الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي هو الشعر المجعد أو المموج سواء كان بشكل طبيعي أو غير طبيعي أي أن تقوم الفتاة بتصفيف شعرها على الطريقة الكيرلي حتى تحصل عليه، وهناك عدة أشكال لهذا النوع من الشعر يختلف باختلاف نوع الشعر نفسه وربما الطريقة التي تم تصفيفه بها ومدى العناية التي تقوم الفتاة بها تجاه شعرها. في الغالب يتم تجفيف الشعر عند مصفف الشعر أي بطرق خارجية وليس في المنزل، ولكن هذا يستغرق الكثير من المال والوقت بينما يمكنكم عمله في المنزل بتكلفة أقل وبعدة طرق، هنا سنتحدث عن الشعر الكيرلي وأنواعه وتفاصيل أخرى متعلقة بهذا الأمر، ولكن الشيء المهم معرفته قبل عمل أي شيء هو مهمة الالتزام والعناية بالشعر لأن الإهمال في هذه الأشياء قد يؤدي إلى تلف الشعر وقد يؤدي إلى تغيير لونه ولن يرجع كما كان، لهذا كوني على قدر من المسؤولية قبل الإقدام على هذه الخطوة.

أنواع الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي أنواع الشعر الكيرلي

للشعر الكيرلي عدة أنواع بالتأكيد هناك الشعر الطبيعي الذي وُلد به الشخص وهناك أنواع يقوم بصنعها الشخص سواء عند مصفف شعر أو تقوم بها الفتاة بنفسها في البيت، وعلى أي حال سنتحدث هنا عن طريقة عمل الشعر الكيرلي في المنزل وسنتحدث عن كافة أنواع الشعر.

الشعر الكيرلي الطبيعي

يعتبر هذا النوع من الشعر هو الذي تولد به الفتاة بدون أي تدخل خارجي وهو الشعر المجعد الذي لا يحتاج لشيء سوى العناية الخاصة التي يحتاجها كل شعر وهو نوع تحبه الكثير من الفتيات ويتمنين لو أنهن وُلدن به، وبشكل عام يعتبر هذا النوع من الشعر ضعيف ونسبه تعرضه للتلف كبيرة إن تم استخدام كريمات شعر أو وسائل عناية غير مناسبه له كما قد يتغير لونه أيضًا، لذلك يجب عليك معرفة نوع الكريمات المناسبة له واستخدامها بحكمة بل ويمكنك التحدث مع خبير شعر إن اضطررت لذلك.

الشعر الكيرلي الجاف

يمكن تحويل عدة أنواع من الشعر إلى الكيرلي الشعر الجاف يمكن فعل ذلك معه ولكنه يحتاج إلى عناية خاصة لأنه أكثر عرضة للتلف والحاجة إلى ترطيب، ولكنه بشكل عام يثبت شكل تجعيد الشعر ويتركه لفترة طويلة لهذا إن كان شعرك جافًا احرصي على أن يكون رطبًا وذو عناية جيدة.

الشعر الكيرلي القصير

الشعر الكيرلي يمكن أن يتم عمله في الشعر الطويل أو لقصير على حد سواء ولا يوجد مشكلة في ذلك الذي يفرق فقط هو نوع الشعر، هل هو ناعم أو مفرود أو أو مجعد بشكل طبيعي، لكن بشكل عام ينطبق على الشعر الكيرلي القصير كل ما ينطبق على الشعر الطويل، ويمكننا أن نقول أن الشعر الكيرلي القصير يليق أكثر بالوجوه الدائرية والشعر الكيرلي الطويل يتناسب أكثر مع الوجه الطويل.

كيفية عمل الشعر الكيرلي في المنزل ؟

يمكن عمل الكيرلي بعدة طرق في المنزل ولكن كلما كان الشعر جاف وخشن بعض الشيء كلما كانت فرصة عمله أفضل بينما

طريقة الكعكة

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكن تطبيقها في المنزل، كل ما عليك هو غسل شعرك جيدًا وتجفيفه ثم قسمي فروة رأسك لقسمين وقومي بعمل شعر عدة كعكات متتالية قومي بتنفيذها وراء بعضها البعض، وعلى حسب درجة التمويج التي تريدينها في شعرك قومي بعمل كعك، واتركي شعرك لمدة ست ساعات أزو أكثر، كلما كان أكثر كان أفضل، ويستحب عمل ذلك وقت النوم وقومي بفكها بعد جفاف شعرك ويمكنك تكرار هذا الفعل كل عدة أيام حتى يظل شعرك متموجًا أطول وقت ممكن خاصة لو كان شعرك من النوع الناعم.

طريقة التضفير

تعتبر طريقة التضفير طريقة سهلة وسلسة لعمل الشعر الكيرلي والتحكم في كثافته وحجمه، كل ما عليك فعله في هذه الطريقة هو تضفير شعرك عدة ضفائر، وعلى نفس منوال الطريقة السابقة كلما أردتي أن يكون شعرك أكثر كثافة قومي بزيادة عدد الضفائر وهذا بالطبع بعد غسل شعرك وفرده جيدًا بالمكواة وبعد التضفير قومي بوضع مكواة الشعر على الضفائر ثم فكها بعد ست ساعات أو أكثر.

طريقة الجل

هناك فتيات شعرها الطبيعي به قليل من التموج وهذه الطريقة ستكون مناسبة لهم جدًا، قومي بغسل شعرك وبعد أن تجففيه أدهنيه جيدًا بكريم الشعر وقومي بتوزيعه بشكل مناسب ثم ضعي عليه جل للشعر حسب نوع شعرك اتركيه لفترة بسيطة على هذا الحال ثم قومي بتمويج شعرك ولفه عدة لفائف، حتى يثبت الجل هذه التمويجة واتركيه على هذه الحال لمدة معينة قد تصل لعدة ساعات ثم قومي بغسله جيدًا وسيكون الشعر قد اتخذ شكلًا تمويجيًا جيدًا، وأكرر أن هذه الطريقة قد لا تنفع أو تفيد أصحاب الشعر الناعم لأنه لن يتأثر بهذه الطريقة بشكل كاف.

تسريحات الشعر الكيرلي

بعد أن تقومي بعمل الشعر الكيرلي أو حتى لو كان لديك نوع هذا الشعر منذ البداية فبالتأكيد ستحتاجين إلى عدة أشكال لتسريحات الشعر المناسبة له بدلًا من تركه منسدلًا طوال الوقت خاصة إن كنتي تذهبين إلى أماكن الدراسة أو العمل بهذه التسريحات.

تسريحة الكعكة

في هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو ضم شعرك جيدًا ورفعه لأعلى في المكان الذي ترغبين بعمل الكعكة فيه ثم قومي بتثبيت ربطة الشعر وإن لزم الأمر يمكنك استخدام بعض مشابك الشعر لتثبيتها أكثر، وبالطبع يجب أن تكون ربطة الشعر مناسبة لحجم شعرك حتى لا تضره.

ربطة ذيل الحصان

الكل يعرف ربطة ذيل الحصان وهي ربطة مناسبة لجميع أنواع الشعر منها الكيرلي بكل أنواعه ويمكنك عملها عن طريق رفع شعرك لأعلي بعد ضمه جيدًا وربطه بربطة الشعر واحرصي أن تكون أكبر من المعتاد.

تسريحة الأناناس

تعتبر هذه التسريحة من التسريحات اللطيفة والمناسبة للشعر الكيرلي بخاصة الشعر الكيرلي القصير وكل ما عليك فعله في هذه التسريحة هو أن تقومي برفع شعرك إلى أعلى، وبالتحديد إلى نصف رأسك الأول قومي بربطه بربطة شعر بسيطة واجعلي شعرك ينسدل على وجهك ويمكنك تقصير انسدال شعرك من خلال ربطة الشعر التي لن تظهر، حسب حم شعرك وكثافته.

تسريحة ربطة الشعر

تسريحة ربطة الشعر تعتبر شبيهة إلى حد ما بالتسريحة السابقة ولكنك هنا تستخدمين منديل كبير للشعر ليربط حجم شعرك ويداريه وتنساب أطراف شعرك فقط على وجهك، بشكل عام هي قصة لطيفة وجميلة.

نصائح لأصحاب الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي نصائح لأصحاب الشعر الكيرلي

لأن الشعر الكيرلي هو شعر حساس ويحتاج إلى طريقة مناسبة في التعامل فإليك هذه النصائح:

  • يجب استخدام مشط واسع حتى لا يؤدي إلى حدوث ضرر بشعرك.
  • قومي بتسريح شعرك من أعلى إلى أسفل في البداية وليس العكس.
  • قومي باستخدام نوع جيد من البلسم الجيد بانتظام على شعرك مرة كل أسبوع، واتركيه لمدة 5 دقائق أو أكثر على شعرك قبل غسله واتركيه ليجف وحده في الهواء الطبيعي ولا تستخدمي مجفف الشعر.
  • قومي بتقصيف أطراف الشعر كل شهر ونصف أو قومي بإضافة البلسم وكريمات الشعر المناسبة له اختاري ما تفضلين.
  • استخدمي البلسم في العناية بشعرك وقومي بفرده على شعرك كله وليس داخل فروة الرأس فقط.
  • قومي بين حين وآخر بعمل ماسكات طبيعية لشعرك لتساعد على جعله رطبًا وتقويته.
  • وانتي نائمة ارفعي شعرك لأعلى أو قومي بعمل كعكة أو أي تسريحة مناسبة، ولكن المهم ألا تنامي عليه لأنه قد يتلف أو يتغير تجعيده خاصة إن كان شعرك ناعمًا.
  • عدم النوم على المخدات القطن واستخدام فوط مخصصة للشعر غير الفوط العادية حتى لا يتعرض الشعر للتلف.
  • عدم غسل الشعر بالماء البارد أبدًا والحرص على غسله بماء دافيء حتى لا تتعرض خصل الشعر للتلف.

الشعر الكيرلي يضفي جمال وحيوية على وجه الفتاة وهو تغيير لمن تبحث عن قصة شعر متنوعة ومناسبة، ولكنه يحتاج إلى عناية خاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 × اثنان =