تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » تفاعل اجتماعي » كيف تختار افضل هدايا الرجال في عيد الميلاد ( الكريسماس ) ؟

كيف تختار افضل هدايا الرجال في عيد الميلاد ( الكريسماس ) ؟

افضل الهدايا الى الرجال في عيد الميلاد الكريسماس

نحن الان في موسم الاعياد للطائفة المسيحية والذين يحتفلون بعيد ميلاد السيد المسيح، ورأس السنة الميلادية، وفي هذا الموسم يكثر تبادل الهدايا بين افراد الاسرة الواحدة، ولكن عندما ياتي دور اختيار الهدية فهناك الكثير ممن يصابون بالحيرة والتي قد تجعلهم يترددون في الهدية التي يختارونها، وقد يكون لهذا الامر عدة اسباب ومنها، عدم ادراكههم الصحيح لحاجات الشخص الذين يرغبون بتقديم الهدية له، وذوقه، وقد يعود السبب في احيان اخرى الى الميزانية التي توضع لهذه الغاية،وفي هذا المقال سأحاول اقتراح بعض انواع الهدايا المناسبة للرجال، والتي قد تساعد في سرعة الاختيار والانتهاء من الحيرة لعلها تنال الاعجاب، علما اني حاولت استثناء بعض الهدايا التي يكثر الحديث عنها كالعطور والهاتف النقال والقمصان ، مع ذكر اخرى.

ما هي افضل الهدايا الى الرجال في عيد الميلاد ؟

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] الساعة :

هي صديقة الرجال الاولى والاقرب الى قلبهم، وأغلب الرجال يحتفلون بمجموعتهم المختلفة من الساعات وكل حسب الشركة الصانعة وشهرتها، وحسب وسائل استخدامها ان كانت رياضية او للاناقة، او احدث الساعات الذكية والتي تقدم العديد من الخدمات الالكترونية وعبر الانترنت، ولغايات اختيار الساعة المراد تقديمها كهدية يجب ان يتم الانتباه الى بعض الملاحظات ومنها:

  • ذوق الشخص المقدمة اليه الساعة : من الافضل البحث في ذوق الرجل المراد اهدائه الساعة والبحث عن الامور التي يفضلها ونوعيتها ، فهناك من يفضلها رياضية ضخمة، وهناك من بفضلها انيقة وخفيفة الوزن، وهناك من يحب الساعات الدائرية واخر يفضلها مربعة، وبالتالي يجب البحث عن تلك الساعة التي تلفت وتنال اعجاب المهدى اليه وقبوله.
  • ذوق الشخص المقدم الهدية : ومع كل الاحترام الى ذوق الشخص المقدمة اليه الهدية لا بد من الاخذ بعين الاعتبار الى ذوق الشخص الذي يقدم الهدية، فهذا النوع من الهدايا يجب ان يكون متميز عما يملك ذاك الشخص، فإذا الامر يجب ان يتعلق بالدمج بين الذوقين للوصول الى هدية متميزة.
  • السعر : تتفاوت اسعار الساعات ما بين السعر المتدني وهي تلك المقلدة وما بين تلك الساعات التي قد يصل سعرها لالاف الدنانير، والحل يكمن هنا في التوازن بين الجودة وبين السعر، وحسب الميزانية.
[alert heading=”اقرأ ايضاً :”type=”alert-error” block=”false” close=”false”]للرجل : كيف تكون جذاب وتعرف طريقك الى الجاذبية ؟[/alert]

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] الة حلاقة :

الالة التي لا يستغني عنها الرجال، وهي رفيقة الدرب في الترحال، وفي العادة لا يمكن ان يستغني عنها حتى الشخص الملتحي، فالات الحلاقة متنوعة ومختلفة ولكي نسهل المهمة يمكن تصنيفها الى 3 اصناف :

  • الة حلاقة يدوية : وهي تلك التي يستخدمها القسم الاغلب من الرجال يوميا، وذلك لسهولة استخدامها ونتائجها الجيدة، وعادة تقدم شركة جيليت (Gillette) الماركة والاسم الاشهر في هذا المجال انتاج جديد في كل عام، ويمكن ان يتم تقديمه كهدية. الا ان في جال الات الحلاقة اليديوية هناك الالات الكلاسيكية والتي تعتبر اضافة لكل رجل وقيمة ضمن مجموعته الات الحلاقة.
  • الة حلاقة كهربائية : وهي الات اخرى لحلاقة الذقن ولكنها تعمل على الكهرباء، لكن يجب الاخذ بعين الاعتبار الى سعر الالة الجيدة منها يكون في الغالب مرتفع السعر اما تلك المتدنية السعر فليست ذات اداء جيد مهما كانت الشركة الصانعة.
  • الة حلاقة كهربائية للتخفيف : وهي الالات الكهربائية التي تعمل على تخفيف وقص الشعر، وهي يمكن تقديمها للرجل الذي يقوم بتخفيف شعر راسه بنفسه او شعر ذقنه.
[alert heading=”اقرأ ايضاً :”type=”alert-error” block=”false” close=”false”]طرق حلاقة الذقن : كيف تحلق ذقنك ، الطريقة التقليدية ام الماكنة الكهربائية ؟[/alert]

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] ملحقات عدة الحلاقة الرجالية :

ونعني به المجموعة التي تشارك الة الحلاقة في تقديم حلاقة جيدة، وهي تتضمن فرشاة حلاقة جيدة الصنع وكريم الحلاقة وكريم ما بعد الحلاقة، وبالطبع يعتمد سعر المجموعة على الشركة الصانعة لها، وفي العادة وفي مناسبات الاعياد تاتي هذه المجموعة ضمن حقيبة انيقة كحزمة واحدة.

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] عدد التصليح :

وهي ايضا من الهدايا التقليدية للرجال، فكل رجل يقبل على عدد التصليح ويفضل اقتنائها، ان كانت تخص الامور البيتية او عدد لتصليح السيارة، ولهذا فإن هذه الهدية مقبولة ومرغوبة، ومطلوبة الى كل الرجال، خاصة اذا جاءت ضمن قالب جميل وانيق وسهل الاستعمال.

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] الكتاب :

هي من اقدم الهدايا التي تعارفت عليها البشرية واكثرها استقرارا واستمرارية وستستمر، وهي هدية قيمة لكل رجل يحب القراْءة، فأقتناء كتاب مما يحبه هو امر يجعله يشع بالفخر والسعادة ويجعله يحس بالتقدير من الطرف الاخر.

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] تذكرة الى مباراة رياضية :

هناك من يعشق الرياضات الى حد الادمان، فحضور مبارة الى الفريق الذي يشجعه يعد هدية من اغلى الهدايا التي يمكن الحصول عليها، ويمكن ايضا استبدال هذه الهدية بإشتراك للقنوات الرياضية المشفرة الى الدوريات التي يعشقها ويحبها.

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] الة لتحضير القهوة :

هو المشروب الذي يمثل عشق الرجال، هو المشروب الذي يطلبه الرجال في الصباح وهم مغمضي الاعين، ولذلك فقد كانت الة القهوة الجيدة بمثابة الهدية القيمة لهم، ويوجد العديد من الات تحضير القهوة وتتفاوت بين الاحجام والمزايا والخدمات التي تقدمها، ولهذا تتفاوت اسعارها.

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] حقيبة لللاب توب :

وخاصة ان كانت انيقة ومتينة ويمكن ان تحتفظ بالعديد من الادوات والملحقات للحاسوب، وفي العادة يرغب الجميع بإقتناء مثل هذه الحقيبة لحفظ حاسوبة المحمول.

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] غطاء جلدي وانيق للهاتف الذكي :

الاغلبية في العالم حاليا وخاصة في العالم العربي يمتلكون الهاتف الذكي، ولهذا فإن اقتناء غطاء جميل ومميز له وبذات الوقت كاف لحمايته مما قد يتعرض له من الخدوش، قد يعد هدية مميزة وجميلة وقيمة.

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] كريم للعناية بالبشرة وكريم للشعر :

قد ينظر البعض الى هذه الهدية على انها نوعا ما انثوية، ولكن في الحقيقة ان الرجل يستحق ان يعتني بنفسه قليللا، ليشعر ببعض الرفاهية.

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] ربطة عنق وازرار معدنية :

يبحث الرجل في العادة عما يزيد اناقته، خاصة اذا كان ممن تتطلب مهنتهم المزيد من التألق ، كالمحامي او الاستاذ الجامعي، فهذه الهدية تزيد من اناقة الرجال، فدوما الربطة الجميلة تضفي المزيد من الاناقة للبدلة، وتعطيها المزيد من الجمال، وكذلك الازرار المعدنية.

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] علاقة او ميدالية للمفاتيح :

هدية تقليدية ولكنها متجددة وخاصة اذا كانت مبتكرة بحيث يمكنها ان تحتوي مفتاح السيارة معها.

[icon type=”gift” size=”28″ float=”right” color=”#cc3000″] محفظة جلدية :

تقليدية اخرى ولكنها ضرورية، فكل الرجال يحملون معه المحفظة التي يحتفظوا فيهل بنقودهم واوراقهم الثبوتية، ولكن في العادة يعاني الرجل من تلك المحفظة الغير جيدة والتي تتمزق وتتلف بسهولة، ولهذا ان كانت الهدية عبارة عن محفظة جلدية جيدة فهي دوما ذات معنى وقيمة للرجل.

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

1 × أربعة =