تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » الصحة النفسية » التظاهر بالنوم : كيف تتمكن من إظهار نفسك وكأنك نائم ؟

التظاهر بالنوم : كيف تتمكن من إظهار نفسك وكأنك نائم ؟

في بعض الأحيان نحتاج إلى أن نبدو وكأننا مستيقظين للتو، وهناك الكثير من الطرق لفعل الأمر، لذلك راجع هذه النصائح التي تساعدك في التظاهر بالنوم بسهولة.

التظاهر بالنوم

إذا أردت أن تتقن التظاهر بالنوم لأسباب مختلفة، سيكون عليك قراءة الخطوات التالية وتنفيذها بحرص بالغ، ربما يبدو لك الأمر سهلاً، إلا أنه في كثير من الأحيان ما يفشل أغلب الأشخاص خاصةً لو أن الشخص الذي يتحقق من نومهم حاد الملاحظة، ربما سيكون عليك القيام بتجربة تصوير لوضعك في النوم كما سنبين في الخطوات التالية وأن تنتبه إلى بعض الأمور الهامة مثل عينيك وترتيب السرير ومعدل ضربات القلب والتنفس لتتمكن من التظاهر بالنوم بالشكل المثالي.

التظاهر بالنوم : تعليمات ونصائح

قم بتصوير نفسك خلال النوم

لو أن لديك معدات تصوير جيدة، سيفيدك هذا في الخطوات الصحيحة لتتمكن من التظاهر بالنوم ، في البداية قم بتجهيز الكاميرا وابدأ بتصوير نفسك ثم اخلد للنوم، وقد تكون الكاميرا التي تحتوي على خاصية التصوير الليلي هي المثالية بالنسبة لك.

خذ الملاحظات حول التصوير

لو أنك أتممت الخطوة السابقة بنجاح، ابدأ بتفحص الفيديو الذي صورته وانظر كيف تتحرك قدميك ويديك وأجزاء جسدك المختلفة، لاحظ أية أصوات تقوم بها، لاحظ تعابير وجهك خاصةً والحركة العامة لجسدك، بالطبع لن تقوم بكل تلك الحركات لتثبت لشخص ما أنك واقع في النوم، إلا أنك قد تحتاج إلى بعض الحركات إذا ما بقى الشخص لفترة طويلة وهو ينظر نحوك وأنت تحاول التظاهر بالنوم .

صور نفسك خلال التظاهر بالنوم

بعد أخذك للملاحظات المختلفة حول حركة جسدك، ابدأ بمحاكاة تلك الحركات في الوقت الذي لا يوجد فيه أي شخص ليزعجك، حاول أن تقوم بنفس الحركات التي كنت تقوم بها بدون مبالغة، ثم انظر إلى الفيديو الذي قمت بتصويره وقارنه بالفيديو الذي صورته خلال نومك بشكل طبيعي، انظر إلى الفروقات الموجودة بين المقطعين وحاول تطوير أداءك.

اعرف رد فعلك عندما يقوم شخص بإيقاظك

قد يكون هذا الأمر من الصعب تصويره، فأنت لن تترك الكاميرا تقوم بالتصوير طوال الوقت حتى يأتي شخص ويوقظك، لذا فالحل الأفضل أن تخبر شخصًا موجودًا في المنزل وتخبره أنك تأخذ قيلولة لمدة ساعة واطلب منه إيقاظك، جهز الكاميرا وابدأ بالتصوير وحاول أن تخلد إلى النوم، قد لا تنجح في هذا في المرة الأولى، فأنت تحتاج إلى أن تحصل على نوم عميق لتتمكن من تصوير ردود فعلك الحقيقية عندما يوقظك أحدهم، وبعد انتهاءك من التصوير حاول أن تحاكي تلك التعبيرات إذا ما بدأ شخص بإيقاظك وأنت تقوم بمحاولة التظاهر بالنوم .

انتبه إلى معدل ضربات القلب والتنفس

حاول أن تقوم بحساب تقديري للمعدل العام لضربات القلب خلال النوم، كذلك الطريقة التي تتنفس بها، يجب أن تقوم بالاسترخاء بشكل كامل كي تتمكن من تنفيذ هذه الخطوة بنجاح.

حرك الملاءة بالشكل الصحيح

إذا سمعت شخص يدخل عليك غرفة نومك وأنت تقوم بمحاولة التظاهر بالنوم ، فقد تقوم ببعثرة الملاءة التي تضعها على جسدك خلال النوم، إلا أنه في أغلب الأحيان لن تكون النتيجة مثالية، بل ربما يعرف الشخص أنك تحاول التظاهر بالنوم ، لن تتمكن من أن تصل إلى النتيجة المطلوبة إلا إذا قمت بلف الملاءة على جسدك وأن تقوم بالتقلب مرارًا حتى تعطي النتيجة المطلوبة، لا تنس كذلك تحريك الوسادة برأسك بشكل طفيف وأي شيء قريب منك.

لا تحرك عينيك

هذا الأمر هو الأهم على الإطلاق فيما يخص التظاهر بالنوم ، وهو الأمر الأول الذي سيهتم به الشخص إذا ما أراد التحقق من أنك نائم بالفعل، حاول أن تأخذ نفسًا عميقًا وأغلق عينيك ببطء تام ولا تحركهما لأي سبب، وإذا لم تجد نفسك قادرًا على فعل هذا يمكنك أن تضع يديك أمام عينيك أو أن تضعهما في مواجهة الوسادة بحيث لا يراهما الشخص الذي يتقدم نحوك.

في النهاية، الأمر كله يدور حول فكرة التمرين المستمر، قد لا تنجح من المرات الأولى في التظاهر بالنوم ، إلا أنه من خلال تكرار الخطوات السابقة ستحقق نجاحًا باهرًا في القريب.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

ثلاثة عشر + سبعة =