تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » كيف يمكنك إيجاد كنز حقيقي لتصبح مليونيرًا بسهولة؟

كيف يمكنك إيجاد كنز حقيقي لتصبح مليونيرًا بسهولة؟

من لا يتمنى إيجاد كنز حقيقي ينهي كل مشاكله المادية إلى الأبد! فهل يمكن بالفعل إيجاد كنز مثل قصص القراصنة ومكتشفي الكنوز؟ تعرف على الإجابة.

إيجاد كنز

إيجاد الكنوز المخبأة هو من عمل المغامرين الشجعان، فهل يمكنك أنت إيجاد كنز حقيقي وتصبح من الأثرياء؟ بالطبع نعم يمكنك، فقط إن عرفت أين وكيف تبحث جيدًا. هنا سنعملك طرق إيجاد الكنوز ومعرفة العلامات التي يجب البحث فيها، وكيفية العثور على الذهب المخبأ تحت الأرض. كما سنطلعك على بعض الكنوز الحقيقية التي ما زالت لم تكتشف حتى الآن، ويحوم حولها الغموض. وقد تتمكن من تعقب واحد فيهم وإيجادهم بالفعل، إن كنت تمتلك حب المغامرة ودقة الملاحظة والذكاء العالي.

كيفية إيجاد كنز

كما ذكرنا قبلًا، عليك أن تعرف أين تبحث لتتمكن من إيجاد كنز حقيقي. تنبه جيدًا تلك الكنوز التي لم تكتشف وحاول البحث عن واحد.

حديقة إليسيان

هي حديقة في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي أقدم وثاني أكبر حديقة. وبسبب مساحتها الكبيرة يُعتقد بأن قصة الكنز الموجود بها منذ أكثر من 150 عام حقيقيًا تمامًا. خلا الحرب الأمريكية المكسيكية بين الأعوام 1846 و1848، كانت منطقة جنوب كاليفورنيا منطقة نزاع وصراع مستمر. وجنود من كلا البلدين كانوا في حالة حرب شرسة. بسبب الخوف على الممتلكات، بدأ العديد من أثرياء المدينة في حفر الأرض ودفن كنوزهم، ذهب ومجوهرات والعديد من الأشياء النفيسة. في التلال والوديان والكهوف. حتى إن الصحف بعام 1896 نشرت أخبار عن عدة محاولات لإيجاد الكنوز. البعض وجد كنوزه بالفعل، والبعض الأخر مات دون الإفصاح عن مكان الكنز قبل انتهاء الحرب.

من أهم هؤلاء الأثرياء كان الدون فرانسيسكو أفيلا، والذي بنى أول منزل في لوس أنجلوس بأكملها، والذي مازال موجودًا حتى الآن. هذا الرجل كان شديد الثراء ويمتلك الكثير من الذهب، لأنه كان شخصية سياسية ورجل أعمال. وهذا الكنز يٌقال إنه موجود في الحديقة. حيث ادعى رجلان ملاحظتهم لنقوش قديمة مرسومة على بعض الصخور، والتي تمثل خريطة إلى إيجاد كنز مفقود.

إيجاد كنز في بحيرة توبليتز

تلك البحيرة موجودة في جبال الألب النمساوية المرتفعة، مخفية بين الجبال الشاهقة والغابات الكثيفة. إنها مكان مثالي لوضع كنز لا يمكن إيجاده. كنز يقدر بـ5.6 بليون دولار من الذهب المسروق. تقول ساكنة محلية عجوز تدعى ميشيل كالتنبرونر، أنها تؤكد إخفاء النازيين عملات ذهبية مسروقة بعد خسارتهم للحرب العالمية الثانية. هذا الادعاء يبدو قريب جدًا من الحقيقة لسببين. الأول أن عمر ميشيل عندما انتهت الحرب كان عشرة أعوام، أي كافي لتذكر الأحداث. الثاني هو التنقيب وإيجاد 700 مليون جنية استرالي مزيف، بعام 1959، كان هتلر ينوي استخدامهم لتدمير الاقتصاد البريطاني آنذاك.

السؤال هنا، هل ما رأته ميشيل كانت الأموال المزيفة، أم أنها جزء من عدة عملات ذهبية حقيقة ألقاها الألمانيون في البحيرة. بالطبع يصعب الجزم بالأمر بسبب عمق البحيرة والعواقب التي يصعب من خلاله الكشف عن الكنوز.

Poverty Island أو جزيرة الفقر

الفقر ليس الكلمة المناسبة لتلك الجزيرة، فهي مسكن لمنارة وحيدة وكمية كبيرة من الذهب. وهي موجودة في بحيرة ميشيغان. يقدر الذهب المفقود على تلك الجزيرة بحوالي 400 مليون دولار حاليًا. وترجع أصول هذا الكنز إلى عدة نظريات. الأولى لعام 1750، حين هجمت القوات البريطانية على سفينة فرنسية تحمل الذهب. ولمنع الاستيلاء على الذهب، أمر القبطان بإلقائهم على الشاطئ.

النظرية الثانية، هي إرسال الإمبراطور نابليون بونابرت الثالث، سفينة مليئة بالذهب لدعم الكونفدراليين في الحرب الأهلية الأمريكية. إلا إن السفينة تعرضت لكمين من القراصنة الكنديين، وضاع الذهب. النظرية الأخيرة، هي رؤية ابن حارس المنارة لبعض الصيادين الذين يحتفلون بإيجادهم الكنز في عام 1933 على متن سفتنهم. لسوء الحظ فإن عاصفة ضربت السفينة وغرقت في البحيرة العميقة. وأخيرًا بعام 2014 أكد رجلان عثورهم على حطام سفينة تحمل 2 مليون دولار، ولكن لم يتم الإفصاح عن حقيقة هذا الادعاء. قد تكون عملية إيجاد كنز عليها من نصيبك أنت!

إيجاد كنز الرئيس كروجر

العم بول أو ستيفانوس يوهانس بولوس كروجر، هو الرئيس الثالث لجمهورية جنوب أفريقيا، لمدة 17 عام في أواخر القرن التاسع عشر. ولكن قرب نهاية حكمه قامت عليه عدة ثورات، فقرر الهرب من البلاد بعد سرقة ملايين من الدولارات. حيث انتشرت إشاعة تفيد بأن القطار الذي حمل كروجر حمل أيضًا العديد من سبائك وعملات الذهب. وقد اختفت من السجلات الحكومية المالية ما يقارب من 1.5 مليون جنية إسترليني قبل عدة شهور. ادعى سجين بعد خمس سنوات بأنه أخر الأحياء من الفريق الموكل بدفن هذا الذهب، شمال مدينة Leydsdorp بجنوب أفريقيا.

في عام 2001، ادعت عائلة ببلدة إرميلو حيازتاها على عملات نقدية ذهبية، يُعتقد أنها ترجع إلى الكنز. وبالعام الماضي ادعى رجلًا بأنه وجد ما يشير إلى الكنز عند قاعدة سد إمارنتيا. في كل الأحوال يعتقد مجلس بلدة إرميلو بأن الكنز مخبئ في ثلاثة أجزاء منفصلة.

كنز القيصر الروسي

إيجاد كنز تابع لقصير روسي قديم هو أمر غير مفاجئ بالمرة. لأن القياصرة الروس كانوا من أسوء الحكام في التاريخ، بسبب القمع والمؤامرات التي نفذوها. واحد من هؤلاء كان القيصر نيكولاس الثاني والذي سرق كنز يقدر اليوم بمليارات الدولارات قبل الثورة البلشفية في عام 1917. ومن المرجح وجود مخبئ الكنز في أنفاق مدينة Omsk في سيبيريا. والتي كانت بمثابة العاصمة أثناء الثورة. حيث تحتوي المدينة على أنفاق أرضية عديدة، ومن المرجح أن الكنز نُقل إلى هناك. وتقول نظرية بعام 2001، أن الكنز يقبع تحت منزل عشيقة القيصر ماتيلدا كشيسينسكايا. ومن هذا المنزل تم نقل جزء منه بعدة طرق. لم يتم تأكيد أيًا من الطرق، ولكن حقيقة وجود الكنز هو أمر مؤكد. وإيجاد كنز مثل هذا قد لا يتأخر كثيرًا.

مستودع “برينك مات”

مستودع “برينك مات” هو منشأة شديدة الحراسة تقع في مطار هيثرو بلندن. في 26 نوفمبر عام 1983، كان الحارس يدعى أنطوني بلاك. تمكن هذا الحارس من إدخال ستة من المجرمين أصدقائه لسرقة المستودع بعد تهديد باقي الحراس والعاملين بالحرق أحياء. وكانت الخطة هي الدخول والهرب مع ستة ملايين جنية استرليني. إلا إنهم حين دخلوا وجدوا ما لم يتوقعوه أبدًا. ذهب وبلاتين وفضة وألماس، وشيكات ونقود. ليخرجوا مع 26 مليون جنية استرليني تقريبًا. تم تتبع المجرمين، وحُكم على أنطوني بالسجن ستة سنوات. وحُكم على اثنين من المجرمين بـ25 سنة سجن. وتم تتبع الكثير من المسروقات، ولكن 10 مليون جنية إسترليني لم يتم العثور عليها أبدًا. والقضية لم تُقفل حتى الآن.

ليس من الضروري أن تعرف بمكان الكنز مسبقًا

في بعض الأحيان، لا يحتاج المرء إلى معرفة مكان كنز مخفي للبحث عنه هناك. لأن العديد من الأشخاص وجدوا كنوز مخفية في باحة منازلهم الخلفية. إنها صدفة رائعة ولكنها ممكنة، خاصة ببلادنا العربية التي كانت يومًا ما بدوية ومتنقلة. وقد زارت العديد من الحضارات المختلفة بلادنا العربية في القديم، ومكثوا فيها حتى هربوا بسبب الحروب، ومن المحتمل أنهم خلفوا ورائهم الكثير. قد تجد عملات ذهبية أو تماثيل أثرية بديعة الصنع، وثمينة كذلك. لذلك لا تيأس إن كنت من هواة مغامرات إيجاد الكنوز الحقيقية. ابحث بنفسك على الإنترنت لتعرف أن الأمر حقيقي وجائز جدًا.

علامات وجود كنز تحت الأرض

يؤمن البعض بأن الجن والشعوذة، مرتبطين ارتباطًا وثيقًا بوجود كنز مخفي تحت الأرض في منزلك أو بجوارك. في الحقيقة هذا الأمر يختص فيه السحرة والمشعوذين ولا أساس له من الصحة. كمن يقول بأن الجن هو من يحمي الكنز، ولذلك احذر من علامات الضعف على حيواناتك بالمنزل، أو كثرة الخلافات العائلية. ولكن بعيدًا عن السحر والشعوذة، هناك علامات قليلة يمكن من خلالها معرفة ما إذا كان هناك كنز قريب.

  • علامات الحفر. أي وجود علامات محفورة في الصخور. مثل العين، أو كعب القدم، أو العنكبوت والأفعى والعقرب، أو النسر والحمامة ورأس الثور أو بصمة إصبع وقوس الشمس والمفتاح وغيرها. إن تلك العلامات قد تدل على وجود كنوز أثرية من عصر الدولة الرومانية أو اليونانية. ولكل علامة معنى، ولكن الأهم هو وجود الكنوز على بُعد ثمانية أمتار وأكثر.
  • علامات النفر. وهي علامات تشبه أشكال علامات الحفر ولكنها تكون بارزة في الصخور. وتدل على آثار من الدولة التركية والعثمانية هنا في بلادنا العربية. والأهم أنها لا تبعد أكثر من مترين تحت الأرض.

كيف يتم العثور على الذهب

إن كنت تظن أنك قريب من مكان كنز ذهبي مخفي تحت الأرض، وتم السماح لك بالتنقيب، فأفضل الطرق للعثور على الذهب هي باستخدام كاشف المعادن. وهذه النقاط الأتية يجب مراعاتها في أثناء البحث.

  • لا تستخدم كاشف ذهب عالي التردد في إيجاد كنز، لأن نسبة الخطأ كبيرة لأنه يكشف عن مكان الحديد أيضًا. ولكن استخدم كاشف ذهب منخفض التردد، حتى تتأكد من وجود معدن الذهب بالتحديد.
  • يجب إعداد الضبط في الجهاز على التلقائي في ضبط توازن الأرض، حتى لا تحتاج لتغيرها بنفسك. فبهذا الشكل تتعدل تلقائيًا، حسب نسبة الحديد في الصخور القريبة.
  • تأكد من وجود خاصية كشف العمق في كاشف الذهب الذي تملكه. بهذا الشكل ستحدد العمق المناسب للحفر، حتى تتمكن من إيجاد كنز حقيقي بسرعة بأقل جهد.
  • شراء سماعات أذنيه عالية الجودة. لأن الصوت الخافت الصادر من الجهاز قد يعني العثور على معدن الذهب على بُعد مسافة معينة.
  • تدرب جيدًا على استخدام الكاشف في المنزل. حتى تعتاد أذنك على سماع الأصوات البسيطة والمختلفة لكل معدن. ضع بعضًا من المعادن المختلفة المعروفة مسبقًا في قوارير أو علبة خشبية أو تحت الأرض، وتدرب حتى تتمكن من إيجاد كنز حقيقي حين تبدأ في البحث عنه.
  • تأكد من امتلاكك للفائف المناسبة لطراز الكاشف الذي تملكه، ومع الظروف التي تتوقع أن تبحث فيها. لأن هناك لفائف مخصصة للأعماق القريبة والأخرى للبعيدة.
  • ابقي على مسافة بين الأرض والجهاز. وتجنب كثرة الاهتزاز في حركة الكاشف، فلا تتحرك بسرعة ورعونة. وحاول قطع أكبر مسافة ممكنة من الأرض ولا تنسى الزوايا والتشققات. إذا عثرت بالفعل على كمية قليلة من الذهب، أو قطعة صغيرة، فلا تستعجل وأكمل الحفر حول المنطقة بأكملها. لأن الذهب لا يوجد في العادة في منطقة واحدة بشكل مجمع، بل يتوزع إلى مسافات بعيدة.

خاتمة

لقد وجد أشخاص كثر عدة كنوز بالماضي، وليس الأفلام فقط. وفي أماكن قريبة جدًا لم يتخيلوها أبدًا. ومنهم عرب أيضًا، بسبب غنى بلادنا العربية البدوية القديمة، والتي من الممكن جدًا أن تترك لك كنز مخفي تحت بيتك منذ وقت طويل. خاصة في مصر، لأن آثار الفراعنة منتشرة في كل مكان، وما عليك سوى أن تعرف الطريقة الصحيحة وتخرج للبحث وإيجاد كنز حقيقي، قد يتواجد بخلفية منزلك.

أيمن سليمان

كاتب وروائي، يعشق منهج التجريب في الكتابة الروائية، فاز ببعض الجوائز المحلية في القصة القصيرة، له ثلاث كتب منشورة، هُم "ألم النبي (رواية)، وإنها أنثى ولا تقتل (رواية)، والكلاب لا تموت (مجموعة قصص)".

أضف تعليق

14 + 3 =