الحزام

تختلف الملابس النسائية من جيل لآخر ويوجد الكثير من الإكسسوارات المختلفة التي تجعل الملابس أنيقة وبسيطة للغاية، ومن أهم هذه الإكسسوارات الحزام ، والذي يعتبر من أهم القطع المميزة التي تزين الملابس المختلفة للمرأة سواء الكلاسيكية أو الرسمية، وهي تختلف على شكل الجسم.

نوع الحزام

الحزام نوع الحزام

إذا كنت تريدي القيام بارتداء الحزام على بعض من الملابس التي تحبيها فيجب أن تختاري الحزام بناء علي شكل الجسم فلكل جسم حزام يختلف حسب الجسم، فيجب أن تعتني بهذا الجزء جيداً للحصول علي مظهر أنيق وجذاب ومثالي في نفس الوقت ومن أنواع الأحزمة:

إذا كان طول جذعك قصير يجب أن تقومي باختيار الأحزمة الرفيعة البسيطة لان الأحزمة العريضة تأخذ جزء كبير من خصرك، وهو الأمر الذي يجعلك أقصر والأحزمة القصيرة تعطيك مزيد من الطول.

إذا كان عرض الخصر ممتلئ يجب أن تقومي باختيار الحزام السميك ليعطيك مظهر خلاب ومميز ويجب أن تقومي بربط الحزام علي ارفع جزء في الخصر حتى تبدو انحف مما عليه فهو يقوم بتسليط الضور على والانحناءات الأنثوية في الجسم.

إذا كان جذعك نحيل يجب أن تقومي باختيار الأحذية المنقوشة أو ذات اللون الفاتح، لأنها سوف تعطي مظهر خلاب جذعك ويبدو اكثر جمالاً، كما يمكن أن تقومي بارتداء حزام عريض ذي تفاصيل تقوم بلفت الانتباه ويسلط الضوء على منطقة الصدر والخصر مما يجعل الجسم أكثر جمالاً وتألقاً وامتلاءه.

اختيار الحزام الأسود الذي يناسب جذعك بطريقة مناسبة وملائمة كما أن الحزام ذات اللون الواحد بمشبك مزخرف هو من الإكسسوارات المناسبة للكثير من أنواع الملابس.

يمكن أن تقومي باللعب بالألوان ولا تخافي من هذا ويجب أن تكون الملابس متناسقة مع بعضها البعض ولا يجب أن تكون الإكسسوارات ملائمة وذات ذوق رفيع.

شكل الجسم

يختلف شكل الجسم مع شكل الحزام في الاختيار المناسب له يجعل الجسم ذو مظهر خلاب ومن أشكال الجسم:

جسم الساعة الرملية

يكون الجزء العلوي للجسم متناسق مع الجزء العلوي للجسم وينصح باختيار الفساتين التي تبرز الخصر وتكون ذو ملمس ناعم وإذا كان بنطلون يجب أن يكون ضيق من الأعلى ومتسع من الأسفل ويكون الحزام علي الخصر متناسب مع شكل الجسم لإعطاء مظهر خلاب.

جسم شكل إجاصة

يكون هذا الجسم أكبر من ناحية الفخذين والأرداف مقارنة والكتفين ويجب أن تقوم باختيار الملابس المناسبة التي تقوم بتحديد الخصر بدرجة كبيرة وتخفي وزن المنطقة الكبيرة مثل الملابس التي تكون واسعة من الأسفل والفساتين التي تكون ضيقة أعلى الخصر.

جسم شكل فراولة

يكون هذا الجسم مثل المثلث المقلوب وهو يكون الصدر ممتلئ والخصر نحيف للغاية ويجب أن ترتدي البلوزات ذات الأقمشة الخفيفة حتى تقوم بتغطية عرض الكتفين، وتكون ألوانها زاهية.

جسم شكل تفاحة

تتوزع كتلة الجسم من أعلى وصغر الجسم من أسفل فيجب ارتداء الألوان الداكنة مثل اللون الأسود ويمكن أن تكون كسر حدة اللون من خلال لون آخر مميز وزاهي، كما يجب الابتعاد عن الملابس ذات النقوش المزخرفة والملونة.

ملابس وأحذية

يعتبر عرض الخصر عامل مهم في اختيار لون وطبيعة الرسومات المختلفة على الحزام الأمر الذي يجعل جسم المرأة أفضل وأكثر إثارة فإذا كانت المرأة تعاني من الخصر العريض يمكن أن تقوم باختيار الأحزمة غير اللامعة وغير الملونة كثيراً وتكون ألوانها داكنة مما يجعل الخصر ارفع بشكل كبير.

في حين أن كان الخصر نحيل للغاية وتريد المرأة ظهوره بشكل مميز يجب أن تختار الأحذية اللامعة والتي تكون أكثر إشراقا وملونة بالكثير من الألوان، إذا كانت الملاس من قطعتين وهي بنطال وقميص يمكن اختيار أحزمة عريضة وخصوصاً إذا كان القميص قصير مما يجعل منطقة الجذع أقصر بكثير مما هي عليه مما يعطي مظهر اقصر جذاب ومثير للغاية.

تعتبر الفساتين الطويلة من الملابس التي تحب المرأة بارتدائها في كل وقت فيكون الحزام العريض هو الأنسب مع الفساتين الطويلة حتى تكسر حدة اللون الواحد.

مادة الحزام

يجب أن تكون مادة الحزام مكونة من المواد الصلبة مثل الجلد ويجب أن تقوم بارتداء الأحزمة المكونة من القماش اللين فإذا كنت تريد الحصول على مظهر الملابس الرسمية فيجب أن تكون الأحزمة قاسية للغاية لأن الأحزمة الناعمة تعطي لين ومظهر حيوي اكثر مع مظهر اقل رسمية وهي تتناسب مع الأثواب الناعمة.

لذلك يجب أن تكون مادة الحزام مصنوعة بشكل ملائم مع ملابسك حسب شكل جسمك فيود أحزمة مختلفة من حيث أنها واسعة أم ضيقة ويجب أن تكون ملائمة للجزء السفلي لأن الحزام الضيق علي الخصر سوف يحدث فارق كبير ويقوم بإلغاء التوازن فإذا كان جسمك ممتلئ من الأسف سوف يكون الخصر أرفع بكثير وجذاب مثير.

نصائح للحصول على حزام مناسب

الحزام نصائح للحصول على حزام مناسب

يوجد الكثير من النصائح المختلفة لارتداء وشراء الأحزمة التي تقوم بإكمال أناقتك فهو الأكثر أهمية مع شخصيتك فيجب إبراز جمالها من خلال ارتداء الحزام الذي يناسب جسمك بدرجة كبيرة مع تنسيق الملابس المختلفة كما يجب أن تكون الخامة ملائمة للملابس المختلفة ومن هذه النصائح:

  • يجب أن تتجنبي شراء الأحزمة الرخيصة في الثمن لأنها مصنوعة من البلاستيك الرديء وليس من الجلد الأصلي فهي أحزمة سريعة التلف والتشقق وسريعة الصدأ فيجب الابتعاد عنها تماماً لأنه تجعل ملابسك غير مناسبة ولا تليق بك بسبب نوع الحزام.
  • يجب أيضا أن تقوم بالتنسيق بين الطراز الخاص بالحزام والأسلوب الخاص بالملابس التي سوف ترتديها ولا يجب أن تكون يرتدي حزام جلد لامع مع حليه ذهبي أو فضية اللون مع بنطلون جينز فكل ما تحتاجه حزام داكن جلد حسب لون البنطلون الخاص بك واللون المناسب لك ويجب أن تكون الحلية عريضة وأكبر حجما، لذلك يجب أن تكون خامة الحزام الجلدي مناسبة للحذاء.
  • يجب أن يكون خامة ولون الحذاء متناسقة مع لون الحزام.
  • عندما يكون الخامة الجلدية الحزام من جلد الحيوان الجاموس فهي تكون ذو لون محدد يمكن أن ترتديها مع الكثير من الأشخاص وتناسب هذه الخامة الكثير من الملابس الأكثر كلاسيكية، ويوجد أيضاً جلد الثعبان فهو يكون مميز للغاية مع الملابس الكلاسيكية وجلد التمساح أيضاً من الجلود الطبيعية الباهظة الثمن والتي تكون أكثر أناقة مع الملابس المختلفة.
  • يجب أن تبتعد تماماً عن الألوان الفاتحة في الأحزمة التي سوف تعطيك مظهر مبهر للغاية الأمر الذي يفسد مظهرك وأناقتك المميزة.
  • يجب أن تتأكد من أن الحزام يلتف حول خصرك بشكل انسيابي وجميل فلا تتعرض للانتفاخات والتجاعيد المختلفة التي توجد بالجسم.

يقوم الحزام بتشكيل شخصيتك بدرجة كبيرة فيجب أن يكون متناسق مع الملابس وألوانها وأنواعها ويجب أن يكون متناسق مع حالة وشكل جسمك بدرجة كبيرة للغاية الأمر الذي يظهر كامل أناقتك بدرجة كبيرة ومميزة ويجب أن يتناسب الحزام مع خصرك بشكل مميز ومثير جذاب.

الكاتب: سحر سمير

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × أربعة =