداول العملات “الفوركس” هي حضور المعارض والمؤتمرات المتخصصة في مجال الفوركس, والتي تقام في بلادنا احيانا وكان اخرها في مصر العام الماضي وكان مؤتمر اخر في دبي عام 2012. وهذه المعارض والمؤتمرات تشهد العديد من ورش العمل والاجتماعات والمحاضرات التي تقدمها عدد من شركات المتاجرة والمؤسسات المااية الكبرى وتشارك فيها عدد من البنوك ايضا وعدد كبير من خبراء ومحترفي تجارة الفوركس, ولذلك تتوافر لدى الشخص في حالة حضوره هذه المؤتمرات والمعارض فرصة عظيمة في تنمية قدراته ومعلوماته عن هذا المجال الكبير والواسع, وفرصة عظيمة في الاحتكاك بالمتاجرين المحترفين والاستفادة من خبراتهم الكبيرة والتي قد توسع مدارك الشخص وقدرته على التداول في السوق بشكل اكثر احترافية.

نصائح عامة للمبتدئين للاستفادة من المعارض ومؤتمرات الفوركس

1)      اهتم جدا بمتابعة وتسجيل جدول اعمال المؤتمر وحدد واختار اهم المحاضرات وورش العمل والنشاطات التي تريد حضورها والاستفادة منها وحدد وقتها بدقة واكتبه في اجندتك الشخصية حتى لا تفوتك, راعي في الاختيار ان تختار النشاطات التي من الصعب حضورها الا في المؤتمرات والمعارض, ولا تختار اي نشاط تستطيع حضوره في اي وقت خارج المؤتمر حتى تستفيد اقصى استفادة من وقتك المتاح ووقت المؤتمر الضيق في اغلب الحالات حيث يتم تنظيم المؤتمر في مدي زمني لا يتجاوز الاسبوع الواحد.

2)      اقترب قدر الامكان من الخبراء والمحترفين لتحصل على اقصي قدر ممكن من الخبرات والمعلومات والخبرة الفنية , ومن الافضل ان تطلب كروتهم الشخصية حتى تتواصل معهم عبر البريد الالكتروني بعد انتهاء فعاليات المؤتمر.

3)      من المهم ان تحرص على حضور المؤتمر ابتداء من اليوم الاول وتسجيل العضوية وحتى اليوم الختامي للمؤتمر حتى لا يفوتك أي فعالية مهمة وتذكر ان وقت المؤتمر ضيق ولا يتكرر ويتاح كثيرا مثل هذه الفرص وخاصة في منطقتنا العربية.

4)      اذا استطعت ان تقيم في فترة المؤتمر في نفس الفندق الذي يتم تنظيم فعالياته فيه فهذا افضل كثيرا حيث تستطيع ان تقضي معظم الوقت مع المحترفين والخبراء القادمين من الخارج والذين يقيمون عادة في نفس الفندق وبالتالي تتوثق علاقتك بهم اكثر وتكتسب منهم مزيد من الخبرات.

5)      تعامل باحترافية مع فعاليات المؤتمر فأصحاب شركات السمسرة يتابعون المشتركين الجدد ويحرصون على تقديم خدماتهم لهم واجتذابهم للعمل وتصرفك بشكل احترافي يتيح لك المزيد من افضل العروض بعكس ان تدخل المؤتمر وتشارك فيه بروح الهواة والزائرين لمجرد الفرجة وقضاء الوقت.

6)      احرص على طباعة كروت عمل “بيزنس كارد” حتى تستطيع ان تقدم نفسك للخبراء والشركاء واصحاب الشركات وقت التعارف واكتب فيه اسمك بوضوح وارقام تليفوناتك ومدينتك وايميلك الشخصي.

7)      من المهم ان تقتني بعض الوسائط الالكترونية لعدد من نشاطات المؤتمر وخاصة التي لم تحضرها حتى تحصل على اقصي استفادة ممكنة. ومن الممكن ان تقتني وسائط الكترونية لورش العمل التي حضرتها ايضا لسهولة مراجعتها وقت العمل والممارسة العملية للتطبيقات والاستراتيجيات التي تعلمتها فيها, وتصبح مثل المرجع الثابت لك تستخدمه وقتما تشاء.

8)      احرص على طلب الكروت الشخصية لكل الخبراء والمحترفين الذين تستطيع ان تتعرف عليهم خلال فعاليات المؤتمر, واطلب بيانات الشركات التي تشترك بالمعرض والمؤتمر حتى تستطيع التواصل معهم بسهولة بعد انتهاء فعاليات المؤتمر.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

13 + 10 =