إزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه من أهم الخطوات الرئيسية في العناية الشخصية لكل فتاة، ومع قدوم فصل الصيف، تزداد العناية بالبشرة، حيث تسبب حرارة الشمس في فصل الصيف بالعديد من مشكلات البثور والتهابات الجلد، بالإضافة إلى اسمرار البشرة الناتج عن التعرض للشمس، ولذلك نقدم لكم مجموعة من الوصفات لإزالة شعر الوجه بطريقة صحية لا تتسبب بأي أذى للبشرة.

قناع الليمون والدقيق

أمزجي القليل من عصير الليمون مع الدقيق بكأس يحتوي على القليل من المياه، واخلطي المزيج جيداً، ثم ضعيه علي وجهك حتى مرور 15 دقيقة، وافركي البشرة في اتجاه نمو شعر الوجه وبعد ذلك اغسليه باستخدام المياه الفاترة.

قناع العسل والليمون

اخلطي نصف ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل الأبيض، ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بتدليك وجهك باستخدام قطنه مبللة بالمياه الفاترة، للحصول على أفضل نتيجة كرري وضع هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيا.

- إعلانات -

إزالة شعر الوجه بالنشا وبياض البيض

ضعي ملعقتان من النشا مع بياض بيضة واحدة في وعاء، واخلطي المزيج جيداً حتى يتماسك، وقومي بفرده على المناطق التي يوجد بها شعر في الوجه حتى يجف تماماً، اغسليه بالماء البارد وجففيه، وستلاحظين اختفاء الشعر الموجود في الوجه؛ نظراً لفاعلية النشا وبياض البيض، وقدرتهم على إزالة شعر الوجه.

إزالة شعر الوجه بالليزر

اتجهت الكثير من السيدات إلى إزالة شعر الوجه بالليزر، بدلاً من الطرق التقليدية المؤلمة، والتي من خلالها يبدأ الشعر في النمو مرة أخرى حتى بعد أزالته ولكن مع الليزر يمكنكِ التخلص من مشكلات الشعر الزائد في الوجه نهائياً، بالإضافة إلى ملائمته لجميع أنواع البشرة.

طريقة إزالة الشعر بالليزر

يعتمد الليزر على النبضات الضوئية المركزة الشديدة والغير مشتتة، مما يمكّنه من إزالة شعر الوجه نهائياً ومنع ظهوره مرة أخري وذلك يتم من خلال توجيه شعاع من الليزر على شكل نبضات عالية التركيز على بشرة الوجه، حيث يستهدف شعاع الليزر بصيلات الشعر من أجل تدميرها، وهذا ما يضمن لنا عدم ظهور الشعر مرة آخري وقبل استخدام الليزر يضع الدكتور طبقة من المخدر الموضعي لتقليل الشعور بالألم، يتم تبريد البشرة قبلها لضمان عدم التهابها.

إزالة شعر الوجه بالخيط

تعتبر إزالة شعر الوجه بالخيط من أسهل الطرق التي يمكن أتباعها لإزالة شعر الوجه في المنزل وضمان نجاحها.

طريقة إزالة شعر الوجه بالخيط

أحضري خيط ويفضل أن يكون قطنياً، واربطيه في عقدة مزدوجة، وضعي الخيط عند أطراف أصابعك واحرصي علي وضع العقدة تحت الأصابع في أي جانب، قومي بلف الخيط حتى يصبح شكله أقرب إلى الفيونكة، وضعي الخيط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم اسحبي في حركات متعاكسة حتى يختفي الشعر تماماً.

- إعلانات -

إزالة شعر الوجه بالشمع

إزالة الشعر بالشمع من الطرق المفضلة لدي الكثير من النساء نظراً لسهولتها، كما أن نسبة الشعور بالألم تكون أخف مقارنة بباقي الطرق، وقدرة الشمع على إزالة خلايا الجلد الميتة الموجودة في البشرة. ولإزالة الشعر بالشمع:

  1. ضعي قطع الشمع في جهاز الشمع الكهربي حتى تذوب تماماً، وتأكدي من أنه يمكنكِ درجة حرارة الشمع.
  2. ضعي الشمع علي الوجه بصورة جزئية، ومعاكسة لاتجاه شعر الوجه باستخدام ملعقة مسطحة، وضعي قطعة قماش على الشمع، ثم دلكي فوقها بحركات دائرية من أجمل ضمان إزالة شعر الوجه بصورة كاملة.

إزالة شعر الوجه بالموس

إزالة الشعر بالموس من الطرق الفريدة من نوعها، ويعتقد البعض أنه يزيد من كثافة الشعر، وهذا الاعتقاد خاطئ ما دمتِ تستخدمين الموس بطريقة صحيحة.

احرصي علي بقاء الوجه جاف، ثم قومي باستخدام الموس من الأسفل حتى الأعلى بشكل خفيف ولطيف علي الوجه.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا