تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » تعرف على مميزات الهاتف الذكي وان بلس وان ONEPLUS ONE

تعرف على مميزات الهاتف الذكي وان بلس وان ONEPLUS ONE

تعرف على الهاتف الذكي وان بلس وان ONEPLUS ONE : نظرة عامة ومراجعة كاملة عن مميزات وبعض عيوب الجهاز القليلة وجميع امكانيات هاتف ONEPLUS ONE المميزة

تعرف على هاتف وان بلس one plus

بالطبع اغلبنا سمعنا عن الهاتف العملاق وان بلس وان  ONEPLUS ONE اذ استطاع هذا الهاتف ان يحقق ضجة كبيرة في العالم ويسعى الكثير من الأشخاص من حول العالم في اقتنائه لمميزاته الرائعة التي ستجعله منافسا قويا في سوق الهواتف الذكية دعونا نتعرف على هذا  الهاتف العملاق وعلى المميزات التي جعلت الكثيرين يتلهفون للحصول عليه ولكن ماهي تلك المميزات التي ستجعله يتربع على قمة عرش الهواتف الذكية سوف نتعرف على التفاصيل التي نحتاجها في هذا الموضوع فدعونا نتابع سويا .

إمكانيات هاتف وان بلس وان ONEPLUS :

1- الشاشة :

يتميز الهاتف بشاشة رائعة بحجم 5.5 انش بدقة 1080 *1920 بكسل وبهذا الحجم الكبير الذي تتميز به الشاشة سوف نتمكن من تصفح الانترنت وعرض ملفات الميديا والالعاب بصورة مريحة للعين وتتميز الشاشة أيضا بوجود طبقة حماية بتقنية غوريلا جلاس 3 وتلك التقنية تعمل على حماية الشاشة من الخدوش الخفيفة والمتوسطة التي يمكن ان تتعرض لها الشاشة لو تعرض الهاتف للسقوط مثلا كما تتميز الشاشة بانها تعمل بتقنية عرض الشاشة بالكامل وتسمى تلك التقنية بتقنية Full-HD .

2- المعالج :

يتميز الهاتف بامتلاكه لأقوى واسرع معالج مستخدم في الهواتف الذكية فهو يمتلك معالج رباعي النواة من انتاج شركة Qualcomm وهو يعمل بسرعة 2.5 جيجا هيرتز أي ان الهاتف سريع للغاية ويمكن تشغيل اكثر من تطبيق دون ان يؤثر ذلك في سرعة الجهاز.

3- الذاكرة الداخلية – الرامات (RAM) :

يمتلك الجهاز رامات اي ذاكرة داخلية  بحجم 3 جيجا أي ان حجم الرامات كبير جدا وتلك ميزة أخرى أيضا يوفرها لنا هاتف وان بلس وان ONEPLUS ONE .

4- الكاميرا :

من المميزات الكبرى التي يمتلك هذا الجهاز انه يحتوي على كاميرتان كاميرا امامية بدقة 5 ميجا بكسل وهي دقة كبيرة للغاية رغم ان الكاميرا الامامية لا نستخدمها في الغالب الا للاتصال المرئي فقط لكن الشركة تميزت عن غيرها من الشركات المعروفة بكاميرا امامية تعتبر الأعلى دقة نسبة للهواتف الحديثة الأخرى كما تتميز بوجود كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل بتقنية HDR ويمكننا تصوير فيديو بدقة 2180 بكسل وتعتبر تلك الدقة عالية للغاية مقارنة بالهواتف الأخرى كما تتميز الكاميرا الخلفية بوجود فلاش ثنائي الإضاءة لضمان نسبة اضاءة عالية اثناء التقاط الصور في الظلام .

5- الذاكرة :

يتميز الهاتف بوجود اصدارين اصدار بحجم 16 جيجا وإصدار بحجم 64 جيجا لكن السيئ هنا ان الهاتف رغم المميزات الكثير التي يتميز بها الا انه لا يمكن تركيب ذاكرة خارجية به وذلك العيب يمكن ان نتغاضى عنه وذلك بسبب المميزات الأخرى التي يمتلكها الجهاز .

6- البطارية :

يتميز الجهاز بامتلاكه لبطارية بسعة كبيرة جدا فسعة البطارية 3100 ملي امبير وهي بطارية قوية جدا وتجعل الهاتف يعمل بكامل طاقته لفترة طويلة جدا لكن للأسف البطارية غير قابلة للإزالة أي انه لو تعرضت البطارية للتلف لن نستطيع تغييرها وقد نضطر الى القاء الهاتف في سلة المهملات لو تعرضت البطارية للتلف .

7- التصميم :

يتميز الهاتف بتصميم جذاب للغاية وهو يتوفر باللونين الأبيض والأسود فقط وهو مصنع من مواد جيدة مقاومة للصدمات أي ان الهاتف عالي التحمل للصدمات وتلك ميزة يتمنها الكثير حيث ان الهاتف معرض للصدمات طول الوقت ونحتاج كمستخدمين لجهاز مقاوم جيد للصدمات .

8- الاتصال :

يدعم الهاتف استخدام الاتصال بتقنيتي الجيل الثالث و الجيل الرابع أي انه يعمل على الشبكة المتوفرة للمستخدم كما يتوفر به الاتصال بتقنية البلوتوث وتقنية واي فاي WiFI .

9- النظام :

هناك روايتان لم يتأكد من الرواية الصحيحة حتى الان فالرواية الأولى ان الجهاز سوف يعمل بأحدث نسخة لأندرويد المسمى اندرويد كيت كات . والرواية الثانية ان الجهاز سوف يعمل بنظام CyanogenMod وتلك النسخة هي نسخة مشتقة من نسخة اندرويد كيت كات ولكن لن نتأكد من تلك النقطة حتى يتم اصدار الجهاز .

10- بعض التقنيات الأخرى المتوفرة بالهاتف :

يتوفر به الكثير من التقنيات التي تتوفر في الهواتف الحديثة مثل تقنية NFC وتقنية جي بي اس GPS لتحديد المواقع عن طريق الأقمار الاصطناعية

بالفعل هو هاتف مثالي بمعنى الكلمة رغم بعض العيوب التي يجب ان تفكر الشركة المصنعة في حلها حتى يصبح هاتف مثالي بمعنى الكلمة كما سيتميز الهاتف بسعره الزهيد مقارنة بالإمكانيات التي يمتلكها فسوف يتروح سعره حسب الإصدار كالاتي :

  • الإصدار الاول بحجم 16 جيجا سوف يتراوح بسعر 299 دولار.
  • الإصدار الثاني بحجم 64 جيجا سوف يتراوح بسعر 349 دولار .

نحن في انتظار ان تقوم الشركة بإصدار الهاتف حتى نستطيع ان نتمتع بتلك المميزات العملاقة التي يمتلكها الجهاز .

انفوجرافيك الهاتف الذكي وان بلس وان ONEPLUS ONE

 

انفوجرافيك الهاتف الذكي وان بلس ONEPLUS
انفوجرافيك الهاتف الذكي وان بلس ONEPLUS

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام