الاستثمار في المنزل

هل كنت تفكر في إعادة عرض منزلك للبيع؟ إذا عليك أن تفكر في الوسيلة التي تحصل فيها على السعر الأفضل للمنزل أو الاستثمار في المنزل قبل البيع. حتى لو لم تكن تفكر في بيع عقارك عليك أن تعمل على أن تبقيه في احسن الأحوال لاعتبارات أي من الظروف المستقبلية، قد تضطرك الظروف في وقت لاحق لبيع العقار إن كان للسفر أو الانتقال أو لظروف مالية طارئة لم تكن تحسب لها أي حسابات، إذا عليك أن تضع دائما في الحسبان أن يكون منزلك جاهزا لمثل هذه الأحداث، ولنكن واقعيين إن سوق العقار غير مستقر، ويعتمد على الكثير من العوامل التي يصعب التحكم بها، وفي النهاية إن الغاية للوصول إلى السعر الأفضل وهي مهمة ليست بالبسيطة على الإطلاق، في جميع الأحوال عليك أن تضع في اعتبارك أنه يمكنك تحقيق هدفك في كثير من الأوقات دون أن تضطر إلى دفع مبالغ كبيرة من المال، قد تكون بعض التحسينات الصغيرة المقدمة في كل ركن من المنزل كافية للوصل إلى هدفك، بما في ذلك الجزء الخارجي من المنزل يمكن أن تحدث فرقا كبيرا، عزيزي القارئ إن كنت تظنه منزل العمر أو كنت تفكر في الاستثمار فيه لاحقا وبيعه فيما يلي بعض نصائح الاستثمار في المنزل للحصول على أفضل العروض.

أبقه دائما نظيفا وبسيطا

حتى يكون بيتك ملفتا للأنظار أولاً يجب أن يكون منزلا نظيفا وأنيقا جذابا، ولهذا عليك أن تبدأ في الخطوات التي يمكنك فيها البدء في تحسين مظهر منزلك ببساطة عن طريق تنظيف أي ركام أو البواقي، أو الزائد التي لا حاجة لك فيها في البيت، إن كانت من بقايا الأثاث أو الحديقة، على سبيل المثال حاول أن تبدو الحديقة الخاصة بك كمكان مثالي مع بعض إزالة الأعشاب الضارة وتنظيف الزهور، أيضًا يمكنك أن تقوم بطلاء الباب الأمامي لإعطاء منزلك شعورا أكثر ترحيبا، من الأمور التي يحب عليك القيام بها أيضًا أن تتخلص من الأشياء التي لا تحتاج إليها لإفساح المجال لأشياء جديدة تكفي النظرة الأولى.

كذلك عليك أن تقرر هل يحتاج الجزء الخارجي من منزلك إلى إعادة طلاء؟ هل هناك ممشى يمكنك تسليط الضوء عليه من خلال إضافة الزهور إليه، وبعض الإنارة المميزة، المهم في الأمر أن تتذكر أن تبقيه بسيطا، والتركيز على جعل الأشياء مرتبة ومرتبة.

ركز على نقطتان رئيستين يفكر فيهما المشتري دومًا لتتمكن من الاستثمار في المنزل

أشارت اكثر الدراسات التي سألت خبراء العقارات أن أكثر الغرف التي تم فحصها عن قرب في المنزل هي المطبخ والحمام الرئيسي، إذا عليك أن تجعل جل اهتمامك التركيز على منطقتين مهمتين، وهي هاتين المنطقتين، حيث يمكن إضافة القيمة الأكبر خلال عملية البيع، لذا اجعلها تبدو بأفضل شكل لزيادة عائد الاستثمار.

قم بالتساؤل هل يحتاج مطبخك إلى التحسين؟ سيعمل المطبخ الذي تم تحديثه بشكل جيد على زيادة قيمة منزلك بشكل كبير، لذلك ركز على تحسين هذه الغرفة لجذب انتباه المشتري. سيؤدي تجديد مطبخك باستخدام الديكور الحديث إلى تحسين قيمة منزلك على الفور. في كثير من الأحيان سوف يتنازل المشتري عن التفكير والتركيز بغرف أخرى وسيشتري منزلًا فقط لأن مطبخه جيد الصيانة وواسع.

ما ذكرناه عن المطبخ على الحمامات، خاصة الحمام الرئيسي. الكثير من المشترين يفضلون أن يكون الحمام مشمولا بالتحديثات والديكور الحديث للحمام، وهم بذات الوقت لا يرغبون بالقيام بهذا الأمر بعد شراء المنزل لهذا عليك أن تفكر أن تقوم بهذا الأمر بذاتك أن كان بتحسين ديكور الحمام أو تغيير القطع المستهلكة فيه كالصنابير.

حدد بدقة نوع استثمارك

إذن، لقد انتهيت من فك التجميع والتنظيف والتحسين. ماذا بعد؟ حسنًا، إذا كنت ترغب في إجراء الاستثمار في المنزل بشكل جيد فمن المفضل تقسيم خطة التجديد إلى أربعة أجزاء لإدخال تحسينات رائعة على منزلك. فيما يلي المجالات الأربعة التي قد ترغب في التفكير فيها بجدية في عملية تطوير البناء :

  • الإضاءة: إذا لم تكن راضياً عن نظام الإضاءة في منزلك، أو كان هذا النظام قديم، فيفضل أن تقوم باستبداله، وهو ما يستلزم شراء تركيبات الإضاءة والمعدات الأخرى لكل غرفة لجعلها تبدو متناسقة وجذابة.
  • السباكة: العديد من المنازل القديمة لديها أنابيب زارها ونخرها الصدأ، وأيضًا بعض التسريبات من الأنابيب والتي تحتاج إلى العناية فيها، لن تبيع منزلك بسرعة وبسعر تضعه في اعتبارك إذا لم تكن قد قمت بالفعل بتحديث نظام السباكة.
  • الأرضيات: معظم الناس في الوقت الحاضر يبحثون عن الأرضيات الصلبة أو البدائل التي يسهل إدارتها وتوفر فوائد صحية بدلاً من السجاد. الأرضيات الخشبية على سبيل المثال أصبحت نوعا دارجا، إذا كنت تعتقد أن هذا التحسين سيجلب لك أرباحًا أعلى، فابدأ الاستثمار فيه دون تأخير.
  • أنظمة التدفئة والتكييف والتهوية: على الرغم أن بعض أنظمة التدفئة غير متوفرة بكثرة ولكن قد يكون الضروري التفكير بالبدء في تمديدها في منزل، كالتدفئة المركزية، أيضًا تركيب أجهزة التكييف للحصول على بيت يصلح للشتاء وللصيف

حدد ما هو حقا يستحق الإصلاح من أجل الاستثمار في المنزل بشكل صحيح

تذكر أنه ليس كل الأشياء تستحق الإصلاح، قد تحتاج إلى التخلص من بعضها والبعض الآخر يحتاج إلى استبداله. هذا هو مبدأ جيد لمتابعة أعمال تنظيم المنزل، أنصحك بالقيام بفحص كل جانب من جوانب منزلك ثم ضع خطة ضمن ميزانيتك لإضفاء مظهر جديد على منزلك. قد ترغب في استبدال الأجهزة التي عفا عليها الزمن في المطبخ مع نماذج حديثة جديدة، إن إصلاح الأجهزة القديمة ليس خيارًا مناسبا.

أيضًا إذا كان لديك بالفعل أرضيات خشبية مثبتة بالمنزل، فابحث عن الخدوش وكن مستعدًا لإعادة الطلاء، فكما قلنا إن هناك زيادة على تركيب الأرضيات الخشبية وقد أصبحت مرغوبة للغاية، أيضًا النوافذ حاول أن تواكب افضل الأنواع العالمية والابتكارات فيما يتعلق بها.

إذا كانت أرضيات الحمام مزينة بالبلاط، فابحث عن أي عيوب أو تشققات خاصة إذا كان البلاط أبيض أو فاتح اللون. من الصعب إخفاء هذه الأنواع من العيوب حتى لو قمت بترتيب كل شيء آخر بطريقة مرتبة للغاية. لذا، قبل الاستثمار في المنزل في ملحقات الحمام الأخرى استبدال بلاط الأرضية المتشققة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 + 6 =