تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » منوعات » العيش في الصحراء : كيف تعيش في الصحراء بالقليل من الماء والزاد ؟

العيش في الصحراء : كيف تعيش في الصحراء بالقليل من الماء والزاد ؟

إذا ما اضطررت في يوم من الأيام لأن تخوض تجربة العيش في الصحراء ، فإننا نقدم لك الدليل لكل ما يجب أن تفعله من أجل أن تحظى بفرصة أفضل للنجاة في هذه الظروف.

العيش في الصحراء

العيش في الصحراء قد يكون تحديًا كبيرًا بالنسبة لك. الصحراء هي تلك الطبيعة الخلابة التي ينتشر فيها اللون الأصفر بامتياز، فتجد الرمال تتلألأ عند سقوط أشعة الشمس عليها فتحولها إلى كريستالات مضيئة وكذلك تجد أكواما من الجبال قد تشكلت في انسيابية، تستدعى السائر في شعاب الصحراء إلى الوقوف متأملا في جمالها بدون الشعور بعجلة الزمن تمضى من حوله، فإذا أسرك ذلك الجمال الخلاب والطبيعة البهية لكى تتجول في شعابها، فعليك أن تأخذ في الاعتبار بأنه ليس كل ما هو جميل قد يؤمن مكره فقد تلسعك الصحراء بإحدى أسلحتها.

الأساليب التي تعينك من أجل العيش في الصحراء

النجاة في صحراء

فكون الصحراء بهية المنظر جميله الطبيعية، وجب عليها التسلح ببعض الأسلحة التي قد تحميها وتحمى من يسكن فيها من حيوانات، فعند تجولك في شعاب الصحراء تجد بعض الحيوانات يتلون بلون الرمال، والبعض الأخر لديه قدرة فائقة على التخفي، وغيرها من الأسلحة الفتاكة التي تستخدمها بعض الحيوانات في التسلح بها، لأن القانون السائد في تلك البقة الصفراء هو البقاء للأقوى، كل إنسان منا يلزمه للبقاء على قيد الحياة الماء والغذاء والمسكن، فإذا أنت أعددت العدة وعزمت العزم من أجل العيش في الصحراء ، فعليك الانتباه لمقومات الحياة التي تبقيك على قيد الحياة.

الماء

الماء هو عصب حياة كل شخص منا وهو عنصر ضروري ولازم جدا لإبقاء الإنسان على قيد الحياة، وتمكينه من العيش في الصحراء ، ويتكون جسم الإنسان من 70 % من المياه، وبالتالي فلا يستطيع الإنسان العيش في الصحراء بدون مياه، معه فمن الممكن للإنسان أن يستغنى عن الطعام لمدة 3 أيام، لكن لا يستطيع أن يستغنى عن المياه لمدة يوم واحد فقط، ومن بعدها تبدأ قوى الإنسان في الانحطاط ومن ثم يضعف الإنسان وقد يموت. لذلك مع تجولك وانخراطك داخل المجتمع اللؤلئي الأصفر وجب عليك احترام قواعد ذلك المكان، وإعداد العدة والتزام الحذر والأمن من مكر ذلك الكائن الوديع الذي قد يتحول فيما بعد إلى وحش كاسر ينهل منك.

فإذا كنت في الصحراء ونقصت معك كمية المياه التي كانت في حوزة حقائبك، ولم تجد ماء، فأبحث عن أي جمل في الصحراء فداخل كل جمل توجد قربة من المياه، يحتفظ بها الجمل حتى يستطيع أن يعيش في الصحراء القاسية.

فإذا لم تجد جملا أو ناقة في الصحراء، فأبحث عن تجمع متصبغ باللون الأخضر وتمعن النظر حوله لعلك تجد السبيل لمكان بئر به مياه تعينك على العيش في الصحراء ، و الاستمتاع بتلك البيئة،
فإذا لم تجد المياه حول زرع أو نبات فلم يتبق لك إلا حالة واحدة ولا تستخدمها إلا في حالة الضرورة القصوى، وهى أنك تشرب بولك وذلك حتى تبقى على قيد الحياة فقط، وحتى تستطيع مواصلة السير للبحث عن مصدر مياه نقي، فإذا وجدت الماء فأنهل منه كيفما شئت، ولكن راعى تلك الأشياء في حفظك للمياه فمع ارتفاع درجة الحرارة إلى فوق ال50 درجة مئوية قد تجد من الصعب عليك الاحتفاظ بالمياه، ولكن يمكنك لف إناء الماء بقطع من القماش وليس بالضروري أن تجلبه معك فيمكنك لف قطع من ملابسك.

الغذاء

كل إنسان منا يعلم أهمية الغذاء بالنسبة له وأهميته في إبقاء كل منا على قيد الحياة ولكن ماذا نفعل إذا كنا في الصحراء وقل معنا الطعام. هناك عدة حلول سأقترحها عليك:

  • ابحث عن حيوان تستطيع أن تأكل لحمه وهل يوجد أشهى وألذ من لحوم الحيوانات البرية.
  • إذا لم تجد حيوانا تستطيع أكله فابحث عن أعشاب خضراء أو نباتات تستطيع أن تأخذ منها قوت يومك حتى تتمكن من العيش في الصحراء.

المسكن

  • يمكنك جمع مجموعة من الحطب وإشعال النيران بها حتى تبعد عنك الحيوانات المفترسة.
  • يمكنك الاستعانة بخيمة التخييم الجاهزة فهي تتميز بخفية في الوزن ومناسبة للاستخدام حتى تستطيع النوم بسلام.

أميرة سعيد

القراءة والمطالعة وتصفح النت ومعرفة كل جديد هي امور اسعى اليها. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعد الأخرين

أضف تعليق

أربعة عشر − 9 =