الكتب المسموعة

أصبح الآن من السهل جداً معرفة محتوى الكتب والروايات بدون الحاجة إلى إرهاق نفسك لتوفير وقت قليل من أجل القراءة، فيمكن لك استغلال الوقت الضيق مثل الوقت الذي تقضيه في السيارة من أجل الذهاب للعمل أو أي مكان أخر، أو العودة من العمل أو في وقت الاستراحة في الاستمتاع بسماع الروايات و الكتب المسموعة بدلاً من السماع إلى الأغاني الغير مفيدة، مجرد ساعات قليلة تمكنك من معرفة جميع محتوى الكتاب.

ما هي أفضل المواقع والتطبيقات التي تقدم الكتب المسموعة ؟

هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمة الكتب المسموعة والتي من خلالها يقرأ لك بعض الأشخاص المتخصصين في التعليق الصوتي بصوت جذاب وطريقة ممتعة، كما لهذه المواقع تطبيقات يمكن لك تحميلها على الهاتف الخلوي للاستمتاع بالكتب في أي وقت وأي مكان، ومن أفضل هذه المواقع الآتي.

موقع الراوي

الراوي من المواقع الجديدة التي تقدم لك الكتب المسموعة بهدف النهوض بالقراءة في الوطن العربي يقدم الموقع محتوى رائع في مختلف المجالات، كما أنه يوفر تطبيق خاص به يعمل على نظام الأندرويد، ونظام iOS.

موقع إسمعلي

موقع إسمعلي أيضاً يقدم كتب صوتية في العديد من المجالات الهامة مثل.الأدب والثقافة، وتطوير الذات، والعلوم، والدين، والتعليم، والتقنية والتكنولوجيا، والتاريخ، والصحة وغيرهم، ولموقع إسمعلي أيضاً تطبيق يمكن تحميله على جوجل بلاي أو أبل ستور.

موقع اقرأ لي

اقرأ لي هو موقع مصري يهدف على نشر الوعي والثقافة في مصر والوطن العربي عن طريق الكتب المسموعة ، يقدم الموقع مجموعة كبيرة جداً ومختلفة من الكتب القديمة والجديدة في شتي المجالات، كما يقدم أيضاً مجموعة من أحدث الروايات لجميع المؤلفين الشباب إلى جانب الروايات الأعمال الأديبة القديمة والشهيرة، يمكن الدخول على الموقع أو تحميل التطبيق الخاص به للاستماع إلى الكتب.

موقع ضاد

موقع ضاد من أشهر وأفضل المواقع التي تقدم الكتب المسموعة ، هذا الموقع الرائع يسعى القائمون عليه إلى أن يجعلوا الأشخاص الغير مهتمين بالقراءة يحبونها من خلال تقدميها بشكل مسموع غير ممل ومسلي، ويحرص الموقع على تقديم كل ما يبحث عنه المستخدم مثل.كتب علم النفس وعلم الاجتماع، والتنمية البشرية، والأدب العربي والعالمي، ومجموعة مختلفة من الروايات، كما يضم الموقع قسم خاص بالكتب الصوتية المجانية.

موقع اسمع كتاب

موقع اسمع كتاب يضم بعض الكتب المجانية والكتب الأخرى يقدمها بأسعار منخفضة حتى يتمكن أكبر عدد من الأشخاص من تطوير في ثقافتهم وفي نفس الوقت يحافظ على الملكية الفكرية، يمكن لك الدخول على الموقع أو تحميل التطبيق الخاص به للاستفادة من خدماته.

موقع مكتبة المنارة العالمية

فقط قم بالتسجيل من خلال حسابك على فيس بوك أو على جوجل لتحصل على حساب على موقع مكتبة المنارة العالمية، الموقع مكون من عدة أقسام مختلفة ليسهل عليك عملية البحث، قسم الأطفال والذي يضم مجموعة من أفضل قصص الأطفال المسلية والتي تساعد في زرع القيم والأخلاق الحميدة، وقسم التنمية البشرية الذي يضم الأعمال الخاصة بتطوير الذات، والقيادة والإرادة، وقصص النجاح، وقسم الأدب الخاص بالأعمال الأدبية والروايات والقصص والشعر والبرامج الإذاعية، وقسم المنوعات الذي يضم مجموعة مختلفة في من الكتب المسموعة في جميع المجالات، وقسم اللغات الذي يضم مجموعة مختلفة من كتب تعليم اللغات المختلفة مثل.الإنجليزية والأسبانية والتركية والعبرية والهندية، وهناك أيضاً قسم خاص بالمقالات المفيدة.

موقع كتاب صوتي Kitab Sawti

أستمتع بأفضل الكتب المسموعة مع موقع كتاب صوتي لمدة 14 يوم مجاناً يمكن لك خلالهم الاستماع إلى أفضل الروايات العربية في جميع المجالات والكتب يتميز الموقع بجودة الصوت إلى جانب الأداء المميز من قبل رواة محترفين في التعليق الصوتي، كما أيضاً يتميز بأنه لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت طول الوقت مما يجعلك تتمكن من استثمار وقتك بطريقة مفيدة أثناء قطع شبكة الإنترنت، قم بالدخول على الموقع أو تحميل التطبيق للاستفادة من الموقع.

أفضل قنوات اليوتيوب تقدم الكتب المسموعة

دائماً العمل يكون من خلال جهاز الحاسوب يمكن لك إذا العمل لا يحتاج إلى قدر كبير من التركيز بدلاً من تشغيل بعض الأغاني الغير مفيدة للتسلية فتح اليوتيوب الاستمتاع بسماع الكتب المسموعة وبعض الروايات الخفيفة، وهناك العديد من قنوات اليوتيوب التي تقدم أفضل الكتب والروايات الجديدة من خلال مقاطع صوتية، مما يميز هذه القنوات هي أنك سوف تحصل على كل هذا مجاناً، ومن أفضل هذه القنوات الآتي:

قناة كتابي My book

قناة كتابي تقدم لمحبي القراءة الذين لا يملكون الوقت للقراءة. مجموعة من الروايات و الكتب المسموعة لأشهر المؤلفين والعلماء والباحثين تضم القناة مجموعة من الروايات الرائعة مثل رواية الجزار للكاتب حسن الجندي، وأرض زيكولا لعمرو عبد الحميد، وراوية العنكبوت للدكتور مصطفي محمود وغيرهم.

قناة البرنامج الثقافي

إذا كنت من عشاق الأدب لن تجد أفضل من القناة الرسمية للإذاعة المصرية على اليوتيوب البرنامج الثقافي، تقدم القناة كل أنواع الأعمال الأدبية لأفضل وأشهر الأدباء في العالم عبر التاريخ مثل. انطون تشيخوف، وأندريه جيد، وإدوارد ألبي، سنكا، سومرست موم، ليو تولستوي، هنرك إبسن، وغيرهم.

قناة مكتبة الروايات الصوتية

ليلة في منزل أبو خطوة، في قلبي أنثى عبرية، نصف ميت، اغتصاب ولكن تحت سقف واحد، العائد، صانع الظلام، أنتيخريستوس، كل هذه الروايات الرائعة وغيرها من الروايات الشهيرة سوف تجدها على قناة مكتبة الروايات الصوتية يقرأها لك أشخاص يتميزون بالصوت الرائع والأداء الجيد.

قناة قصص سمعية

قناة قصص سمعية تقدم مجموعة مميزة الكتب المسموعة الروايات ومن أشهرها رواية الجريمة والعقاب للفيلسوف الروسي فيودور دوستويفسكي، وراية المستحيل للدكتور مصطفي محمود، وغيرها من الروايات الجديدة التي وجدت نجاح رائع، إلى جانب مجموعة رائعة من القصص الدينية وقصص الأطفال المسلية، والقصص التعليمية التي تساعد في تكوين شخصية الطفل حتى يصبح شخصية قوية ولدية ثقة كبيرة بالنفس.

قناة أحمد أسد AHMED ASD

تعد هذه القناة من القنوات الجديدة الرائعة التي سوف تجد فيها كل ما تريده من روايات متنوعة لأفضل الكتاب في هذا العصر، من خلال المقاطع الصوتية،يسعى صاحب القناة أحمد أسد لتقديم الروايات والناجحة ولن يتأخر على المتابعين بتسجيل رفع ما كل ما يطلبونها، فكل يوم تقريباً سوف تجد جديد على القناة.

قناة المعرفة قوة – الكتاب فكرة

نضم قناة المعرفة قوة أكثر من 42 ألف مشترك لأنها تحتوي مجموعة فريدة جداً الكتب التي تساعد في تطوير الذات وصناعة الوعي وتقدم هذه المجموعة على شكل سلسة من المقاطع الصوتية ويقدمها واحد من أفضل المتخصصين الدكتور “فالح الرويلي” إلى جانب الكتب الخاصة بالثقافة الدينية والتي تعمل تعليم الراقي في التعامل والتسامح من خلال التعاليم الإسلامية الصحيحة، إلى جانب الكتب الخاصة بالتربية والصحة والثقافة والتنمية البشرية، ونبذ العنف والتطرف وغيرها.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرة + 13 =