الرقص الهادئ

الرقص الهادئ هو أحد أنواع الرقص الراقي جدًا. هناك العديد من أنواع الرقص ويمكن أن نقول إن لكل منها مناسبته الخاصة ولكن هل سبق وأنت حضرت حفل رقص هادئ “Slow Dance”، لربما كنت ذلك الشخص الذي يفضل الجلوس في ركن بعيد حتى لا يجبره الآخرون لمشاركتهم الرقص، لا داعي للقلق الآن لأن الأمر أسهل مما قد تظن بكثير، كأي من الأمور التي قد تعلمتها جيدا من قبل، يمكنك تعلم الرقص الهادئ والقيام به بشكل محترف، كل ما عليه فعله هوا قراءة هذا المقال بتمعن وسوف تصبح قادراً على مشاركة الآخرين الرقص الهادئ بكل ثقة وتمكن.

الرقص الهادئ : الطريق لإجادته

هناك بضعة خطوات عليك اتباعها الآن لتبدأ الرقص كالمحترفين.

1اطلب من أحدهم أن يشاركك الرقص

لا تظن أنك الوحيد ممن يهابون الرقص في البداية، كن من يحمل ثقة عالية وما يدريك، لعل شريكك يهاب أكثر منك، لذا يمكنك استبعاد الخوف من داخلك بإضافة ابتسامة على وجهك أثناء طلبك الرقص من أحدهم حتى تجعل القلق يزول ويصبح الأمر ممكنا لكلاكما.

2اصطحب شريكك لساحة الرقص

يمكنك أن تصطحب شريكك لساحة الرقص بكل هدوء، لا داعي للعجلة أبدا لأن هذا يمكن أن يفسد الأمر برمته، عند وصولك لساحة الرقص عليك أن تجعل شريكك بالمقابل لك تماماً، وفي حال شعرت أنه قلق، عليك أن تبتسم مرة أخرى لتلطف الأجواء وتجعل المهمة أكثر سهولة.

3حدد موقعا جيدا

عند بدئك الرقص، عليك أن تحدد موقعك جيداً، يجب أن يكون منتصف صدر المرأة مقابلاً لكتف الرجل الأيمن، ويدها اليسرى على كتف الرجل.

4موضع الذراعين أمر هام

يعتبر موضع ذراعا الرجل أمر هام، حيث تكون يده اليسرى تكون أسفل ظهر المرأة عند خاصرتها تماماً، ويده اليمنى متشابكة مع يد المرأة للأعلى بشكل لطيف على شكل تشابك حرفي “C”.

5لا تقترب بشكل كبير من شريكك

عليك أن تبقى على مسافة كافية (15-30) سم بينك وبين شريكك كيلا يشعر بالضيق لقربك الشديد، فالنسبة للأشخاص الجدد يعتبر أمر هام، بينما لمن يعرفا بعضهم البعض فإن هذا الأمر لا يشكل أهمية على الإطلاق.

6احرص على موضع القدمين بشكل جيد

علينا ألا تنسى أن القدمين أمر هام أيضاً وجزء أساسي في الرقص الهادئ، هناك حاجة لأن تبقى مسافة بين (30-45) سم بينك وبين قدم شريكك، هذا يجعلك تتحرك بحرية أكبر وحتى لا تفسد الأمر بدوسك على قدم شريكك، سوف تتحول الرقصة إلى إصابة مؤلمة لأحد منكما لا سمح الله.

7كن في زمام القيادة أيها الرجل

كرجل عليك أن تقود الرقصة بكل ثقة، حتى لا تشعر بالملل يمكنك أن تخطو في نحو مختلف في كل مرة وليس باتجاه واحد، ضع قدمك في منتصف المسافة بين قدمي شريكك وانقل الموضع للأمام مرة أو للخلف وللسهولة يفضل أن يكون التنقل باتجاه عقارب الساعة.

8تحدث مع شريكك أثناء الرقص

عند أداءك الرقص الهادئ، يمكنك أن تتبادل أطراف الحديث مع شريكك، لا تجعله حواراً متصلاً بل على فترات خلال الرقص ولتجعل هذه الرقصة وسيلة جيدة للتعارف وتكوين صداقة جادة في حال كنت مهتم بالطرف الآخر.

9قل شكراً

عند الانتهاء من الرقص قم بشكر شريكك وقل له “شكراً على مشاركتك هذه الرقصة معي، أتمنى أن أراك في وقت لاحق” عليك أن تكون ممتنا حتى لو كان هذا الشخص يعرفك جيداً فهذا يترك انطباع جيد للطرف الآخر.

إذن، أنت الآن جاهز لأداء الرقص الهادئ بكل ثقة وتمكن، لا تجعل هذا الأمر متوقف على شخص بعينه، بل يمكن أن تكون راقصا جيداً في كل المناسبات مع الشخص الذي تحب بدون رهبة، تحلى بالثقة وسوف تقوم بتعليم الرقص لمن لا يتقنه وتستمتع بأوقاتك جيداً، الأمر لم يعد صعباً على الإطلاق ولتحظى بأوقات سعيدة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 + تسعة =