تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » جمال » كيف تحصلين على العيون الواسعة التي تتمناها جميع السيدات؟

كيف تحصلين على العيون الواسعة التي تتمناها جميع السيدات؟

ترغب كل النساء في الحصول على العيون الواسعة التي تبرز جمال الوجه وأنوثة فائقة وتجذب عيون الرجال، فكيف تحصلين على العيون الواسعة بطرق طبيعية وبدون مكياج.

العيون الواسعة

تتمنى جميع السيدات في الحصول على العيون الواسعة الطبيعية التي تتميز بها ملكات الجمال حول العالم. ولكن أغلب المستحضرات الموجودة لهذا الغرض، تمتلئ بالمواد الكيميائية الضارة للعيون. فكيف يمكن الاستغناء عنهم والحصول على العيون الواسعة من خلال المواد الطبيعية المتوفرة بالمنزل. وبدون استخدام المكياج. هنا نشرح لكِ عدة طرق حتى تمتلكي الجمال الذي ترغبين فيه.

العيون الواسعة من علامات الجمال

منذ القدم، وتتميز الجميلات بالعيون الواسعة. وأبرزهم الملكة نيفرتيتي الفرعونية وكيلوبترا. جميعهن تمتعن بعيون واسعة وفائقة الجمال. ومن إحدى طرق التحكيم في مسابقات الجمال هي مدى وسع العيون، وطريقة إبراز الفتاة لهم. كما تغنى كل الشعراء بجمال عيون المرأة التي تسحر الرجال من النظرة الأولى، خاصة شعراء العرب. لذلك لا غنى عن الحصول على العيون الواسعة. والخبر الجميل أنكِ تستطيعين باتباع الأساليب التالية، والاهتمام بجمال العينين.

الحصول على العيون الواسعة للمرأة

هذه التطبيقات العملية تساعدك على الحصول على العيون الواسعة يوميًا، بدون استخدام مكياج. حتى تبدأِ يومك وأنت تثقين في نفسكِ وفي جمالكِ الطبيعي.

الاهتمام بالحاجب

إن الحاجب هو الإطار الخارجي للعين، وظيفته الأساسية هي الحماية، ولكنه أيضًا يعطي المظهر التجميلي الأخير للعين. احرصي على تنظيف الحاجب وتصفيفه بالطريقة التي تعجبك وتناسب شكل الوجه. وحاولي تصفيف الحاجب إلى فوق، فهذا يوفر مساحة أكبر للعين مما يجعلها تبدو أكبر وأوسع. يمكن تنظيف الحاجب من الأسفل، ولكن بقاء الجزء الأعلى فوضوي بعض الشيء. والحفاظ على الحواجب سميكة.

تمشيط الرموش

الرموش تغير تمامًا من شكل العين وتعطي إحساس العيون الواسعة. يمكنكِ ببساطة استخدام “آلة لف الرموش وتمشيطها”، حتى تعطي حجم أكبر لرموشكِ. أو استخدام فرشة أسنان بعد نقعها في مياه ساخنة لدقيقة واحدة. يمكن كذلك استخدام فرشة تمشيط الرموش المخصصة لهذا الغرض. وهي تشبه المشط ولكن صغيرة الحجم، ولها وجه أخر لتمشيط الحواجب.

هناك طريقة أخيرة لإعطاء حجم أكبر وكثيف للرموش. استخدمي فرشة صغيرة أو فرشة تمشيط الرموش، وضعيها في فازلين نقي وطبيعي. ثم مشطي بها الرموش. اجلبي واحدة فرشة أخرى وضعيها هذه المرة في بودرة أطفال من أي نوعية تثقين بها، ثم مشطي بها الرموش أيضًا. هذه الطريقة تعمل كالمسكارا ولكن بدون استخدام أي مواد ضارة. وحتى إن رغبتِ في استخدام المسكارا بعدها، ستعطي نتائج أفضل بكثير. والهدف الأخير هو الحصول على رموش متفرقة وطويلة.

ترطيب العيون

للحصول على العيون الواسعة يجب أن تعملي على كون العين مرتاحة وغير مرهقة. خاصة لمن يجلسون أمام التلفاز أو شاشة الحاسب لساعات طويلة. قومي بوضع مرطب للعين في الصباح، لتكون العين مستعدة لبداية اليوم. كما سيعمل المرطب على جعل العين بيضاء ولامعة مما يعطي لها بريق وأناقة ووسع. يمكن استخدام ملعقة صغيرة موضوعة في الثلاجة من الليل، ووضع الجزء المفلطح على العين لمد دقيقتين، وتكرار الأمر مع العين الأخرى. أو استخدام البطاطس الطازجة. قطعي شريحة بطاطس وضعيها على العين لمدة خمس دقائق. ستجدين عينك المنتفخة والحمراء قد عادي إلى طبيعتها الجميلة. لأن الانتفاخ يضيق العين. وإن لم تجدي الوقت لكل تلك الطرق السابقة، دلكي عينك برفق من الداخل إلى الخارج واغسلي وجهك باستخدام ماب بارد للتخلصي من الانتفاخ قدرًا ما. مما يظهر حجم أوسع للعين جاذبية لا تقارن.

العيون الواسعة باستخدام المكياج

في هذا الجزء نتحدث عن الاستعمال الصحيح للمكياج للحصول على العيون الواسعة.

إخفاء الهالات السوداء

الهالات السوداء تضيق من حجم العين، وتظهر عجز لا وجود له. فعندما تضعين كريم إخفاء عيوب العين، عليه أن يكون أفتح من البشرة بدرجة أو درجتين. ثم وضعه على شكل مثلث تحت العين، وتوزيع الكريم جيدًا من الداخل إلى الخارج.

ظل العيون المناسب

استخدمي ظل عيون فاتح أسفل الحاجب لتوسيع المنطقة. ولكن استخدمي ظل عيون فاتح إلى الداخل نحو الأنف، وأخر داكن بالقرب من العين وممدود إلى الخارج. حتى يزيد من المساحة الواسعة وامتداد العين مع الأيلينر.

كحل العيون الواسعة

تعلمي تلك القاعدة، الكحل الفاتح للعيون الضيقة التي ترغب بتوسيع العين، والكحل الداكن للعيون الواسعة التي ترغب بتضيق العين. لذلك استخدمي كحل أبيض أو كريمي اللون ليساعدك على الحصول على العيون الواسعة. لأن اللون الفاتح يعطي ضوء للعين ويبرزها لتبدو أوسع.

كقاعدة أخرى عامة، لا تضعي أي ألوان داكنة تحت العين. استبدليهم بألوان فاتحة وبراقة. واستعملي ألوان داكنة فوق العين لإعطاء مساحة ورونق ممشوق. تتعمد بعض الممثلات استخدام اللون الأبيض من فوق العين أو من تحتها أو في زاوية العين مع الأنف. لأن هذه الطريقة طريقة فعالة مئة بالمئة.

أحمر الشفاه

من المهم أن تبرزي العين بشكل أوضح من أي عضو أخر بالوجه. لذلك اختاري أحمر شفاه فاتح ورقيق، لا يجذب له الأنظار بشدة. لأن أحمر الشفاه الداكن يسيطر على شكل الوجه ويخفي العيون.

تصغير حجم الأنف وعظام الوجه

العيون الواسعة تحتاج إلى أنف صغير لتظهر. لذلك استعملي الكريمات أو البودرة الداكنة لتمريرها على الخطوط الجانبية للأنف بالطول وليس بالعرض. مما يصغر حجم الانف ويطولها. ويجعلها أغمق من منطقة تحت العين، مما يعطي رونق إضافي للعيون ونضارة. واستخدمي نفس الحيلة على عظام الوجه تحت الخدين. حتى تبرزي الوجه أصغر وأكثر نحافة. وكله ينصب في الأخير لتوسيع حجم العين.

تمارين الحصول على العيون الواسعة

هذه التمارين تساعدك على توسيع العيون وتعطي نتائج إيجابية عند تجربتها مدة طويلة. كما تقلل من التجاعيد كذلك.

التمرين الأول

ضعي إصبع السبابة بين الحاجبين. ثم ضعي إصبع الإبهام من نفس اليد نحو خارج العين. ثم اسحبي الإصبعين معًا، السبابة نحو الأعلى والإبهام نحو الأذن. لمدة أربعين ثانية. مرة أو مرتين باليوم.

التمرين الثاني

ضعي إصبع السبابة عند الرموش السفلية نحو خارج العين. واضغطي برفق. ثم استلقي وانظري إلى الأعلى أو قفي وانظري إلى الأمام وفوق. ستشعرين بعضلات العين المشدودة، حاول شدها أكثر بإرخاء الظهر والكتف إلى الوراء. استمري بالشد مدة أربعين دقيقة، ويمكن تكرار التمرين حتى إلى ثلاثة مرات في اليوم.

التمرين الثالث

ثبتي نظرك نحو المنتصف لمدة عشر ثواني. ثم ثبتي العين على جهة الشمال لمدة عشر ثواني أيضًا. أعيدي الكرة في الاتجاهات الأربع. هذا التمرين يجدد الدورة الدموية في العين، ويساعد على التخلص من الإرهاق.

هذه التمارين تعطي نتائج أكثر مع النصائح العامة للمحافظة على راحة العين. مثل النوم الكافي، وعدم تعرض العين للضوء الشديد واستخدام نظارة شمسية. كذلك عدم السهر وتعريض العين للإشعاعات التلفزيونية. وغسل العيون بغسول رقيق ومناسب للحفاظ على نظافة العين. وعدم فركها بطريقة عشوائية عند الإرهاق.

ختام

إن الحصول على العيون الواسعة أمر سهل إن راعيت الخطوات السابقة. فلا تبخلي على نفسكِ بهذه الطلة الرائعة. لتكوني ضمن السيدات التي يقع الرجال في غرامهن من نظرة العين. ولكن لا تنسي ثقتكِ بنفسكِ، فهي العامل الأخير الذي يحقق العيون الواسعة والقوية الجذابة بكل تأكيد.

أيمن سليمان

كاتب وروائي، يعشق منهج التجريب في الكتابة الروائية، فاز ببعض الجوائز المحلية في القصة القصيرة، له ثلاث كتب منشورة، هُم "ألم النبي (رواية)، وإنها أنثى ولا تقتل (رواية)، والكلاب لا تموت (مجموعة قصص)".

أضف تعليق

17 − ثلاثة =