إزالة اللاصق السريع

ضمن أعمال الصيانة التي نقوم فيها في العادة فد تحدث العديد من الحوادث الجانبية التي قد تسبب بالمشاكل لنا، وواحدة من أكثر الحوادث شيوعًا التي تحدث عند إصلاح الأشياء في المنزل أو القيام بشيء إبداعي هو سقوط قطرات من اللاصق السريع على بعض الأسطح، ومن المعروف أن اللاصق السريع فائق القوة ويلتصق بسرعة كبيرة بالجلد والملابس والمواد من حولنا، ويمكن أن يسبب مشاكل كبيرة أثناء إزالته. سنقوم اليوم بدراسة بعض الطرق السهلة من إزالة اللاصق السريع الفائق من العديد من السطح كالبلاستيك، والمعادن، والجلد، والملابس، والسجاد، والأسطح الأخرى.

كيفية إزالة اللاصق السريع عن يديك أو أطرافك

إزالة اللاصق السريع كيفية إزالة اللاصق السريع عن يديك أو أطرافك

عند التعامل مع اللاصق السريع يجب أن تكون أكثر حذرا، ارتدي قفازات من المطاط أو البلاستيك دائمًا وغطي السطح الذي تعمل عليه بالصحف القديمة وما إلى ذلك، وفي حال سقوط قطرات منه على جلدك، استخدم أحد الأساليب التالية لإزالتها من الجلد:

  • الأسيتون: الأسيتون هو واحد من أكثر السوائل فعالية في إزالة اللاصق السريع الفائق، قم بمسح المنطقة التي تعرضت له بالقطن والصوف المغمس في الأسيتون. قد تحتاج إلى إعادة العملية عدة مرات حتى يتم التخلص من كل اللاصق.
  • مزيل طلاء الأظافر: فتحتوي معظم مزيلات طلاء الأظافر على الأسيتون، قم أولا بغمس أصابعك بالماء الدافئ والصابون لإزالة بعض من اللاصق، ثم بوضع مزيل طلاء الأظافر باستخدام كرة من القطن أو الصوف، واغسل يديك بعد ذلك.
  • لوحة الصنفرة: الصنفرة هي أسهل طريقة من أجل إزالة اللاصق السريع الذي يجف على الجلد. انقع الجلد بالماء الدافئ والصابون. جفف الجلد ثم قم بتنظيفه بملف الصنفرة حتى يتم إزالة اللاصق .
  • يمكن أيضا استخدام عجينة من زيت جوز الهند وصودا الخبز لتنظيف الجلد و إزالة اللاصق السريع .
  • يمكن استخدام خل التفاح أو الخل الأبيض لهذه الغاية.
  • في كثير من الحالات، لا تحتاج إلى القيام بأي شيء على الإطلاق لأن اللاصق سيقع من تلقاء نفسه بعد بضعة أيام.

كيفية إزالة اللاصق عن البلاستيك

يمكنك استخدام الأسيتون مرة أخرى من أجل إزالة اللاصق السريع بسهولة من الأسطح البلاستيكية، في البدء امسح السطح بقطعة قماش، ثم قم بغسل السطح بالماء الدافئ والصابون إن أمكن. يمكنك أيضًا استخدام جهاز غسيل معدني أو نايلون لإزالة جزء من اللاصق، ثم ضع بعض الأسيتون على البلاستيك. وافرك الأسيتون في المنطقة الملتصقة، وقم بمسحه بقطعة قماش. يجب الانتباه إلى انه قد يتسبب الأسيتون ببعض العلامات على السطح البلاستيكي، ولتجنب ذلك، اختبر الأسيتون على منطقة صغيرة أولاً. أما بديل للأسيتون من أجل إزالة اللاصق السريع عظمى من البلاستيك هو نيتروميثاني. النيتروميتان متاح بسهولة متاجر صيانة البيوت، يمكنك أن تستخدمه لإزالة بقع اللاصق على السطح البلاستيكي، الخل الأبيض أيضا يعمل على تخفيف من قوة اللاصق على البلاستيك، قم بنقع الجسم البلاستيكي في الخل لبضع ساعات لإزالة اللاصق.

كيفية إزالة اللاصق عن الزجاج

يمكنك بسهولة إزالة اللاصق السريع الفائق عن الزجاج باستخدام الأسيتون أو كحول الآيزوبروبيل. افرك المنطقة المصابة بالسائل وقم بتنظيفها بلطف، بعد ذلك يمكنك استخدام ورق الرمل. إذا كان اللاصق السريع موجودًا على شاشة هاتفك، فلا تستخدم أي مواد كاشطة. استخدم فقط قطعة قماش ناعمة مبللة في الأسيتون لتمحو السطح.

كيفية إزالة اللاصق السريع من الأسطح المعدنية

أفضل طريقة لإزالة اللاصق السريع عن الأسطح المعدنية هو مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون. كما قلنا سابقا، قم بوضع الأسيتون على السطح المعدني وفركه بلطف. يمكنك بعد ذلك صنفرة السطح أو استخدام السكين للقشط. إذا كنت ترغب في إزالة اللاصق السريع من المعدن دون الأسيتون، انقع الجسم في الخل الأبيض لعدة ساعات، ثم افركه بلطف.

كيفية إزالة اللاصق السريع عن الخشب

الأسيتون يعمل بشكل جيد لإزالة اللاصق السريع عن الخشب، وبنفس الطريقة الموصوفة أعلاه. ويمكنك أيضًا استخدام مزيلات طلاء الأظافر. أيضا يمكن استخدام بعض زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على المنطقة، دعها تنقع في الزيت لبضع ساعات. ثم قم بفرك الجزء مع ورقة الرمل.

كيفية إزالة اللاصق السريع من الملابس

انقع الملابس في الماء والصابون أولا، هذا سوف يخفف من قوة اللاصق، ويجب الانتباه إلى عدم استخدام الأسيتون على الملابس الملونة لأن هذا سيدمر الألوان، يمكنك صنع عجينة من صودا الخبز والمنظفات أو الخل الأبيض لتخفيف اللاصق قليلاً. بمجرد الانتهاء من ذلك، استخدم فرشاة (كفرشاة الأسنان) لإزالة اللاصق السريع برفق. عصير الليمون يمكن أن يساعد أيضا. ضع العصير على اللاصق واتركه يعمل لبضع ساعات قبل تنظيفه بفرشاة الملابس. بالنسبة للبقع المصابة قديما باللاصق، استخدم مواد التبييض الآمنة للثياب الملونة أو محلول أوكسي للتبييض من أجل إزالة اللاصق السريع من الملابس.

كيفية إزالة اللاصق السريع عن غطاء المطبخ

كما ذكرنا من قبل، استخدم الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر لتخفيف اللاصق افركها بسكين، أو فرشاة، أو جهاز غسيل، أو ورق رمل أو غيرها من الأشياء الكاشطة. كرر تطبيق الأسيتون عدة مرات، في حال لم يكن لديك الأسيتون، استخدم الخل الأبيض وصودا الخبز.

كيفية إزالة اللاصق عن الجلود

لا تستخدم الأسيتون على الجلود، لأنها يمكن أن تتسبب بتلف هذه الأسطح بشكل دائم. وبدلاً من ذلك، قم بصنع محلول من الصابون والماء وتكوين رغوة، ومن ثم وضع هذا المنتوج على قطعة الجلد المصابة، ولاحقا استخدم قطعة قماش لتنظيف الجلد. كرر عدة مرات حتى يختفي اللاصق.

كيفية إزالة اللاصق السريع من السجاد

إزالة اللاصق السريع كيفية إزالة اللاصق السريع من السجاد

هذه عملية تستغرق وقتًا طويلاً، وتحتاج من أجلها إلى مشط معدني وكذلك الأسيتون. قم بلف المشط المعدني في المناديل الورقية حتى تخرج الأسنان. لا تستخدم أبدا مشط بلاستيكي لكون الأسيتون يؤثر في البلاستيك. الآن قم بوضع المشط تحت السجادة وصب قليلا من الأسيتون على كرة من القطن، أفرك كرة القطن على المنطقة المصابة من السجاد. سوف يحمي النسيج الأسيتون من التسرب إلى السجاد وإلحاق الضرر بقاعدته. مواصلة العمل ضمن صفوف وبصبر من خلال غمس القطن في الأسيتون في كل مرة. وكرر ذلك عدة مرات حتى يزول كل اللاصق.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

11 + 18 =