تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » كيف يمكنك إدارة صفحة فيس بوك بكفاءة عالية وبنجاح ؟

كيف يمكنك إدارة صفحة فيس بوك بكفاءة عالية وبنجاح ؟

إدارة صفحة فيس بوك هو أمر يحتاج منك إلى فهم الكثير من الأمور المتعلقة بفن إدارة صفحات الفيس بوك، لذلك نقدم لك هذا الدليل لكيفية فعل الأمر بطريقة صحيحة.

إدارة صفحة فيس بوك

هل لديك صفحة فيس بوك وتريد أن تجعلها صفحة ناجحة؟ في الخطوات البسيطة التالية ستتعرف على كل ما

يلزمك للإدارة الناجحة المستمرة والتي ستجعلك قادرًا على الاستمرار في زيادة شعبية صفحة فيس بوك خاصتك، بدايةً من إنشاءك للصفحة حتى الطرق المختلفة للإعلان لصفحتك والطرق المناسبة للتفاعل مع المعجبين، الأمر ليس صعبًا لكنك ستبذل بعض الجهد لتتأكد من استمرارية نجاح الصفحة، كما أن هناك بعض الأمور الهامة التي يجب عليك تجنبها لتتمكن من أن تجعل صفحتك احترافية وخالية من الأمور التي قد تزعج الكثير من المستخدمين.

إدارة صفحة فيس بوك ناجحة

عبئ كل البيانات الخاصة بالصفحة

بعد انتهاءك من إنشاء صفحة فيس بوك ، يجب أن تقوم بتعبئة كافة البيانات التي تخص محتوى الصفحة بالإضافة إلى بيانات التواصل، ثم عليك أن تقوم باقتراح الصفحة إلى أصدقاءك وتطلب من أصدقاءك أن يقوموا بنشرها. يجب أن تنضم إلى الكثير من المجموعات والصفحات الأخرى لتعلن عن صفحتك، لكن يجب أن تختار المجموعات والصفحات التي تتشارك مع اهتمامات صفحتك، فلن يضغط أي شخص على رابط صفحتك إلا لو أنه مهتم بها، يجب أن تضع هذا الأمر في الحسبان ولا تقم بنشر صفحتك في أي مكان، كذلك فإن النشر المبالغ فيه للصفحة سيشعر الكثيرين بأنك شخص غير محترف، اختر الأوقات والأماكن التي ستضع فيها رابط صفحتك بعناية تامة.

أعلن عن الصفحة

قم بالإعلان عن صفحة فيس بوك الخاصة بك مجانًا في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فالشخص الواحد لا يملك حساب فيس بوك فقط، بل هو عادةً ما يمتلك أكثر من حساب، ويوجد بعض الناس يمتلكون حسابات متعددة في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لذا يجب أن تقوم بعمل حسابات في المواقع المشهورة مثل تويتر وتمبلر وإنستجرام وريديت وغيرها من المواقع التي قد توصل صفحتك للكثير من النجاح. إذا كنت تملك مدونة أو موقع، لا تنس أن تربط صفحة فيس بوك خاصتك بالموقع وتضع زر الإعجاب لصفحة فيس بوك الخاصة بك، فهذه الطريقة من أكثر الطرق المؤثرة في زيادة عدد المعجبين بصفحتك. قم بعمل المناسبات المختلفة، فالمناسبة هي بمثابة إعلان كامل منفصل سيزيد من شعبية صفحة فيس بوك خاصتك، وحاول دعوة أكبر عدد تستطيع دعوته من الأشخاص.

داوم على تحديث الصفحة باستمرار

داوم على الاستمرارية في كتابة المنشورات المختلفة، قد تشعر في البداية بدفعة كبيرة من الحماسة لكن بمرور الوقت تذهب هذه الحماسة وتصبح متكاسلاً في النشر، هذا هو الخطأ الأول الذي يقع فيه أكثر الناس الذي يقومون بإدارة صفحة فيس بوك .

تابع ردود الأفعال المختلفة على الصفحة

يجب أن تتابع ردود الآخرين في صفحتك وأن تتابع التفاعل باستمرار، قد تجد كمية كبيرة من الردود في بعض الأوقات، لكنك ستنتقي الردود المهمة منها وتقوم بالرد عليها، فهذا يشعرهم بأنك تهتم بهم. قم بالرد على الرسائل الخاصة التي يرسلها إليك معجبي الصفحة والتي عادةً ما تحتوي على استفسارات، هذا الأمر مهم للغاية خاصةً بعد تحديث فيس بوك الذي أصبح يشير إلى معدل سرعتك ومواظبتك في الرد، فحتى الشخص الذي لا يريد الاستفسار، إذا ما رأى أنك تقوم بالرد على الآخرين في معدل سريع لا يتجاوز عدة ساعات، سيعرف أنك شخص مهتم ومسئول ومحترف.

كافئ المعجبين المميزين

يمكنك أن تكافئ المعجبين المميزين في صفحة فيس بوك الخاصة بك باختيار جائزة “قارئ الشهر”، هذا الأمر مفيد للغاية وسيزيد من التنافس بين أعضاء الصفحة مما سيزيد التفاعل بدرجة كبيرة. قم بتذكير المعجبين بالقيام بالإعجاب ومشاركة المنشورات المهمة، فهذا سيرسل إشارات مباشرة إلى دماغهم ليقوموا بمشاركة تلك الكتابات المهمة حتى لو لم يفكروا بالأمر. قم بالإشارة إلى أعضاء معينين في الصفحة بسبب علاقتهم بأمر ما، بالطبع لن تختار سوى الأعضاء المميزين الذين يتفاعلون باستمرار مع صفحة فيس بوك خاصتك، تذكر أن هذا الأمر سيؤثر بدرجة كبيرة على الشخص الذي تقوم بالإشارة إليه وعلى أصدقائه كذلك.

في النهاية، لا تنس أن تتعامل مع معجبي صفحة فيس بوك التي تديرها بالقدر الكافي من الاهتمام الذي يستحقونه، وفي المقابل ستجد ردود فعل إيجابية للغاية وستتمكن من إدارة صفحة فيس بوك خاصتك بطريقة ناجحة وبدون تعب.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

1 تعليق

3 × خمسة =