إزالة المناكير

تهتم كثير من السيدات بوضع المناكير لأنهن يعتقدن أنه يجعل أظافرهن تبدو أجمل عندما يقوموا بوضع الألوان المختلفة عليها، ولكن تواجهن مشكلة دائما أن المناكير لا يستمر لفترات طويلة ويبدأ بعد يومين أو ثلاثة أيام في التشقق ويجعل شكل الأظافر غير لائق، مما يجعلهن يضطروا إلى إزالة المناكير باستخدام الأسيتون، ولكنه حذر الكثير من الأطباء من استخدام الأسيتون على البشرة لأنه يعتبر مركب كيميائي وغير آمن على الجلد، وهناك الكثير من الطرق السهلة التي يمكن أن تساعدهن على إزالة المناكير بسهولة.

أضرار الأسيتون

إزالة المناكير أضرار الأسيتون

يعتبر الأسيتون من المركبات الكيميائية الضارة التي لا ينصح أطباء الجلدية السيدات باستخدامه لأنه يؤدي إلى جفاف وهشاشة الأظافر، وعند الاستعمال المتكرر له يؤدي إلى الإصابة بإتلاف الأنسجة الموجودة داخل الأظافر والبشرة، ولا يقتصر الأمر على الأظافر بل يؤدي استعمال الأسيتون بكثرة إلى تهيج العين كما يؤثر على الحلق ويعتبر من مُسببات الربو لأنه يؤثر بشكل سلبي على أنسجة الأنف خاصة للأشخاص المصابون بحساسية الجيوب الأنفية.

إزالة المناكير بدون أسيتون

تبحث كثيرًا من السيدات عن وصفات منزلية بسيطة تساعدهن على إزالة المناكير لكي لا تضطر لاستعمال الأسيتون. وهناك العديد من الطرق التي تساعدهن على ذلك منها إزالة المناكير بالعطور أو بالخل والليمون أو بالفازلين أو باستخدام مُثبت الشعر.

ومن أسهل طُرق إزالة المناكير المياه الساخنة وهذه الطريقة تناسب الجميع لأنه يمكن تطبيقها في أي وقت وفي أي مكان، ستحتاجين فقط إلى وعاء به مياه ساخنة وقطعة من القماش، ثم تبدئي في وضع يديك في الوعاء لمدة 20 دقيقة، واحرصي ألا تكون المياه مغلية لكي لا تصابي بالحروق، وبعدها ستجدي أن طبقة المناكير أصبحت ناعمة عما كانت من قبل وهنا ابدئي بفرك المناكير الموجود على أظافرك باستخدام قطعة القماش الجافة، ستجدي المناكير يزول بمنتهى السهولة.

إزالة المناكير بمعجون الأسنان

يُعتبر معجون الأسنان من الطرق الفاعلة في إزالة المناكير بسهولة فقط تحتاجين إلى وضع القليل من المعجون -ويُفضل الخاص بتبيض الأسنان- على أظافرك واتركيه لمدة 3 دقائق، ثم امسحيه بقطعة قماش جافة ستجدين المناكير يختفي ببساطة، وهناك بعض السيدات تُفضل وضع صودا الخبز على مقدار ضئيل من معجون الأسنان ثم تطبيقه على الأظافر ومسحه بقطنة سيزول فورًا.

طريقة إزالة المناكير بالفازلين

للفازلين استخدامات مُتعددة ومُفيدة للبشرة والجسم، ويعتبر من أفضل الوصفات التي تعمل على إزالة المناكير، وذلك عن طريق وضع طبقة خفيفة من الفازلين على جميع أظافرك قبل وضع المناكير، ثم تركه لمدة 5 دقائق حتى يجف، وبعدها ضعي طلاء الأظافر الذي تُريديه، وفي أي وقت تُريدي إزالة المناكير يمكنك تقشير المناكير بسهولة لأن وضع الفازلين في البداية يجعله يعمل كعازل مما يسهل إزالته.

طريقة إزالة المناكير بالخل

في حالة عدم وجود مُزيل لطلاء الأظافر لديك في المنزل يُمكنك إحضار ملعقة من الخل الأبيض وضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون، وأحضري قطنة واغمريها في الخليط ثم قومي بمسح ظافر ظافر وستجدي طلاء الأظافر يزول بمنتهي السهولة واليُسر.

هل يمكن إزالة المناكير بالعطور؟

بالطبع، يُمكنك استخدام العطور أو معطر الجسم الشيء المتاح بالنسبة لكِ فقط تحتاجين إلى رش القليل من المعطر على أظافرك واتركيه لبضع ثواني ثم قومي بمسحه بقطنة ستجديه تلاشي بسرعة جدًا.

كيف يمكن إزالة المناكير باستخدام مثبت الشعر؟

تُفضل كثير من السيدات الاستخدامات المتعددة للأشياء لذا سنعرض عليهم هذه التجربة البسيطة التي بالتأكيد ستلاقي إعجابهن. إذا كنتِ تريدين إزالة المناكير وليس لديك أي وسائل لإزالته يمكنك ببساطة رش القليل من البخاخ المثبت للشعر على أظافرك ومسحة بقطنة واحرصي على ألا تتركيه فترة طويلة لكي لا يتسبب في جفاف أظافرك.

المناكير الغامق لإزالة المناكير

نَصحت بعض السيدات أخريات باستخدام طلاء الأظافر الغامق لإزالة المناكير الموجود على الأظافر ولكن كيف؟! الأمر بسيط، كل ما عليك فعله هو وضع طلاء أظافر أغمق من اللون الموجود على أظافرك ومسحه بقطنة قبل مرور أي ثواني على وضع الأخر؛ لكي لا يجف عليه. هذه الطريقة تعتبر سهلة ولكنها تحتاج إلى سرعة قصوى ودقة متناهية لكي لا يتسبب المناكير الغامق في تغير لون الجلد.

ازالة المناكير حول الأظافر

من المشكلات الشائعة لدى أغلبية السيدات والبنات كيفية إزالة المناكير الذي يوجد حول الأظافر فهن في الغالب لا يستطيعن وضعه بحرفيه على الظافر فقط مما يتسبب في وقع القليل منه على الجلد، ولكن يمكنك إزالته بسهولة من خلال وضع سائل أبيض يُشبه المناكير حول الأظافر ثم البدء في وضع المناكير وبعد أن يجف عليك بتقشير الطبقات التي لطخت حول الأظافر بسهولة.

وهذا السائل عبارة عن القليل من الصمغ الأبيض أو الغراء السائل ويوضع داخل زجاجة صغيرة وباستخدام فرشة المناكير تقومي بتطبيقه حول أظافرك.

طريقة إزالة المناكير بالليمون من الملابس

إزالة المناكير طريقة إزالة المناكير بالليمون من الملابس

في أغلب الأحيان تقوم بعض السيدات أثناء وضعهن للمناكير بسكبه على الملابس، وأحيانا أخرى يتسبب لعب الأطفال في سكبه على ملابسهن مما يجعل الأمهات يشعرن بالانزعاج، ولكن هذا الأمر ليس معقدًا لأنكِ تستطيعين إزالته بسهولة باستخدام الليمون، وبالأحرى بتطبيق القليل من عصير الليمون على الملابس وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء ستجدين المناكير اختفى.

وإذا لم يتوفر لديك الليمون ولديك كحول طبي يمكنك غمس قطعة من القماش في القليل من الكحول ومسح الملابس المُلطخة بها.

يعتبر المناكير من الأمور المُفضلة لدى بعض السيدات ولكنه يُعد من الأمور الخطيرة التي يحذر منها أطباء الجلدية دائما لأن منتجات طلاء الأظافر تحتوي في الغالب على مواد كيميائية خطيرة تضر الجلد بقسوة، كما يحتوي مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) على مواد سامة، فالأفضل للسيدات الحرص على عدم وضع طلاء الأظافر بكثرة وإذا قُمن باستخدامه يُفضل استخدام مزيلات طبيعية وبسيطة في إزالته.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنا عشر + إحدى عشر =