كيف يمكن ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة وتنظيف الثلاجة
كيف يمكن ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة وتنظيف الثلاجة

يتعرض الكثير إلى معاناة من الروائح الكريهة من الثلاجة ، والتي ربما تؤثر على الطعام ، ولذلك نقدم إليك العديد من الطرق لمن اجل ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة ، تتميز تلك الطرق بعدم تأثيرها على الطعام المتواجد بالثلاجة .

طرق ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة

التنظيف

التنظيف أولى الخطوات التي سيتم إتباعها للتخلص من تلك الروائح ، قبل البدء في تنظيف الثلاجة عليك بفصل الكهرباء عن الثلاجة نهائيا . بعد فصل الكهرباء تأتي خطوة تفريغ الثلاجة من جميع محتوياتها ، وذلك للتمكن من تنظيف الثلاجة والتخلص من الروائح الكريهة ، وعند تفريغ محتويات الثلاجة لا بد من التخلص من أي أطعمة غير صالحة ، فربما كانت هي المسببة لتلك الروائح . ويفضل عند تفريغ الثلاجة ملئ وعاء به ثلج ووضع الأطعمة الصالحة به ، وذلك للحفاظ علي تلك الأطعمة من الفساد أثناء تواجدها خارج الثلاجة أثناء تنظيف الثلاجة . مزج حوالي نصف كوب من البيكنج صودا في كوب به ماء دافئ وإذابة البيكنج صودا به . بعد ذلك يتم إخراج كل الأرفف التي يمكن تحريكها من مكانها ، ويتم غسلها جيدا وتركها لتجف ، ولا بد عدم نسيان الجدران الخارجية للثلاجة وأرضيتها ، ولا بد من مسحها جيدا قبل إعادة الأرفف مرة أخرى . بعد ذلك يأتي وقت تنظيف درج التنقيط ، ويحتوي هذا الدرج على المياه الغير نظيفة ، ولا بد من إخراجه بعناية شديدة من أسفل الثلاجة وتنظيفه والتخلص من محتوياته بأكملها .

مزيلات الروائح

البيكنج صودا : تتميز بمقدرتها على التخلص من الروائح الكريهة المتواجدة بداخل الثلاجة ، فمن الممكن ترك علبه بها بعض البيكنج صودا داخل الثلاجة حتى تقضي علي كل الروائح المتواجدة بالثلاجة ، كما يفضل ترك علبة بها البيكنج صودا متواجدة دائما داخل الثلاجة . كما يمكن استخدام البيكنج صودا كمنظف كما سبق وذكرنا في السابق ، ولكن لا بد من إذابتها في كوب ماء دافئ . فقلد اثبت فعاليته وقدرته علي التخلص من الروائح الكريهة بعدة طرق.

الخل : كما سبق وذكرنا عن استخدام البيكنج صودا في التخلص من الروائح الغير محببة بالثلاجة ، فكذلك الخل أيضا يمكن تركه بعلبه داخل الثلاجة للتخلص من الروائح المتواجدة هناك ، أو يمكن استخدامه أثناء التنظيف مع إضافة الماء إليه فهو يعطي الكثير من النتائج المذهلة .

الشوفان : يغفل الكثير عن مقدرة الشوفان في التخلص من الروائح الكريهة ، فالشوفان يعمل على امتصاص أي روائح غير محببة بالثلاجة ، فيمكن وضع وعاء به الشوفان في الثلاجة حتى يستطع التخلص من كل الروائح.

القهوة : لديها أيضا مقدرة على التخلص من الروائح المتواجدة بالثلاجة ، فمن الممكن وضع بعض القهوة في وعاء وتركه متواجد بالثلاجة لعدة أيام.

الفحم : يتميز الفحم النشط بمقدرته على التخلص من أي روائح ، ولا بد من الابتعاد عن الفحم القابل للاشتعال وذلك نتيجة للأضرار التي ربما يسببها تواجده في الثلاجة نتيجة لأنه من المواد السامة ، فيمكن وضع الفحم في وعاء ووضعه على أرفف الثلاجة.

نصائح :

يفضل الحفاظ علي الأطعمة بوضعها في أوعية مغلقة بشكل جيد وبذلك سيتم الحفاظ عليها لمدة أطول .
يفضل متابعة الثلاجة والأطعمة المتواجدة بها وإخراج أي أطعمة انتهت صلاحيتها حتى لا تتسبب في ظهور الروائح مرة أخرى .
يمكن استخدام الفانيليا لتنظيف الثلاجة .

 

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × 1 =