الانتقال لمنزل جديد كيف تستقر في منزلك الجديد
الانتقال لمنزل جديد كيف تستقر في منزلك الجديد

الانتقال من منزل لأخر قد يكون أمر مُتعب وتجربة مُرهقة جداً في بداية الأمر، فهو بمثابة تغيير كبير في أسلوب حياتك وحياة أبنائك، لكن هذا لا يعني أنها تخلو من المرح تماماً، على العكس فهو أحد الأمور المثيرة في حياة أي شخص، خاصة إذا كان الانتقال لمنزل أكبر أو حي أفضل، لكن التحدي الأكبر هنا هو في الاندماج والتأقلم مع الحياة الجديدة والتعرف على جيرانك في الحي، كل هذه الأمور يمكن حلها ببساطة إذا تمكنت من ترتيب أمورك بشكل صحيح خلال الأيام الأولى، إن كنت بصدد الانتقال لمنزل جديد فقد تفيدك النصائح التالية في ترتيب أمورك والتعرف على جيرانك الجدد.

نصائح تفيديك عند الانتقال لمنزل جديد : كيف تستقر في منزلك الجديد ؟

  • [icon type=”chevron-left” size=”default” float=”none” color=”default”] رتب منزلك
    أول ما عليك فعله هو إفراغ صناديقك وترتيب محتوياتها، بالتأكيد ستستغرق هذه العملية الكثير من الوقت والمجهود، ابدأ بترتيب الأثاث والأشياء الكبيرة أولاً حتى تتضح معالم المنزل ثم فكر في باقي المحتويات سواء الملابس أو الأواني الزجاجية واللوحات وما إلى ذلك.
  • [icon type=”chevron-left” size=”default” float=”none” color=”default”] اشتري أي شيء ينقصك
    بعد توضيب أثاثك وإفراغ كافة الصناديق حان الوقت لوضع اللمسات الأخيرة للمنزل، إن كنت قد انتقلت لمنزل أكبر فقد ينقصك بعض الأثاث أو الستائر والديكورات ..إلخ، قم بشراء هذه الأشياء بأسرع وقت ممكن حتى تشعر بالاستقرار، فطالما كانت هناك أشياء ناقصة سيظل التوتر مسيطراً عليك وعلى باقي أفراد عائلتك.
  • [icon type=”chevron-left” size=”default” float=”none” color=”default”] استمتع بمنزلك الجديد
    إعادة فرش الأثاث وتنظيف المنزل وما إلى ذلك سترهقك أنت وباقي أفراد عائلتك بالتأكيد، لذلك حاول أن تستقطع يوماً للراحة قبل المداومة على عملك أو إرسال أطفالك لمدارسهم الجديدة وما إلى ذلك، فالانطباع الأول يصعب تغييره لذلك حاول أن تبدو في منتهى الحيوية والنشاط بأول يوم لك في عملك الجديد!
  • [icon type=”chevron-left” size=”default” float=”none” color=”default”] تعرف على جيرانك
    لا تنتظر أن يأتي جيرانك للتعرف عليك أولاً حتى لا تُعطي انطباعاً بأنك شخص انطوائي ولا ترغب في التعرف عليهم! على الأقل ابدأ بالمنازل الملاصقة لك، لكن اختار الساعة المناسبة فلا تذهب إليهم في وقت العشاء مثلاً حتى لا تُحرجهم، يمكنك دعوتهم في منزلك لتناول الشاي في وقت لاحق، الأهم أن تكون لطيفاً معهم قدر الإمكان وتريهم أنك ترغب حقاً في التعرف عليهم.
  • [icon type=”chevron-left” size=”default” float=”none” color=”default”] تعرف على منطقتك الجديدة
    بإمكانك سؤال جيرانك عن أهم المتاجر في الحي وأفضلها، وأين يمكنك شراء احتياجاتك الأساسية أو التنزه مع أسرتك وصيانة سيارتك.. إلخ، لا تعتمد على نفسك في استكشاف الحي فقد يستغلك بعض الباعة بمجرد أن يعرفوا أنك انتقلت لتوك، كذلك لا تنسى أن تسألهم عن مواعيد استلام البريد وجمع القمامة ومواعيد الحافلات المدرسية وما إلى ذلك.
  • [icon type=”chevron-left” size=”default” float=”none” color=”default”] اهتم بمظهرك قدر الإمكان
    لا تقابل جيرانك بثياب النوم أو الرياضة مهما حدث! حاول أن تبدو أنيقاً عند استقبالهم أو الذهاب إليهم حتى تترك انطباعاً بمدى لطفك وكياستك، فأغلب الناس سيشعرون بإهانة كبيرة إذا خرجت إليهم بثياب النوم مثلاً! كذلك لا تنسى دعوتهم إلى كوب من القهوة أو الشاي إن جاءوا لمنزلك حتى لو أتوا دون موعد سابق، فغالباً ستجد معظم جيرانك يطرقون منزلك في الأيام الأولى لانتقالك كي يرحبوا بك.
  • [icon type=”chevron-left” size=”default” float=”none” color=”default”] جهز منزلك لإقامة حفل
    أفضل الوسائل التي تتيح لك التعرف على جيرانك دون حرج هي دعوتهم لحفلة بمنزلك، لكن لا تأخذ هذه الخطوة قبل أن تستقر تماماً في المنزل وتتأكد أنك رتبته بشكل جيد ولم يعد هناك ما ينقصه، ثم ابدأ في الإعداد للحفل، ضع قائمة بالمأكولات التي ستحتاجها والزينة وما إلى ذلك حتى لا تنسى شيئاً، إذا أردت أن يبدو الحفل ودي أكثر فيمكنك أن تطلب من كل شخص تحضير طبقه المفضل ومشاركته مع الآخرين، بهذه الطريقة سترفع الحرج والتكلف عن نفسك وعن الحضور.
  • [icon type=”chevron-left” size=”default” float=”none” color=”default”] ادعى جيرانك
    يجب ألا تستثني أي شخص في محيط منزلك حتى لو كنت لا ترتاح في التعامل معه، تحمله هذه الليلة فقط حتى لا تفتح الباب أمام النميمة ويبدأ الآخرون في تأليف القصص والشائعات عن سبب عدم دعوته، كذلك أعطي نفسك فرصة كي تتعرف عليه فربما أخطأت الحكم، وتذكر أنك جديد في هذا المكان ولا تُريد أي حساسية في علاقتك مع جيرانك، يمكنك أيضاً دعوة زملائك في العمل حتى تتعرف عليهم أكثر، أما إذا وجدت العدد أكثر من اللازم ولن تستطيع السيطرة على الحفل فلا بأس اكتفي بجيرانك هذه المرة.
  • [icon type=”chevron-left” size=”default” float=”none” color=”default”] تعامل بلطف مع الجميع
    تأكد من ترحيبك بجميع الحضور دون استثناء وتعامل معهم بلطف، لا تخرج عن شعورك مهما حدث وتوقع أن تصير بعض الحوادث خاصة في حال وجود أطفال صغار، يمكنك أيضاً اصطحابهم في جولة بمنزلك لتريهم كيف قمت بترتيب كل شيء واختيارك لألوان الغرف ..إلخ، أما إن كنت ترى في ذلك اقتحاماً لخصوصيتك فلا بأس تجنب هذه الخطوة، لكن أهم شيء أن تُسيطر على الأمور قدر الإمكان.

لا تنسى أن تدعو أصدقائك وجيرانك القدامى لمنزلك الجديد وتحتفل معهم أيضاً، انتقالك لمنطقة أو حتى مدينة جديدة لا يعني أن تنقطع صلتك بحياتك الماضية تماماً، وتذكر أنك قضيت بينهم فترة طويلة وشاركتهم لحظات فرحك وحزنك فلا تتخلى عنهم.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × 3 =