الفوركس اختيار شركة تداول العملات
الفوركس اختيار شركة تداول العملات

عندما تبدأ التعرف على سوق تداول العملات , أو الفوركس تعلم ان هناك اعداد كبيرة جدا من الشركات التي تعتبر شركات وسيطة تقدم خدمة التداول والمتاجرة في سوق تداول العملات ” الفوركس “. وهذه الاعداد الكبيرة من الشركات تخلق حالة من المنافسة الشرسة بين هذه الشركات لاجتذاب اكبر عدد من العملاء والمتاجرين الجدد. وتصبح الافضلية للشركة التي تستطيع ان تقدم الخدمة الافضل والمزايا التنافسية الاكبر. وحتي تتعرف كمبتدئ على الاسباب والعوامل التي يجب أن تحكم بها على شركة تداول العملات الافضل والانسب لك, فهذه العوامل هي نوع الحساب الذي تود الاشتراك به, وهل توفر الشركة حساب تجريبي مجاني على شبكة الفوركس أم لا؟ , وهل تقدم الشركة خدمة الرافعة المالية وهي خدمة سنقوم بشرحها في المقالات القادمة وهي ميزة تسمح بمضاعفة رأس المال الخاصة بك داخل السوق بشكل يساعدك في تحقيق مكسب اكبر, بالاضافة الي عوامل اساسية اخرى مثل نوع منصة التداول التي تقدمها لك الشركة وقيمة العمولات التي تختصمها من ارباحك وخدمات الدعم الفني التي تساعد العملاء الجدد والمتاجرين المبتدئين ومدى كفاءتها.

عروض شركات التداول

الفوركس اختيار شركة تداول العملاتومن ضمن العروض الترويجية او التسويقية التي تقوم بها شركات التداول بسوق الفوركس تجد تنوعا كبيرا يبدأ بخصومات في مبلغ الاشتراك الاولي, أو تقديم خدمة الاشتراك نفسها مجانا, وتتنوع الى تقديم حساب مجاني بقيمة 5 الاف دولار وهي قيمة افتراضية تتيح للشخص التدريب بشكل مناسب في سوق تداول العملات بدون اي قلق من التعرض لخسارة حقيقية, وتقوم بعض الشركات بتقديم عروض اخرى مثل تخفيض اسعار الفائدة على الارباح وعلى الحساب, ومنها من يقدم خدمة دعم فني مجاني وترسل اليك عبر البريد الالكتروني تحليلات فنية واخبارية يوميا. وتستطيع أنت من خلال مقالاتنا البسيطة ان تتعرف على العوامل التي تختار الشركة الافضل والانسب لك.

النقاط السبعة الاساسية في شركة تداول العملات

والنقاط السبعة الاساسية او العوامل التي تضعها في اولوياتك وانت تقوم باختيار شركة تداول العملات الانسب لك هي:

  1. نوع الحساب الذي ترغب في الاشتراك من خلاله.
  2. توافر حساب تجريبي سهل في استخدامه.
  3. توافر خدمات الرافعة المالية بنسب معقولة.
  4. منصة التداول القياسية التي ترتاح للعمل من خلالها وابسط في تصميمها.
  5. انتشار الشركة في سوق تداول العملات وسمعتها بين العملاء القدامي والاكثر احترافية.
  6. العمولات التي تحصل عليها الشركة.
  7. خدمات الدعم الفني التي تقدمها لك الشركة.

ومن النصائح التي يجب ان نقدمها لكم هي الاهتمام بهذه العوامل الاساسية مقدم واكثر اهمية على العروض الترويجية التي تقدمها الشركات والتي قد تشمل هدايا عينية ومادية تجذب اهتمامك, ولا تترك لك المجال للتفكير في العوامل الاساسية التي ذكرناها.

8 تعليقات

  1. الاخوه الاعزاء هناك سؤال هام جدا يخص كيفيه التأكد من الشركات المرخصه بالتداول وماهي الطريقه التي يتم بها التأكد من صحه الترخيص للشخص العادي الغير متمرس في هذا المجال وكيف يتم اختيار شركه تداول بمصداقيه عاليه واحب ان اسأل هل سمعتم بشركه Aitrade ام لا فقد سمعت ان لديها حساب اسلامي بنكي
    برجاء الافاده وشكرا

  2. أخواني نشكركم على الأهتمام / لكن النقاط السبعة لاتكفي لمعرفة صدق الشركة من عدمة / السؤال لماذا هذه الهجمة الكبيرة من النصب والاحتيال التي انهالت علينا / كثير يشتكي منها وأنا تعرضت لها وللتحذير اسم الشركة زيورخ برايم Zurich prime L L
    السؤال / لماذا هذه الهجمة ولماذا لا يوجد طريقة لمنعها ؟ وبريطانيا يجب ان توضح جهة تحاكم لأن اغلب هذه الشركات على أراضيها

  3. انا بديت في شركة مني حافظ اسمها لكن اخر اسمها " ماركت " حولت ع حساب مسوق لهم بالسعوديه 1000 ريال و قالي الموظف مستشارك المالي يتواصل معك و لي الآن اسبوعين ما جاني رد – واحد يفيدني او يعطيني طريقه كيف استرد المبلغ – انا شاك بأنهم اخذوا المبلغ و سحبوا علي. !!!?

  4. اخي الكريم , هنالك العديد من شركات الوساطة التي تتعامل مع تداول العملات والمعادن الثمينة, ولكن اغلبها غير مرخصة. لذلك فعليك اختيار شركة مرخصة وخاضعة للرقابة المالية للدولة التي تقيم بها الشركة.
    اختيارك هو لك لوحدك, اتمنى لك الاختيار السليم.
    بالتوفيق اخي الكريم.

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    شكرا على هذه المعلومات القيمة. أنا جديد في مجال الاستثمار في سوق الفوركس والشيئ الذي يفتقره كثير من المتداوليين الجدد مثلي هو رسم خطة مكتوبة وواضحة قبيل التداول وأيضا وضع اهداف قصيرة المدى وطويلة المدى قبل ان يبدأ جلسته في الشراء أو البيع. وايضا من المهم جدا هو السيكولجية أو نفسية التداول بحيث انه من الممكن جدا ان الشخص يتعرض الى خسارة في صفقات ظن انه سيربح منها, فالاستعدادية لتقبل الخسارة ورسم استراتيجية جديدة للعودة لطريق تحقيق ارباح تأتي بثمرتها في مستقبل قريب باذن الله تعالى. ومن الهم جدا هو القراءة والتعلم من جميع مصادر المعلومات, مثل youtube.com
    وغيرها من المصادر التعليمية التي هي مهة في اتخاذ قرار اغلاق صفقة, فتحها أو الابتعاد عن التداول. ولا تحجب نفسك عن السؤال والاستفسار المستمر لكي تعرف اين رؤيتك من غيرك في تطبيق خطتك وهذا أمر طبيعي جدا لكل متداول في سوق الفوركس.
    وفي النهاية نسأل الله جل وعلى بأن يوفقنا فيما يحب ويرضى.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × 5 =