الفوركس والثراء السريع
الفوركس والثراء السريع

حلم الثراء هو حلم حديث العهد نسبيا, جاء مع مستحدثات العصر الذي نعيشه وزادت فيه مغريات كثيرة اثارت شهية الانسان وداعبت رغباته المادية في تحقيق الغنى والثراء والقدرة المادية على امتلاك الاشياء , كلنا او غالبيتنا يود ان يمتلك سيارة جميلة واسعة وسريعة وفيها من الامكانيات والرفاهية ما يسعده هو واسرته, وكلنا نتمني امتلاك بيت كبير وجميل وهادئ وتحيطه الحدائق من كل جانب, ونتمني امتلاك شاليها علي البحر نستمتع به في فصل الصيف ونستمتع فيه بأوقات الاجازة. منذ سنوات كان الانسان اكثر قناعة بما يمتلك من اشياء بسيطة لان الامنيات نفسها كانت محدودة والتكنولوجيا الحديثة لها دور مؤثر خطير في هذا الموضوع. ولأن تجارة تداول العملات او الفوركس نتاج من نتائج التكنولوجيا الحديثة حيث تستخدم فيها الانترنت وعدادات الكترونية وشبكة عالمية متواصلة ووسائل اتصال فائقة السرعة , فوجد كثير من الشباب والمستثمرين فرصتهم الكبيرة والحقيقية في تحقيق الثراء من خلال هذا النوع من التجارة.

الفوركس والثراء السريع

من يخبرك ان الفوركس او تجارة تداول العملات وسيلة من وسائل الثراء السريع والسهل فهو لا يصدق معك, ويستغل عدم درايتك وقلة خبرتك بالمجال ويستغل شهوتك للامتلاك وتحقيق الثراء السريع. الفوركس ايها الاصدقاء وسيلة ممتازة لتحقيق الربح, ولكن هو نوع من التجارة التي تحتاج لدعائم من علم كاف وخبرة تكتسب مع الوقت, وصبر وتحليل للبيانات وعمل بجدية. وهو في ذلك مثل أي نوع من انواع التجارة يحقق الثراء ولكن بمزيد من الصبر والعمل والعلم, وليس الحظ. وعندما نود قول الحق فنستطيع بقلب مطمئن ان نقول ان الفوركس هو نوع من التجارة لتحقيق الربح بشكل افضل واسهل واسرع من أنواع اخرى من التجارة ولكن بلا مبالغات.

تجارة شرعية

ومن الاشياء المهمة التي نود ذكرها ايضا ان الفوركس نوع من التجارة المشروعة, ولا ينتمي بأي شكل من الاشكال لانواع غير مشروعة من التجارة. فالفوركس ليس وسيلة لغسيل الاموال مثلا, ولا وسيلة من وسائل اليانصيب التي تخضع لقواعد الرهانات وغيرها. ومن اجل ذلك نؤكد انها تجارة رابحة ولكن لها قواعد وتتطلب دراية كافية بأساسيتها ومعرفة جيدة بقواعدها وممارسة التدريب عليها لفترة كافية وتعلم استراتيجيات التداول بشكل جيد قبل الاقدام علي المتاجرة والعمل بحساب حقيقي داخل السوق طمعا في تحقيق ثراء سريع وسهل مثل الذي نقرأ عنه في كثير من الاعلانات الترويجية التي تقوم بها بعض المواقع الالكترونية الخاصة بالشركات.

اساسيات ادارة المخاطر

ومن المهم ايضا ان يقوم الفرد بدراسة قدر كاف من المعلومات عن اساسيات ادارة المخاطر وهي مجموعة من المبادئ والاستراتيجيات التي يستخدمها المتاجرين لحماية حسابتهم من الخسائر وحماية الارباح التي يحققونها بالمتاجرة في سوق الفوركس. ويجب ان يعلم الفرد ان الفوركس سوق يحمل قدر عال من الخطورة , واحتمالات المكسب فيه لا تزيد عن احتمالات الخسارة, ولكن هذه سنة الكون ففي كل منحة وفرصة قدر من الخطورة يجب ان نتقبله من اجل تحقيق النجاح.

حدد نقاط القوة والضعف

ومن المهم جدا لكل متداول ومتاجر بسوق الفوركس من المبتدئين وحتي المحترفين أن يدرك جيدا نقاط القوة ونقاط الضعف في امكانياته العلمية المتخصصة بمجال المتاجرة بالفوركس وفي خصوص الحالة النفسية, فقد يكون الشخص مؤهلا علميا للمتاجرة ولكن يعيبه التردد, وقد تجد شخصا خبرته علميا بمجال المتاجرة بالفوركس ضعيفة ولكن حالته النفسية مستقرة ولا يعاني من مشاكل القلق والتردد ولديه قناعة بمكسب قليل فينجح رغم ضعف خبرته, لذلك ادراك الشخص لنقاط ضعفه مهم ليقويها في الفترة المقبلة, وادراكه لنقاط قوته مهم لاستغلالها بشكل افضل.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة − 8 =