إكسسوارات الزفاف

تتمنى كل عروس أن تكون الأجمل في حفل زفافها، ومن أجل ذلك لابد أن تتعلمي فن انتقاء إكسسوارات الزفاف التي تليق بكِ لتتألقي في هذا اليوم المهم والذي لا يتكرر.

إكسسوارات الزفاف من المميزات المهمة للعروس إن أجادت اختيارهم. تلك الإكسسوارات الإضافية قادرة على تغير مظهر العروس بالكامل، وإضافة تألق ورقي للفستان والمظهر العام. ومن أجل هذا لابد أن تتابعي المقال وتتعلمي كيفية اختيار كل تفصيله في يومك المميز. ولكن احذري من تكدس إكسسوارات الزفاف، فنحن نعرض كل الأشياء وكل الاختيارات، ولكن ذلك لا يعني أن عليكِ ارتداء الكل. فقط اختاري المناسب لكِ ولوجهكِ، والذي يظهر أنوثتكِ وكامل أناقتكِ ويعجب العريس.

حذاء الزفاف

من أولى إكسسوارات الزفاف التي يجب أن تعتني بها العروس هو الحذاء. وقد يبدو الأمر غريبًا إلى إنه مهم جدًا. فالكثير من الفتيات يجهلن أهمية الراحة التي لابد أن تشعر بها مع الحذاء، خاصة إن رغبت في الرقص مع عريسها. قبل أن تهتمي بماركة أو شكل الحذاء لابد أن تهتمي براحة قدميك، فلا تشتري حذاء أضيق وتظني أنه سيتمدد في وقت قليل. ولابد أن ترتدي الحذاء ربع ساعة يوميًا كل أسبوعين من الزفاف داخل المنزل، حتى تعتاد قدميك عليه جدًا.

لا تتقيدي بشكل الحذاء وارتدي ما يميز شخصيتك. هناك أربعة أنواع، الحذاء الكلاسيك المغلق، الصندل المفتوح من الأمام، حذاء الباليه، وأخيرًا الBoots الطويلة أو متوسطة الطول. كلها اختيارات جميلة، والأغلب هو ارتداء اللون الأبيض ليتناسب مع لون الفستان. هناك طريقة جديدة لصنع الحذاء حسب الرغبة، بشراء حذاء أبيض لا يحمل أي نقوش أو إكسسوارات، ومن ثم تزينه بأروع الإكسسوارات الصغيرة المرتبة والدانتيل الأبيض الذي يتشابه مع الفستان. سيصبح قطعة من إكسسوارات الزفاف المميزة والمتناسقة جدًا مع الفستان.

- إعلانات -

إكسسوارات الزفاف للشعر

طريقة تسريحة الشعر هي من أهم مميزات العروس الجميل والتي تعبر عن شخصيتها الفريدة. لذلك أضيفي لمسة جمالية إلى شعرك عن طريق بعض الأفكار التالية:

الورد

باستخدام الورد الأبيض الذي يتشابه مع ورد باقة الزفاف ستبدين مثل الملائكة، ويمكن وضع الورد على الطرحة إن كانت العروس محجبة أيضًا. وللعروس الجريئة يمكن تجربة ألوان من الورد المتناسقة والمتداخلة، ولكن اختاري الألوان الرقيقة والهادئة.

التاج

إنه من أروع وأقدم الإكسسوارات المتعارف عليها للعروس. ولكن انتبهي أن تختاري ما يناسب شكل وجهكِ وطريقة تمشيط الشعر. كلما كانت تسريحة الشعر بسيطة كلما تلائم عليها التاج الكبير، إنما التسريحة الكبيرة والمرتفعة تتلاءم مع التاج الصغير. ومن أفضل التيجان هي التيجان فضة اللون واللامعة، ومع ذلك قد تختارين تاج مرصع بالأحجار الجميلة ليناسب زوقكِ الخاص.

مشابك الشعر

هذه الفكرة رائعة لمن لا تريد التاج. وهي مشابك مرصعة بالفضة والأحجار الشفافة الصغيرة. وهي تتناسب مع تسريحة الشعر الملمومة أو التي تأخذ جنبًا واحدًا. وتختلف حسب الحجم لتلائم الوجه، وتوضع خلف الأذن وتظهر من جانب واحد. وتوجد بعض الأنواع المناسبة لتوضع فوق الحجاب وتتدلى إلى الأذن.

سلسلة الجبهة

من إكسسوارات الزفاف التي قد لا تناسب الجميع، ولكنها تلائم الوجه الصغير والمكياج الخفيف بشدة، كما تلائم الحجاب كذلك. وتعطي رونقًا لجبهة العروس وأناقة تشبه لحد كبير تقاليد الهند للزفاف.

السلسال المسدل على كامل الرأس

في الموضة الجديدة لهذا العام تم عرض السلسال المسدل على كامل الرأس، وهو مستوحى من التقاليد الهندية والفارسية القديمة. وهي عبارة عن سلاسل طويلة تمتد من أعلى الرأس إلى كامل الشعر، وتتناسب مع شكل الأقراط. كما يمكن إضافة السلسال فوق الحجاب البسيط لتتألقي بشكل مختلف عن الحجاب التقليدي.

القبعة

لبعض الأفكار المجنونة والجريئة يمكن استخدام قبعة صغيرة مزينة على جانب من الرأس وتغطي المقدمة. وهي تتميز بالكلاسيكية والتقاليد الإنجليزية الراقية.

القفازات

القفازات من إكسسوارات الزفاف الغير هامة، هي فقط تعطي بريق إضافي. لذلك استغني عنها لو وجدت إطلالتك زادت عن الحد. أما إن رغبت في ارتداء زوج من القفازات، فاختاري الأقرب شكلًا إلى الفستان ونفس درجة اللون. وتتراوح الأشكال بين قصير وطويل حسب الأذواق. ولكن الأجمل هي القفازات القصيرة ولليد الرفيعة، أما اليد الممتلئة فلن تكون مناسبة تمامًا.

طرحة الفستان

من أهم إكسسوارات الزفاف المميزة لتقليد فستان العروس من الأساس، فلا يجب الإغفال عنها، على الأقل في بداية دخول العروس إلى قاعة الزفاف. ولابد للطرحة أن تتناسق مع الفستان وطرحة الحجاب إن كانت العروس محجبة. فإن كان الفستان كثير التطريز ومعقد يجب أن تقابله طرحة رقيقة مطرزة من الأطراف فقط وقصيرة أو متوسطة الطول. إنما لو كان الفستان بسيط ويعتمد على طبقات القماش، فيجب أن تقابله طرحة طويلة ومطرزة. وإن كان الفستان منقوش في أخره، فيجب على الطرحة أن تكون شفافة من الأطراف ومتوسطة الطول، لتظهر مفاتن الفستان. لأن الطرحة تخدم الفستان وليس العكس. وعليكِ اعتبار النقاط التالية عند اختيار الطرحة.

- إعلانات -

الفستان الضيق على مقاس الجسم، يناسب معه الطرحة القصيرة حتى الكوع لتعطي اتساع عند الأجناب. كما يتناسب مع الطرحة ذي طبقتين، طبقة للكوع وطبقة طويلة. والمميزة في تلك الطرحة أنها تناسب الوجه المربع.

الفستان ذو الاتساع الخفيف من الأسفل، يتناسب مع الطرحة التي تصل إلى الخصر وبدون ذيل لتبرز جمال الفستان.

الفستان الكبير وذو التطريز المعقد في الظهر، يتناسب مع الطرحة القصيرة عند الكتف. كما تناسب الوجه المستدير لتبرز جماله.

الفستان الطويل والكبير، تتناسب معه الطرحة الطويلة البسيطة. والكثير من الفتيات تحب هذا النوع لأنه يوحي بالملكية كأفلام ديزني، حين يُجر على الأرض أو ترفعه فتيات مساعدة للعروس من الخلف.

إن ترددتِ في اختيار الطرحة المناسبة، فاختاري التي تصل إلى طول اليد أو منتصف الظهر. لأنها تتناسب مع أغلب الفساتين، كما إنها موضة هذا العام بالنقوش المميزة والزهور الصغيرة.

إكسسوارات العروسة المحجبة

تكلمنا في طيات النقاط السابقة عن إكسسوارات الزفاف للمحجبات، ولكننا نركز الآن على المحجبات بشكل أكبر. ومن أهم الإكسسوارات هي طرحة الحجاب وكيفية لفها لتناسب وجهكِ وشخصيتكِ وفستان الزفاف، فتابعي معنا النصائح التالية:

  • بالنسبة إلى الوجه الممتلئ، يفضل لف الطرحة الكاملة. والابتعاد عن الإسبانش خاصة لأنها تبين عيوب الوجه وانتفاخه. يمكن استخدام تُل أو دانتيل للف حول الوجه وعلى الذقن، لإعطاء جمال إضافي. وتلاءم تلك اللفة تثبيت تاج من فوق، فتظهري كالأميرة.
  • بالنسبة إلى الوجه المثلث، تفضل لفة الطرحة العالية من خلف، أو مسحوبة لإعطاء مستوى عالي للوجه. إنها تعطي استدارة ورقي إلى الوجه وتظهر مفاتنه. ويستخدم الأورجانزا أو التُل في رفع الطرحة وتُثبت من فوق طرحة الفستان. ومن ثم يمكن إضافة الورد أو إكسسوارات الزفاف للشعر الأخرى التي ذكرناها، فكلها تصلح مع تلك اللفة.
  • بالنسبة للوجه الطويل أو المربع، لابد من البعد عن لفة الطرحة العالية السابقة، واخيار لفة بسيطة تقلل من حجم الجبهة. ويفضل لبس الباندانا لتساعد على استدارة الوجه. يمكن تجربة لفة الاسبانش البسيطة أيضًا. وفي تلك الحال ابتعدي عن إكسسوارات الشعر معقدة واختاري إكسسوار شعر بسيط.
  • أصحاب الوجوه الصغيرة لابد أن يأخذن بالنصيحة الماضية كذلك. لأن اللفات الكبيرة والضخمة ستقلل أكثر من حجم الوجه وتخفي جماله. الفرق الوحيد هو إمكانية اختيار إكسسوار كبير أو تاج.
  • أما الوجه الدائري، فيبتعد عن اللفات الجانبية أو الدائرة، ولكن اللفات المسحوبة على شكل ديل حصان ستكون الأجمل
  • وأخيرًا، أصحاب الوجوه البيضاوية سيليق معهم أي لفة.
  • أما الأقمشة الأفضل لطرحة الحجاب، فهي التُل. بمختلف الأنواع، مثل الستان أو الكريستال. وعلى نوع القماش أن يتشابه مع نوع قماش الفستان وتطريزته. هكذا يصبح الفستان والحجاب نسيج واحد.

باقة الزهور

من إكسسوارات الزفاف التي لا غنى عنها، وهناك فنيات لحسن اختيار الباقة المناسب لكِ.

لا يجب أن يزيد حجم باقة الزهور إن كنتِ قصيرة. بل اختاريها صغير وبسيط. أما إن كنتِ طويلة فيمكن اختيار ما تريدين. وأخر صيحات الموضة في الزهور، هي الحجم الكبير لباقة الزهور مستطيلة وطويلة ومتدلية، إلا إنها ليست عملية بالقدر الكافي ولكنها مميزة جدًا.

يجب أن تكون الألوان متناسقة مع لون المكياج وتدل على شخصيتك. البعض يحب اللون الأبيض الموحد أو الأبيض والأخضر، والبعض الأخر يحب إضافة ألوان مثل الأحمر والموف والبنفسجي. وإن كان الفستان يحمل في طياته بعض الورود فيجب التنسيق فيما بينهم. أيضًا إن كنتِ تنوين ارتداء الورد على الشعر، فيمكن أن تكون الألوان متناسقة أو متماثلة.

في الصيحات الجديدة ستجدين تداخل لبعض الأحجار مع باقة الورود الصناعية أو الطبيعية. إنها إضافة مميزة خاصة لمن يُعاني من الحساسية ضد الورود الطبيعية.

حجم الورد يتراوح بين المتوسط والكبير، ويعتمد في اختياره على التنسيق والشكل الأخير المرغوب. ومن أجمل الزهور الصغيرة والحديث استخدامها بهذا العام هي زنبق الوادي أو وردة كونفالاريا أيار. وهي أقرب إلى براعم صغيرة بيضاء ويتداخل معها الأوراق الخضراء أو بعض الزهور الحمراء كبيرة الحجم.

المجوهرات

نأتي إلى أهم جزء في إكسسوارات الزفاف، وهي الأكثر روعة وأناقة.

اختيار العقد يعتمد على لفة الطرحة أو تسريحة الشعر، ويتربع على العرش اللؤلؤ دون منازع. وبنهاية العقد دلاية بسيطة بنفس شكل باقي المجوهرات. أما الحجم فيختلف حسب رقبة العروس وعرض الكتف.

حجم الأقطار يجب أن يلائم حجم لفة الطرحة أو التسريحة أيضًا. عند اللفة أو التسريحة الكبيرة تفضل الأقراط الصغيرة، والعكس صحيح.

أما السوار فيجب أن يشبه العقد، ومن المفضل أن يكون من اللؤلؤ الصغيرة والأنيق. ويمكن الاستغناء عنه في حالة ارتداء القفازات.

الخاتم، وهذا الإكسسوار يرجع تمامًا إلى زوق العروس وما يناسب جمال يدها. البعض يفضل اللون الفضي والأبيض، والبعض الأخر يفضل الأحجار المتناسقة مع لون باقة الزهور أو المكياج.

أخيرًا، الخلخال. وهذا الإكسسوار قد لا يناسب الكل وهناك من يفضله بالتحديد. ولكن يجب الابتعاد عن الخلخال الصارخ ذو الرنة العالية، واختيار واحد بسيط.

خاتمة

إكسسوارات الزفاف تعطي رونق وجمال مختلف لهذا اليوم المميز. لذلك يجب اختيارها بعناية مثل الفستان وعدم المبالغة فيها.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × one =