ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود موضة كشفت عنها نجمات عالميات بدينّ في أحسن طلة وأجمل ابتسامة من خلالها، فأصبحت حلم تسعى خلفه فتيات كثيرات حول العالم ليظهرن في طلة بهية وابتسامة ساحرة. ولكن هل يعلمن هؤلاء الفتيات أن لابتسامة هوليود استخدامات أخرى أكثر من مجرد الحصول على ابتسامة واثقة؟

هذا ما سنتناوله خلال المقال حيث التعرف على ابتسامة هوليود بالتفاصيل، أنواعها، استخداماتها، فوائدها وأضرارها، كيف تتم وكم تتكلف وأهم الاحتياطات الواجب اتباعها بعدها.

ماهي ابتسامة هوليود؟

ابتسامة هوليود ماهي ابتسامة هوليود؟

هي عملية تجميلية للأسنان تستهدف التحكم في شكل ولون وحجم وطول السن بحيث يبدو على نحوٍ طبيعي يمنح صاحبه مظهرًا أفضل بما يُناسب هيئة فمه وفكيه.

أنواع ابتسامة هوليود

هناك 3 أشكال أو أنواع من ابتسامة هوليود يتم استخدامها حسب حالة أسنان المريض وهي:

  1. تبيض الأسنان باستخدام أشعة الليزر أو الزوم ثم تغليف الأسنان بشكل كامل إن تمت العملية الأولى بنجاح.
  2. تبييض الأسنان من خلال تركيب قشور خزفية رقيقة ثابتة أو متحركة يُمكن خلعها تُعرف باسم العدسات يصل سُمكها إلى نصف مليمتر أعلى أسنان المريض، وتكون هذه القشور مُضادة للتبقّع والاصفرار تُشبه الأسنان الطبيعية لمنح المريض أسنانًا أفضل شكلًا وأكثر بياضًا، ويتم تفصيل هذه القشور بما يُلائم كل حالة حسب الشكل العام للفك الأسنان.
  3. تبييض الأسنان باستخدام تقنية الزيركون التي تعمل على تغطية وتغليف الأسنان المُراد إصلاحها بشكل كامل.

فوائد ابتسامة هوليود

إلى جانب ما تُضيفه ابتسامة هوليود إلى الأسنان من بياض ناصع ومظهر لامع، فإن لها دور كبير في علاج بعض عيوب وتشوهات الأسنان سواء الخِلقية أو تلك التي حدثت بمرور الزمن مثل:

  • اعوجاج الأسنان وعدم تناسق شكلها العام وحجمها مع بعضها البعض أو مع فم وفك المريض، وكذلك الفراغات بين الأسنان.
  • الحشوات التجميلية البارزة بين الأسنان والتي تعرضت للتبقّع مع مرور الزمن وزيادة استهلاك الكافيين أو التدخين لتبدو بلون مُختلف عما حولها.
  • تبقّع الأسنان نتيجة عدم الاهتمام بنظافتها وتفريشها وإزالة الجير عنها أو زيادة استهلاك الكافيين والكحوليات والتدخين، تكسُّر وشروخ الأسنان.
  • تستمر نتائج تبييض أو تركيب قشور الأسنان لمدة طويلة تصل إلى 10 سنوات رغم تكلفتها المُرتفعة، يتم بعدها استبدالها بطاقم جديد من قشور البورسلين.

كيف تتم ابتسامة هوليود؟

يبدأ الطبيب برفع مقاسات الفكين والأسنان وتحديد لون الأسنان الجديد مع المريض وهي خطوة لا بد من التركيز فيها واتخاذ القرار بدقة فمتى تم تركيب القشور يصعب تغييرها لتغيير اللون أو المقاس إلا بخلعها وتركيب أخرى، وهو أمر مُكلّف ومُرهق للغاية.

بعدها عليك علاج أي مشاكل بالأسنان تعوق نجاح العملية مثل التسوس، التهابات وفطريات الفم واللثة، زراعة بدائل للأسنان المخلوعة، علاج حالات الاعوجاج الشديد باستخدام تقويم الأسنان أولًا، صنفرة الأسنان لإزالة أي شعور بالضيق أو زيادة في حجمها بعد تركيب القشور.

تبدأ العملية الفعلية بحقن مُخدر موضعي في اللثة لمنع الإحساس بالألم ثم إزالة طبقة رقيقة جدًا من المينا لا تزيد عن عدة مليمترات بما يُطابق حجم القشور “العدسات”، ويتم إما لصق العدسات واحدة تلو الأخرى على الأسنان أو لصقها دفعة واحدة إن كانت في هيئة قالب مصبوب مُعد مُسبقًا، وتتم عملية اللصق باستخدام النبضات الضوئية أو العجينة اللاصقة، ولا يستغرق الأمر أكثر من جلسة أو جلستين للحصول على ابتسامة هوليود الناصعة.

ماذا بعد إجراء ابتسامة هوليود؟

لا تتطلب عملية تبييض الأسنان وفقًا لتقنيات ابتسامة هوليود احتياطات خاصة بعد تركيب الأسنان الجديدة، فقط المواظبة على النظافة الروتينية اليومية للأسنان بتفريشها ومحاولة الإقلاع عن التدخين أو الإفراط في تناول الكافيين وغيره من العوامل التي قد تُعجّل بتبقّع الأسنان رغم صعوبته بعد إجراء الجراحة ولكنه أمر وارد بمرور السنوات. وكما أشرنا، لا بد للمريض الخاضع لعملية تبييض الأسنان نسيان أمور مثل قضم الأظافر وفتح العلب والزجاجات وتكسير الثلج وعض الأقلام والأشياء الصلبة بأسنانه والامتناع عن هذه التصرفات نهائيًا للحفاظ على سلامة العدسات أو القشور.

أخيرًا سيطلب طبيبك المُعالج الرجوع إليه خلال فترة أقصاها أسبوع إلى 10 أيام للاطمئنان على حالة أسنانك الجديدة وما إن كان حجم القشور مُلائم لحجم فمك لا تظهر بمظهر بارز غير مُستحب ولا تعوقك عن أداء مهامك الروتينية اليومية مثل: الكلام والأكل وفتح وغلق الفم ولا تُسبب لك ألمًا أو ضيقًا.

أضرار ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود أضرار ابتسامة هوليود

رغم فوائدها الكثيرة في مجال إصلاح عيوب الأسنان وتحسين مظهرها يُحذر كثير من الأطباء والمُتخصصين من إجرائها لما يشوبها من أضرار مثل:

  1. نزع طبقة مينا الأسنان الذي يؤدي إلى استحالة نزع القشور التي تم تركيبها والعودة للأسنان الطبيعية، هذا إلى جانب ما تُسبّبه من حساسية الأسنان ضد المشروبات الساخنة والباردة.
  2. في حال تعرّضت القشور للكسر أو الخدش أو الشرخ لا يُمكن إصلاحها مما يعني اضطرار المريض لإجراء العملية مُرتفعة التكلفة مرة أخرى، لذا عليك عزيزي القارئ الابتعاد عن استخدام الأسنان في فتح الأشياء الصلبة وعض الأقلام وقضم الأظافر وكسر الثلج حفاظًا على سلامة العدسات ومنع انكسارها.
  3. حدوث أخطاء في تركيب قشور البورسلين مما يتسبب في نزيف اللثة وتجلط الدم داخلها أو بين حوافها وبين القشور، الحساسية ضد المادة اللاصقة المُستخدمة في تركيب ولصق القشور مما يُسبب التهابات فطرية وبكتيرية في الفم واللثة.
  4. تجمع الترسبات الكلسية “ترسبات الكالسيوم” حول القشور أو العدسات مع تجمع بقايا الطعام في ثناياها مما يُساعد على نمو البكتيريا وتسوس الأسنان أو انتقالها للمعدة والأمعاء والإصابة بأمراض في الجهاز الهضمي خاصةً إن كان المريض لا يعتني جيدًا بأسنانه.
  5. في حالة كانت العدسات مُتحركة يسهل خلعها، فقد يؤدي سوء تركيبها من قِبل المريض إلى انتفاخ وتورّم اللثة، نزيف اللثة بسبب عدم التثبيت الجيد للعدسات وخاصةً مع عدم وجود مينا الأسنان الأصلية.

تكلفة ابتسامة هوليود

تختلف أسعار عمليات تبييض الأسنان المعروفة بابتسامة هوليود حسب التقنية والمواد المُستخدمة فيها ومدى جودتها وعدد القشور المطلوب تركيبه والذي لا يزيد في أغلب الأحوال عن 6: 8 قشور، كما تختلف باختلاف الطبيب وشهرته وحالة أسنان المريض. ولكن في المتوسط يتكلف الحصول على ابتسامة هوليود باستخدام تقنيات الليزر حوالي 75$، بينما تتكلف القشور المُتحركة حوالي 125$، وتختلف الثابتة باختلاف حالة وعدد الأسنان المطلوب علاجها، أما التغطية الكاملة بمادة الزيركون فتبدأ أسعارها من 60$ للسن الواحد.

كما رأيتِ عزيزتي، فإن ابتسامة هوليود موضة مُبتدعة لها عيوب كما لها مزايا، يُمكنك الاستمتاع بمزاياها ودرء عيوبها من خلال مُناقشة طبيبك المُعالج حول مدى جدواها لحالة أسنانك الصحية، وقبل كل شيء اختيار طبيب ذي سمعة جيدة في مجاله وعلى درجة عالية من الكفاءة والمهارة في هذا النوع من الإجراءات الطبية، فلا تجعلي صيحات الموضة تخدعك وتدفعك لاتخاذ قرارات قد لا تروق لكِ نتائجها فيما بعد.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

19 + 5 =