تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » ارشادات ونصائح لاختيار الكاميرا الرقمية : كيف تختار أفضل كاميرا رقمية ؟

ارشادات ونصائح لاختيار الكاميرا الرقمية : كيف تختار أفضل كاميرا رقمية ؟

ان كنت تتسآل عن كيفية اختيار أفضل نوع من انواع الكاميرا الرقمية إليك العديد من الأمور والنصائح التي يجب الالتفات اليها عندما تقرر شراء كاميرا رقمية خاصة بك

الكاميرا الرقمية كيف تختار أفضل كاميرا رقمية

التطور الرهيب في عالم التكنولوجيا جعل هناك العديد من الإصدارات المختلفة لأنواع الكاميرات، وأصبحت الكاميرا الرقمية في الصدارة لأفضل أنواع الكاميرات، فهي أفضل من الكاميرات الأخرى لما بها من مميزات تفوق أي نوع آخر. فالكاميرا الرقمية لا تحتاج إلى فيلم حساس للضوء كالأنواع الأخرى، ولكن يمكن تخزين الصور عليه بدون وجود الفيلم الحساس للضوء، كما يمكنها التصوير في أنواع الإضاءة المختلفة ولا يشترط إضاءة قوية.

ولاختيار أفضل نوع من انواع الكاميرا الرقمية إليك العديد من الأمور التي يجب أن توجد بالكاميرا الرقمية.

كيف تختار أفضل كاميرا رقمية ؟

تحديد نوع الكاميرا

هناك نوعان للكاميرا الرقمية يجب تحديد أيهما:

– الأولى الكاميرا point and shoot: هي الكاميرا التي لا يمكن أن يتم تغير العدسة الخاصة بها .

– الثانية الكاميرا SLR : فهي ذات أحجام أكبر ويمكن تغير عدستها ويفضل استخدامها للمصورين والذين يريدون الحصول على تصوير بزوايا مختلفة .

دقة الكاميرا

أهم شئ يجب تحديده عند شراء كاميرا رقمية هي الدقة الخاصة بالكاميرا ، ويجب أن تتراوح تلك الدقة من بين 6 إلى 8 ميجا بكسل ، وهذا أفضل خيار للدقة.
ويوجد أعلى من ذلك فهناك كاميرات تصل إلى 20 ميجا بكسل ، ويجب في المقام الأول تحديد نوع العمل المطلوب أداؤه بالكاميرا ليتم تحديد الدقة المناسبة.

المكتبات

الكاميرات الرقمية تحتوي على ما يسمي بالمكتبات وخاصة الكاميرا ذات point&shot
وتلك المكتبات موضوعة لبعض الأنظمة كتصوير بعض الظواهر والمناظر الطبيعية فهذه الكاميرا بها المكتبات الخاصة لتهيئة الكاميرا لتصوير مثل تلك المناظر الطبيعية.

الفلاش

أنظمة الفلاشات عديدة ولابد من اختيار المناسب والأفضل لتصويرك ، كما يجب التأكد من أن نظام الفلاش الذي سيتم اختياره يساعد على التقليل من ظهور العين الحمراء بالصور، فهناك فلاشات تعمل على تقليل هذا الظهور كما تعمل على إيقافه نهائيا.

عدسة الكاميرا

هناك العديد من الكاميرات التي تحتوي على شاشة lcd بدلا من العدسة ، فيجب فحص عدسة الكاميرا ، وأفضل نوع للفحص هو الكاميرا SLR. فبها يمكن رؤية العدسة ، والميزة الأخرى المتوفرة في هذا النوع من الكاميرات هو إمكانية رؤية الأحداث التي تم تصويرها عبر الكاميرا وكأنها ترى عبر شاشة LCD.

نظام العرض

الكاميرات الرقمية تضبط على وضع أوتوماتيكي ، ولكن يجب معرفة نظام العرض لمعرفة الوقت الذي يفتح فيه مصراعي الكاميرا وخاصة في وقت راحة الكاميرا.

هناك أيضا فتح العدسة ، فمعرفة خصائص الكاميرا والتحكم اليدوي بها يمكن من التقاط العديد من الصور في الليل.

مصراعي الكاميرا

عليك التأكد قبل شراء الكاميرا الرقمية من معدل مصراعي الكاميرا ، أي يجب معرفة المدة التي يمكن أن تستغرقها الكاميرا في التقاط الصور عند تحريكها ، ويجب ألا تزيد هذه المدة عن نصف ثانية فقط.

هناك العديد من الخصائص الأخرى التي يمكن أن تتواجد بالكاميرا على حسب احتياجاتك ، فعلى سبيل المثال هناك بعض الكاميرا ات التي يتواجد بها نظام HDR الذي يعمل على دمج الصور ذات المنظر الواحد ولكن بطريقة عرض مختلفة وكل ذلك في صورة واحد مع الاحتفاظ بالتفاصيل المتواجدة بالصورة.

يجب معرفة أيضا عمر البطارية والفترة التي يمكن أن تعمل بها ، كما يجب الانتباه إلى حجم الذاكرة التي تتواجد بالكاميرا واختيار أفضل حجم يناسب العمل الذي ستقوم به الكاميرا .

أضف تعليق

واحد + سبعة =