إهمال العلامة التجارية

من التصرفات التي أصبحنا معتادين عليها بشكل غريزي، أن نذهب إلى التدقيق في العلامة التجارية للمنتجات قبل أن نقوم بشراء المنتج، فالثقة أصبحت في الاسم التجاري قبل أن تبنى الثقة على التجربة، إلا أن هذا السلوب أصاب الكثيرين بخيبة الأمل لاحقا حين تبين أن المنتج ليس بالكفاءة المتوقعة وان العديد من المنتجات المشابهة له واقل قيمة أفضل جودة. في هذا المقابل سنساعدك على توفير المال أو على الأقل دون صرفها على العلامة التجارية للمنتجات ، بل أن تفكر في المنتج الذي يقدم لك ما تدفعه مقابله، فهناك العديد من الحقائق التي تساعد في الوصول إلى النتيجة الأفضل في اختيار المنتجات التي تحتاج.

مكونات الخبز

إهمال العلامة التجارية مكونات الخبز

في الحقيقة إن المكونات التي تستخدم لإنتاج الخبز من الدقيق والملح وخميرة الخبز، قد لا تكون ذات اختلاف كبير كما يبدو رجوعا إلى العلامة التجارية، بل إنها قد تتشابه كثيرا لدرجة قد لا تحتاج معها إلى الحيرة بشان الاسم التجاري الأمثل الذي عليك أن تلجا إليه

الفاصوليا المعلبة والخضراوات لا يجب النظر إلى العلامة التجارية للمنتجات الخاصة بها

في الواقع أنت لا تستطيع أن تجد الفرق بين تذوق علبة الفاصوليا العامة والفاصوليا من العلبة المغلفة بورقة ذات العلامة التجارية المشهورة بمجرد طهي وجبتك. الشيء الوحيد الذي ترغب في مشاهدته هو محتوى الصوديوم. تحقق من لوحة التغذية للتأكد من عدم وجودها في علبة الفاصولياء العامة، كما تميل في بعض الأحيان إلى أن تكون. هكذا يمكنك توفير الكثير من المال لمجرد التعامل الجيد مع مشترياتك.

منتجات التنظيف

تحتوي المنظفات التجارية بشكل عام على مكونات متشابه، وبذات الوقت بعضها يحتاج إلى التدقيق، مما يعني أنك ستحتاج دائمًا إلى قراءة قائمة المكونات على أي منظف للتأكد من أنه شيء مريح للاستخدام. وإذا كنت تقوم بذلك، فستصل إلى الحقيقة التي تشير إلى انه ليس عليك أن تفكر كثيرا قبل شراء المنظفات أو الاعتماد على الاسم التجاري الخاص فيها للاختيار، بل أنه يكفيك أن تقوم بالشراء فقط.

التوابل

وجدت دراسة أجرتها إحدى الجامعات الأمريكية أنه حتى الطهاة المحترفين يميلون إلى استخدام التوابل العامة على تلك التي تحمل علامات تجارية. وبقدر ما نشعر بالقلق من اختيار الصنف العام، إلا انه يجب علينا أن نثق بما يقوم به الطهاة المحترفون، فاختيار الصنف ذو العلامة التجارية قد يكون مكلفا للغاية، فقط قم بزيارة اقرب محل للعطارة في منطقتك وشراء ما ترغب، خاصة انه يساعد في نكهة الطعام.

لا تهم أبدًا العلامة التجارية للمنتجات التي تحوي الألبان

ليس من المستغرب أن يأتي الحليب الطازج من ذات المصدر المحلي، وهو ما نعني يه المزارع أو مربي الأبقار، كل هذا يعني أن كل أنواع الحليب بما فيها ما تحمل علامة تجارية مشهورة (وهو ما يعني تكلفة إضافية) تميل إلى استخدام نفس موزع الألبان. يمكنك أن تقوم بشراء الحليب أيا كان الاسم التجاري له مع الاطمئنان إلى انه على الأغلب من ذات المصدر.

الفواكه والخضروات المجمدة

سواء كنت ستستخدمها لعمل الكوكتيل أو العصير، أو كنت ستقوم بقليها، قد لا تلاحظ شيئًا من الاختلاف بين الفواكه والخضروات العامة وبين تلك المغلفة بكيس مختوم بصورة لعلامة تجارية مشهورة، فقط تأكد من اختيار أكياس دون مواد إضافية من الصلصات أو السكريات. فقطعة من البروكلي هي قطعة من البروكلي، بغض النظر عن نوع العلامة التجارية التي تغلفها.

السلع الورقية

سيوفر لك اختيار المناشف الورقية وورق التواليت التي لا تحمل العلامة التجارية الكثير من المال طالما أنك تعرف أيًا من الأنواع ترغب باستخدامها، فقط عليك المحاولة أولا لدراسة أيا من الأصناف ما تقدم لك حاجتك وتخدمك، عمليا جميع أوراق المناشف تعتبر ماصة للماء وبالتالي ليس عليك التدقيق كثيرا، ولا أن تنفق مالك على علامات تجارية فقط.

الشامبو لا يجب أبدًا النظر إلى العلامة التجارية للمنتجات له

خلافا للاعتقاد الشائع لا يتطلب الاستثمار في شعرك حساب بنكي. في الواقع، وفقا لمهني وخبراء الشعر، هناك عدد من أنواع الشامبو التي تحمل علامات تجارية عامة (ليست مشهورة) صحية وتعتبر فعالة بنفس فعالية منافسيها من الاسم التجاري المشهور. عليك أن تجرب بعض الأصناف والأنواع قبل أن تختار النوع الأكثر فعالية بالنسبة لك والأقرب إلى نفسك وشعرك.

كريم واقي الشمس

في العادة فإنه في الكثير من الدول تقوم إدارة المقاييس وحماية المستهلك، أو إدارة الأدوية والأغذية، أيًا كانت تسمية الدائرة التي تشرف على المنتجات التي سيتم طرحها في السوق، تقوم هذه الإدارة باشتراط في جميع واقيات الشمس أن توفر للمستهلكين نفس الحماية النوعية ولهذا هناك عدد من العلامات التجارية العامة التي تناسب ميزانيتك وتقدم لك ذات الحماية، فقط عليك أن تقوم بالبحث بطريقة أعمق والتجريب، وستجد الحل المناسب لك ولبشرتك وبذات الوقت يوفر لك المال.

الماء

من المدهش أن بعض قوارير الماء يصل سعرها إلى سعر لترين من العصير الطازج، ومن المستغرب أن يقبل البعض عليها فقط بناءً على العلامة التجارية للمنتجات ، على أرض الواقع أشارت بعض الدراسات إلى أن على الإنسان يشرب الماء الطبيعي من الصنبور، وهناك العديد من البلدان الأوروبية الغنية كفنلندا تنصح مواطنيها بذلك، لكن إذا كنت ترفض تمامًا استخدام ماء الصنبور (أو للأسف لا يمكن ذلك)، فحينئذٍ، عليك ب شراء المياه ذات العلامة التجارية العامة مقابل المياه التي تحمل علامات تجارية مشهورة، مثل إيفيان أو فيجي، فكلاهما ماء في النهاية وهو ما تحتاجه.

الحفاظات

وفقًا لتقارير المستهلك، عند شراء حفاضات، يجب عليك دائمًا اختيار الحفاظات بناءا على أعلى عدد ممكن يحتويه، لأنه سيوفر لك المال أما بالنسبة للعلامة التجارية المشهورة فليس بالضرورة أنها ستقدم لك افضل منتج، بل أحيانًا ستجد الكثير من التسريب وبطريقة تشعر معها بإهدار مالك.

العلامة التجارية للمنتجات التي تضم عصير البرتقال غير مهمة

في حين أن عصير البرتقال الطازج عادة ما يسجل أعلى درجاته في اختبارات الذوق الاستهلاكية، فأنه لا يوجد اختلاف كبير بين تلك التي تحمل اسم عادي واسم مشهور ويعود ذلك إلى أن عصائر البرتقال ذات العلامات التجارية العادية تحتوي غالبًا على المكونات نفسها مثل نظيراتها التجارية التي تحمل اسمًا، فلا حاجة إلى التفكير في أنك ستختار الخيار الأرخص فقط عليك أن تبحث عن نسبة العصير الطازج من كامل المحتوى وان تختار النسبة 100%.

البطاريات

إهمال العلامة التجارية البطاريات

على الرغم من أن الاعتراف أن البطاريات العامة لا تدوم طويلا مثل نظيراتها التي تحمل اسم تجاري مشهور، إلا أن الأسعار المخفضة بشكل كبير تجعلها تستحق العناء، لأنك ستظل تدخر ما يكفي من المال في النهاية.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 × أربعة =