الأثاث المكتبي

عندما تنمو أعمالك، تحتاج إلى مكتب جديد وجيد كذلك. وهذا ليس هو الشيء الوحيد الذي ينبغي النظر فيه. تحتاج أيضًا إلى اختيار أفضل الأثاث المكتبي ، فالمكتب هو عنوان لك في النهاية وعنوان واضح لأعمالك، قد يقول البعض إن المكتب بكل بساطة هو عبارة عن طاولة وعن كرسي، التبسيط في الأمور هو أمر جميل، ولكن في الحقيقة الأمر اعقد من هذا بعض الشيء وفي ذات الوقت ليس معقدا جدا، الأمر يتطلب الجدية في التفكير وفي الاختيار، السبب في ذلك أن المكتب هو المكان الذي تقضي فيه معظم يومك، لو قارنا الوقت الذي تمضيه في البيت ستجد أن 70% منه تكون في السرير نائما، الوقت الحقيقي من النهار انت تقضيه في المكتب ولهذا يجب أن تتوافر في المكتب اهم الشروط للراحة النفسية والبدنية حتى تستطيع التعامل معه بصورة جيدة، هذا ما يجعلك تسعى إلى الاختيار السليم والصحيح لأثاث المكتب، بالطبع إن هذه العملية سيكون لها الكثير من التبعية والاحتمالات، فهي عملية متكاملة ترتبط بالمساحة والأحجام والميزانية التي ستضعها للمكتب بالإضافة إلى النموذج الذي ترغب أن يكون مكتبك عليه والطابع في الشكل العام، أحيانا إذا كنت ممن يتوفر لهم المال فمن الأفضل اللجوء إلى المتخصصين في التصميم، لكن أيضا انت يمكنك أن تقوم بالتصميم الخاص بمكتبك ولهذا سنحاول أن نساعدك في هذا المشروع، في ما يلي 5 نصائح لمساعدتك في اختيار أفضل أنواع الأثاث المكتبي .

التخطيط السليم مقابل مساحة المكتب

الأثاث المكتبي التخطيط السليم مقابل مساحة المكتب

يجب عليك أن تأخذ حجم مكتبك في عين الاعتبار عند اختيار الأثاث المكتبي ، فيجب أن يتناسب حجم الأثاث الذي تختاره وكميته مع مساحة المكتب بشكل جيد، وأن تبدو رائعة، ويجب أن يكون لديك مساحة كافية للأدراج والخزانات، إن شراء الكثير من الأثاث إلى مكتب مساحته ضيقه يجعله غير مريح وغير جميل مهما كانت نوعية الأثاث الذي تختاره وجماليته، وبذات الوقت إن الفراغات في المساحة هي الأخرى تعد نقصا جماليا يجب تغطيته، أيضا إن اختيار أثاث لا يتناسب شكله وتصميمه مع المساحة المتوفرة له قد يجعل من المكان بشعا أو أضيق، يجب عليك أن تقوم بقياس مساحة المكتب وحجم الأثاث لدى اختياره وان تقارنهما بشكل دقيق ومن ثم حسم الأمر. في ذات الوقت إن كان لديك موظفون في مكتبك يجب أن يكون موظفوك قادرين على التجول في غرفتك بشكل مريح. لذلك، تأكد من النظر في هذه الأمور عند شراء الأثاث المكتبي .

الجانب العملي مقابل الجانب الجمالي في الأثاث المكتبي

في الحقيقة إن المقارنة والاختيار بين هذين الجانبين أمر دقيق ومحير وصعب، ففي حين أن الجوانب الجمالية مهمة، إلا انك قد ترغب في إعطاء أهمية أكبر للتطبيق العملي للأثاث. لذا، قد ترغب في مناقشة التطبيق العملي أولاً ثم التفكير في الجانب الجمالي للأثاث، وإذا ما كنت تستطيع أن توفق بين الجانبين فأنت محظوظ، إذا إن كفة الميزان بينهما وفي رأيي الشخصي تميل إلى الجانب العملي، فأنت تبحث على أن يستطيع أن يقدم المكتب لك ما تحتاجه، وان يكون الوصول إلى الجوانب العملية سهلة وبسيطة وسريعة، على سبيل المثال عليك أن تتأكد من أن المكتب يحتوي على مساحة كافية لملفاتك وقدرتك على الحركة فيه وأشياء أخرى. علاوة على ذلك، يجب أن يكون الأثاث قادرًا على استيعاب العديد من المهام أو يلبي العديد من الحاجات. ننصحك أن تميل إلى الجانب العملي ولكن بذات الوقت أن تبحث جيدا على التوفيق بين الجانبين أولا.

القيمة العملية للأثاث مقابل القيمة النقدية

قد تبدو هذه النصيحة كالاحجية بعض الشيء، فمن السهل أن تذهب إلى الأثاث المكتبي الأكثر تكلفة أن توفرت لك الميزانية، ولكن أنصحك بأن لا تذهب في هذا الطريق بصورة سريعة، ما عليك القيام به هو البحث الخاص بك والنظر في الجودة فضلا عن القيمة التي ستحصل عليها عند الانتهاء من اختيار الأثاث. وبعبارة أخرى، قد ترغب في الذهاب إلى أثاث دائم وبأسعار معقولة فقط. تأكد من الحصول على قيمة لأموالك، وهو أمر ممكن فقط إذا كنت تفضل الجودة، فالقيمة العالية لا ترتبط دوما بالجودة العالية أيضا قد ترتبط بالاسم التجاري أحيانا أو عوامل أخرى، احرص على الحصول على افضل ما يمكنك مما تقوم بشراءه.

التركيز على بيئة العمل

إن طبيعة الأعمال التي نمارسها تختلف بين مهنة وأخرى وشخص وآخر، الطبيب عمله يختلف عن المهندس ويختلف عن المحامي وأيضا عن رجل الأعمال، إن الاختلاف في بيئة العمل ينبني عليه الاختلاف في طبيعة الحاجات التي ينبغي أن نوفرها في المكان الذي نمارس فيه أ عمالنا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال الاقتباس بين ديكور احد المكاتب مع الديكور الآخر بناءا على الإعجاب به، فقد يبدو الأثاث الذي تختاره رائعًا ولكن قد لا يكون مناسبا لبيئة العمل الخاصة بك بشكل جيد. على سبيل المثال، قد تكون بعض المكاتب منخفضة جدًا أو مرتفعة جدًا. بنفس الطريقة، قد تعطيك بعض الكراسي آلام الظهر نتيجة الجلوس الطويل (طبيعة عمل المحامي مثلا تتطلب الجلوس طويلا على عكس الطبيب). في كثير من الأحيان، آلام الظهر هي نتيجة وضعية الجلوس الخاطئة وأحيانا، يكون ذلك بسبب كرسي بيئة العمل الضعيف، ابحث عن الأثاث الذي يتناسب ومهنتك وغاياتك واحتياجاتك.

في النهاية اختر الراحة في الأثاث المكتبي

الأثاث المكتبي في النهاية اختر الراحة في الأثاث المكتبي

يجب أن تكون مساحة عملك أو مكتبك مريحًا. عدم التركيز على الراحة خطأ كبير. يجب أن لا تنسى في النهاية أنك ستجلس على الكرسي لساعات على أساس يومي. لذلك، ولهذا اقترح أن تذهب للحصول على كرسي مريح بما فيه الكفاية. أي أن الأمور التي تؤثر في صحتك ابحث عن الأفضل وما يوفر المتطلبات والراحة لك.

ليس من السهل شراء أثاث مكتبي كما تظن. إذا اتخذت قرارًا خاطئًا، فسينتهي بك المطاف إلى إنفاق ميزانيتك على الأثاث غير الضروري في مكتبك. لذا، نقترح أن تأخذ وقتك قبل اتخاذ هذا القرار. ولهذا إن تشابكت واختلطت الأمور عليك اقترح أن تقوم بتوظيف خدمات مستشار أثاث جيد. يمكنك أيضا استشارة مصمم داخلي جيد كذلك، أيضا عليك التركيز على الميزانية. بعد كل شيء، لا تريد أن يتم الإنفاق على الأثاث المكتبي فقط مع عدم تحقيق الغاية.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة + اثنان =