تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » استخدام موقع لينكد إن : كيف تستخدم موقع لينكد إن في التسويق لذاتك ؟

استخدام موقع لينكد إن : كيف تستخدم موقع لينكد إن في التسويق لذاتك ؟

موقع لينكد إن أحد أشهر المواقع للتواصل الاجتماعي الخاص بالمحترفين وأصحاب العمل، في هذه السطور نعرفك طريقة استخدام موقع لينكد إن في التسويق لذاتك.

استخدام موقع لينكد إن

استخدام موقع لينكد إن في الوقت الحالي في سوق العمل من الأمور الهامة بالنسبة للعديد من الأفراد والمؤسسات وأصحاب المهن، ولذلك فإن استخدامه على المستوى الشخصي للتسويق يعد أمرًا مرغوبًا بالتأكيد، فأنت لا تريد أن تفوّت فرصة الحصول على أي عمل من الممكن أن تتاح لك، وبالتالي فإن موقع لينكد إن بالنسبة لك سيكون وسيلة مهمة جدًا، خصوصًا عندما تعلم بأن العديد من مختصين التوظيف يحملون حسابًا على هذا الموقع لكي يقوموا بالبحث عن الموظفين المناسبين، وهنا تظهر مهارتك الشخصية في كيفية استخدام موقع لينكد إن لتحظى بفرصة أفضل من غيرك للتوظيف.

نصائح لاستخدام موقع لينكد إن

لماذا يتم استخدام موقع لينكد إن في الوقت الحالي؟

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي هي وسيلة التواصل الأساسية بين الأفراد في مختلف الأمور، ولذلك من الطبيعي أن يحدث ذلك أيضًا مع مسألة التوظيف. فحاليًا نجد أن موقع لينكد إن يلعب دور وكالات التوظيف، ويجمع بين أصحاب الوظائف والشركات، وبين الباحثين عن الوظائف، بدون أن يكلف هذا الأمر أموالًا كثيرة. فعند استخدام موقع لينكد إن ستجد أن الشركات الكبيرة تقوم بعمل صفحات لها، وكذلك فإنه حسب إحصائية تم إعدادها، فإنه من كل 20 حسابًا يوجد حساب يخص أحد المسؤولين عن الاستقطاب، مما يوضح لك أهمية الموقع بالنسبة لمن يسعون إلى الحصول على موظفين.

كذلك فإن القائمين على موقع لينكد إن نجحوا في أن يجعلوه موقع بشهرة عالمية كبيرة، يتواجد في أكثر من 200 دولة حول العالم، وبالتالي فإن التوظيف لم يعد مقتصرًا على الناحية المحلية، بل يمكنك البحث عن الوظائف في مختلف أنحاء العالم. أيضًا فإن خيارات الموقع المتعددة، وتخدم كل شخص حسب رغبته، فإن كان غرضك من استخدام موقع لينكد إن هو البحث عن أشخاص لتوظيفهم، ستجد أن الموقع يوفر لك خصائص البحث عن الأفراد.

أما إن كنت صاحب شركة، فوجود شركتك على موقع كبير مثل لينكد إن يساعد في التسويق لها كذلك. أما إن كنت من هؤلاء الذين يبحثون عن وظيفة، فالموقع يجعلك تشعر بأن ما يحدث هو جزء من الواقع فعلًا، فيوفر لك مثلًا خاصية أن تطلب توصية بخصوص العمل الذي تؤديه، وأيضًا يمكنك الحصول على توصية بخصوص مهاراتك الشخصية، وعندما تحصل على هذه التوصيات تزداد فرصتك للحصول على الوظائف.

الآن بعد أن تحدثنا عن أهمية استخدام موقع لينكد إن يتبقى لنا أن نعرف كيف يمكن أن نحصل على حساب احترافي، يمكننا من إدراك الفرص التي نبحث عنها عبر الموقع. كيف تحصل على حساب احترافي على موقع لينكد إن؟

على الرغم من أن العديد من الأفراد يملكون حسابًا على الموقع، إلا أن الفارق يكمن دائمًا في قدرات الأفراد على استخدام موقع لينكد إن بالشكل الصحيح، وتحسين حساباتهم الشخصية، لتصير بشكل أكثر احترافية عن غيرهم، وبالتالي تكون فرصتهم في الحصول على الوظائف أكبر.

التسجيل على الموقع

عليك في البداية أن تقوم بالتسجيل على الموقع، والأمر لا يتطلب منك أي مجهود، فمجرد أن تدخل إلى الموقع عبر الإنترنت ستجد صفحة التسجيل أمامك، كل ما عليك هو وضع اسمك الأول، واسم العائلة، وإضافة بريدك الإلكتروني، واختيار كلمة سر مناسبة، أو يمكنك تسجيل الدخول بالاعتماد على الفيسبوك إن أردت ذلك.

سيتبقى لك خطوة واحدة بعدها يمكنك استخدام موقع لينكد إن كما تريد، وهي أن تقوم بتأكيد التسجيل، حيث يتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني، وعندما تقوم بعملية التأكيد، يمكنك الآن أن تفعل ما تريد بحسابك الشخصي.

إضافة صورة شخصية إلى الحساب

عندما تقوم بإضافة صورة شخصية احترافية على حسابك على الموقع، فإن الإحصائيات تشير بأن نسبة مشاهدة صفحتك الشخصية تزداد بما يعادل 11 مرة عن المعتاد. لذلك عليك أن تهتم باختيار أفضل الصور الموجودة لديك، لأن موقع لينكد إن ليس مجرد موقع للتواصل الاجتماعي، لكنه موقع للمحترفين.

إضافة الخبرات

من أهم الحقول التي يجب أن تملأها الحقل الخاص بالخبرات، فهي تعطي لمحة مهمة عن شخصيتك، ولذلك عند بداية استخدام موقع لينكد إن يجب أن تهتم بإضافة الخبرات التي لديك، أيًا كان العدد يمكنك إضافته بالتأكيد، وفي كل خبرة يمكنك إضافة المهمة التي كنت تؤديها، وتحدد إذا كنت ما زلت تعمل في هذه الوظيفة حاليًا أو تركت العمل بها، وأيضًا تعطي وصفًا لما كنت تفعله. كن حريصًا على أن تضع كل شيء يعبر عن الخبرات السابقة التي كانت لديك، حتى تكون كل هذه المعلومات معروفة لمن يقوم بالبحث عنك، أو عن حسابك.

إضافة موجز عن شخصيتك

من الممكن إذا رغبت، أن تضيف موجز بسيط عن نفسك، لا يتعلق بعمل محدد، أو شيء معين، لكنها من الأمور المميزة في استخدام موقع لينكد إن حيث يمنحك مساحة خاصة لتقول فيها ما تريده عن نفسك. وهذا الأمر يمكنك فيه التعبير عن مدى الطموح الموجود لديك، أو رؤيتك للمستقبل، أو الحلم الذي تسعى إلى تحقيقه، أو هدفك في الحياة. كل هذه الأشياء تعبر عن شخصيتك لمن يبحث عنك، وبالتالي يساعدك ذلك على أن تكون اختيار مفضل لمن يسعون إلى توظيف الأفراد.

إضافة مهاراتك

بالطبع يختلف الأفراد فيما بينهم، ويملك كل واحدًا منهم مهارات تختلف عن الشخص الآخر، لذلك من الأمور الهامة أن تقوم بإضافة مهاراتك الشخصية التي تجيدها. وجود هذه المهارات يحسن من استخدام موقع لينكد إن بالنسبة لك بشكل كبير جدًا، ويزيد من فرصة متابعة الأفراد لصفحتك الشخصية، وأيضًا زيادة الفرص المتاحة أمامك للعمل.

ضافة الخبرات التطوعية

يظن البعض أن التطوع أمر غير هام بالنسبة له، وهذه فكرة خاطئة تمامًا، بل إن الخبرات التطوعية من الأمور الهامة التي تحتاج إلى الاهتمام بها في صفحتك الشخصية على موقع لينكد إن، وعليك أن تضيف كل هذه الخبرات، مع تحديد الدور الذي كنت تؤديه في كل مؤسسة من هذه المؤسسات.

وهناك بعض المؤسسات التطوعية تساعد أفرادها في الحصول على الوظائف المختلفة، وتجعلهم مفضلين أكثر من غيرهم، لذلك احرص على إضافة كل المعلومات عنها عند استخدام موقع لينكد إن فتزيد من احترافية حسابك.

إضافة أي معلومات أخرى تريدها عنك

يعتبر هذا الحقل هو آخر الحقول التي تحتاج إلى ملأها عبر صفحة الملف الشخصي، ويمكنك فيها أن تضيف أي تكريمات أو دورات حصلت عليها من قبل، وأيضًا الشهادات التي لديك، كذلك يمكنك أن تضيف الاهتمامات الشخصية التي لديك، وبعض الخيارات الأخرى التي ستجدها عندما تضغط على مشاهدة المزيد. ولا تنسى في النهاية أن تتأكد من أن كل معلوماتك الشخصية قد تم توفيرها عبر الصفحة الشخصية.

إضافة جهات اتصال إلى حسابك

استخدام موقع لينكد إن لا يختلف عن بقية مواقع التواصل الاجتماعي من حيث حاجتك إلى وجود أفراد تتواصل معهم. لذلك يمكنك إضافة جهات اتصال إلى حسابك من خلال الضغط على “شبكتي” في أعلى الصفحة، وتختار منها إضافة جهات اتصال. بعدها يمكنك أن تضيف الأفراد كما تريد بأن تبعث لهم بالدعوة عبر البريد الإلكتروني، لكي يصبحوا على تواصل معك، باختلاف أنواع البريد الإلكتروني الذي تستعمله.

الانضمام إلى مجموعات تهمك

حيث أن الغرض الأساسي من استخدام موقع لينكد إن قد يكون الحصول على وظيفة، فأنت تحتاج إلى الانضمام إلى بعض المجموعات التي تهم رغبتك، سواء الحصول على وظيفة، أو حتى الاحتكاك مع بعض الأفراد من نفس وظيفتك.

يمكنك البحث عن المجموعات التي تناسبك من خلال خيار “الاهتمامات” في أعلى الصفحة، حيث تضغط على المجموعات، وبعدها تبدأ في البحث عن المجموعات التي تناسبك أنت، من خلال الضغط على خيار “اكتشف المجموعات”.

تذكر دائمًا أن العديد من الأفراد يملكون حسابًا على الموقع، لكن الفارق دائمًا يتمثل في مقدرة كل فرد على استخدام موقع لينكد إن بالشكل السليم، فإن كنت لا تملك حسابًا على الموقع، يمكنك أن تبدأ في الحصول على حساب من الآن، وإن كنت تملك حسابًا، كن دائمًا مطورًا له، حتى تنجح في التسويق لذاتك بالشكل المطلوب.

معاذ يوسف

مؤسس ورئيس حالي لفريق ثقافي محلي، قمت بكتابة رواية لكنها لم تنشر بعد.

أضف تعليق

خمسة × خمسة =