التعامل مع متزوج

للأسف قد يضعك القدر في وضع التعامل مع متزوج وأنتِ تتعاملين بألفة وبدون حواجز أو تحفظات ولكن للأسف الناس كلها تراكِ تنصبين شباكك حوله بينما هو يراكِ الفتاة المغرر بها والتي أحبته من أول نظرة بينما أنتِ ترين نفسك مجرد شخصية ودودة فحسب مع الجميع ولا تنشدين أي شيء من وراء ذلك، للأسف نحن نعيش في عالم يكتظ بالمشاعر المكبوتة وقمع الأحاسيس ووجود تحفظات حول كل ما هو طبيعي وسلس وواضح، لأننا لا نستوعبه ونلجأ دائمًا للأشياء الضبابية والتعمية والإبهام وأن يخالف الظاهر الباطن وكل هذه الأمور، عزيزتي للأسف أنت مطالبة بالتعامل مع العالم بقواعده حتى يثبت العكس وتستطيعين تكوين دائرة من الحقيقيين أمثالك ولذلك حتى يحدث ذلك سنتحدث عن كيفية التعامل مع متزوج لحين ثبوت العكس وأن هذا الرجل يستقبل مودتك وألفتك بصدر رحب ودون تحفظات.

ما يحيط بالمتزوج من توترات

لا ريب أن تعاملك مع المتزوج يكون عادة في العمل أو عن طريق أصدقاء مشتركين أو غير ذلك أي أنه في الغالب يحيط بكم زملاء أو دائرة اجتماعية ما، غالبا لا يوجد امرأة لا تشك في الرجال والرجال أنفسهم لا يثقون في بعضهم البعض، لذلك أي تعامل مهما كان طبيعيا ومعتادا قد يؤول بشكل غريب أنه إما محاولة منك لنصب شباكك كما قلنا أو محاولة من هذا الرجل المتزوج لافتراسك، وغالبا الأمور تسير على هذا النمط المرهق في العادي.

حذارِ من المتزوجين

عند التعامل مع متزوج لا تكوني حسنة النية بشكل مبالغ فيه، ضعي حدودا لتعاملك وحذارِ من المتزوجين، بعد فترة من الزواج يكتشف الرجل الخدعة التي وضع نفسه بها، حيث ربط نفسه بشخص واحد طوال العمر وهو لا زال في عز شبابه ومطلوب ومرغوب أو كما يهيئ له خياله المريض هذا، لذلك فإن أقل تعامل ودود من أي امرأة سيفسرها على أنه بدافع الرغبة والطلب، وبالتالي لا مشكلة في بعض المرح معك ولا تعد هذه من وجهة نظره خيانة، لأنه سيعود لبيته في النهاية وستذهبين أنت لحال سبيلك، نعم أنت الآن مرتاعة ومرتعبة ولا تصدقين ما تقرئين ولكن للأسف شريحة كبيرة من الرجال يفكرون بهذه الطريقة، راجعي جيدا اسم الكاتب لتتأكدي من أنه رجل لإضافة بعض المصداقية.

ضعي نفسك مكان زوجته

بغض النظر عن شريحة الرجال السخفاء هذه يوجد بالفعل رجال يتميزون بالاعتيادية ولا يفكرون بهذه الطريقة البشعة والتي تجعل التعامل مع صنف الرجال بأكمله مشبعًا بالأزمات، إلا أنه من الأفضل والاحتياطي عند التعامل مع متزوج أن لا تكوني ودودة بشكل مبالغ فيه ودائما حتى تدركين أثر تصرفك عليه فلتضعي نفسك مكان زوجته إن قامت امرأة أخرى بنفس التصرف مع زوجك كيف سيكون رد فعلك لأن الكثير من التصرفات غير اللائقة تحدث ونجد أن هناك الكثير من المبررات من نوعية أن الأمر عاديا وأن النية حسنة وأن الأمور تسير بشكل اعتيادي وطبيعي والحقيقة أن كل من حولك يلاحظون عكس ذلك لذلك ضعي نفسك مكان زوجته إن كنتِ فعلا حسنة النية.

أساليب الرجال المتزوجون للإيقاع بضحاياهم

لو نحينا حسن النية جانبا فإننا سنكتشف أن الرجال المتزوجون لديهم أساليبهم المعروفة للإيقاع بضحاياهم فهم يحاولون استثارة مشاعرك تجاههم، سيقنعونك أن زيجتهم مثل عدمها وأنهم يعانون باستمرار بسبب هذا الزواج وسيدخلون لك من طريق أنه ينام في حجرة وزوجته في حجرة أو أنه فقط يكمل من أجل الأطفال أو أنه أجبر على هذه الزيجة من البداية وأشياء من هذه القبيل أي كلام يستثير به عاطفتك وتعاطفك معه لذلك احذري من هذه الأساليب المحفوظة والتي للأسف لا زالت تؤتي ثمارها.

لا تنجرفي وراء مشاعرك

عند التعامل مع متزوج لا تنجرفي وراء مشاعرك، حتى إن ظننتِ أنه الأمثل لك فلا تنسي أنه متزوج وحتى إن وجدتِ فيه نوعا من الانجذاب إليكِ فلابد أن تصديقه وتقمعي مشاعرك هذه تماما لأنه من غير المنطقي أن يحدث هذا ولا تحبي أن تضعي نفسك في هذا الموقف السخيف.

مصافحة خفيفة لا حارة

عند مصافحة الرجل المتزوج عليك بألا تسلمي عليه بحرارة أو تظهري فيض المحبة والألفة تجاهه، عليك أن تكتفي فقط بالمصافحة الخفيفة وتلتزمي بوجود حاجز بينك وبينه لا تسمحين له بتجاوزه لأن أكثر من هذا ستجدين نفسك مطمعًا لهذا الشخص إن لم يكن سليما ومستقيما، قد يكون سليما ومستقيما بالفعل ولكنك لا يجب أن تعطي الأمان المجاني والمسبق، يجب أن تأخذي احتياطاتك أيضًا.. إياك والنية الحسنة المسبقة.

لا تنجري معه إلى أحاديثه الشخصية

لا ريب أن هذا الرجل كما قلنا إن لم يكن جيدا سيحاول الحديث معك حول حياته الشخصية وخصوصًا ظروفه مع زوجته وحالة الزيجة المتردية، لا تنجري معه نحو الأحاديث الشخصية وحاولي أن تغلقي هذه المواضيع قبل فتحها حتى لا يعتاد أن تكوني أنت الصدر الحنون الذي يحتضن معاناته ومأساته في الحياة، حاولي أن تكونين أكثر ثباتا.

ابتسمي فقط ولا تقهقهي

عند التعامل مع متزوج لا تتركي العنان لضحكاتك كي تجلجل في أرجاء الدنيا بأكملها، إذا ألقي عليك الرجل مزحة فابتسمي فحسب أو اضحكي ضحكة قصيرة ومنخفضة، لأن الضحك المجلجل هذا سيلفت النظر إليكِ ممن حولك وسيحرك هو بداخله الأطماع، عفوًا لهذه القيود ولكن الواقع ممل للأسف.

لا أحاديث حميمية عند التعامل مع متزوج

حاولي ألا ترفعي الكلفة طوال فترة التعامل مع متزوج ولا تنجذبي معه لأحاديث حميمية أو تبادل الدعابات أو المرح سويًا، حاولي بالاحتفاظ بمسافة من الرسمية لا تقومي باختراقها مهما حدث، وبالتالي بموجب هذه الرسمية لا يمكنك أن تتصلي به في أي وقت ولا يمكن أن تتصلي به إلا لضرورة ولا يمكنك أن تتركي العلاقة تنمو لحين التأكد من صدق نوايا هذا الرجل.

اسألي عن زوجته دائما

عليك دائما بوضع زوجته بينك وبينه، عند التعامل مع متزوج ومصافحته مثلا اسألي عن صحته وحاله ثم اسألي عن زوجته وكيف حالها واسألي عن الأولاد وكيف حالهم للتأكيد على أسرية العلاقة وأنك على علاقة به وبأسرته قبل أن تكوني على علاقة به وحده حتى وإن لم تكوني قد رأيتِ هذه الزوجة من قبل أبدا ولكن لإيصال إشارة بأنك تضعين زوجته بينك وبينه دائما.

تعليقات وقورة على فيسبوك

حذار والفيسبوك، حذار عند التعامل مع متزوج أن تتنازلي عن وقارك خصوصًا أن تعليقات الفيسبوك يراها الجميع وقد لا تعرفين أن الناس لديها شهوة غريبة وهي شهوة فحص التعليقات على منشورات الآخرين وطريقة تعامل الأشخاص مع بعضهم البعض، لذلك لا تعليقات مثيرة للتحفظات ولا أيقونات تعبيرية لقلوب ولا ملصقات محبة ولا أي من هذه الأمور.

خاتمة

التعامل مع متزوج للأسف قد يكون صعبا جدا في بدايته لحين تبين حسن نية هذا الشخص وكم نتمنى أن تسير التعاملات بين الناس بمودة وألفة وسلاسة بدون كل هذه القيود والتحفظات ولكن للأسف ليس لدينا خيار.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثمانية عشر + عشرين =