تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » ادارة الاموال » كيف تكون إدارة النساء الأموال أفضل من إدارة الرجال لها؟

كيف تكون إدارة النساء الأموال أفضل من إدارة الرجال لها؟

يرى البعض أن إدارة النساء الأموال أفضل كثيرًا من إدارة الرجال لها، وهذا أمر مدعوم بالعديد من الحقائق المرتبطة بطريقة تفكير المرأة وطباعها الشخصية، في السطور التالية نستعرض أهم مميزات إدارة النساء الأموال مقارنة بالرجال.

إدارة النساء الأموال

يرى الكثيرون أن إدارة النساء الأموال أفضل كثيرًا من إدارة الرجال لها، فالمال هو عصب الحياة، هو الشريان الرئيسي الذي يساعد على الاستمرارية في الحياة بشكل أكثر راحة، وبالتالي هو القادر على التحكم في العديد من التصرفات التي ترافق نشاطاتنا اليومية، فمن يملك المال يستطيع اختيار الوقت المناسب له للتسوق، ولكن من لا يملكه بشكل مريح سينتظر إلى وقت صرف الراتب حتى يستطيع الذهاب للتسوق، من يملك المال يختار وقت ومكان العطلة بطريقة افضل ممن لا يملكه، وعلى هذا المنوال تسير الأمور. وبما أن المال أمر رئيسي في الحياة يجب أن يتم اختيار الشخص المناسب لإدارته خاصة عندما نتكلم في شؤون البيت، فهل ستكون هذه المسؤولية هي للرجل أم للمرأة؟ هذا السؤال اصبح يتم طرحه أكثر بكثير حاليا خاصة مع زيادة عدد النساء العاملات، ومع التطور الحديث في الحياة، والنقاش عن المساواة بين الرجل والمرأة ستكون يزداد البحث عن الإجابة المناسبة. وللإجابة على هذا السؤال علينا أن نكون صادقين مع انفسنا أولا، في المعركة بين الجنسين تكون إدارة النساء الأموال أفضل كثيرًا من الرجال. فالنساء يملن إلى أن يكن أكثر مسؤولية من الناحية المالية، سواء كان ذلك من خلال مدخراتهم الخاصة والمصاريف العائلية أو مع أموال الآخرين إن كانت تعمل. إذا كنت تتساءل عن السبب، فقد يرجع ذلك إلى أحد هذه العوامل الثمانية الأتية، والتي يجب القول أن هذه الأسباب لم تعتمد على الوضع في محيطنا بقدر ما هي دراسة من الوضع العالمي بشكل أشمل وهو ما نرى أن مجتمعاتنا تميل إليه الآن. لهذا احضرنا الإجابات الآتية لهذا السؤال.

التركيز على الادخار

تميل النساء إلى التركيز بشكل أكبر على الادخار عندما يكن في سن أصغر من الرجال. ففي العادة يُسمح للرجال بالتصرف بالأموال بصورة اكثر أريحية من النساء، بينما من المفترض أن تكون المرأة متعقلة اكثر وهذا يعني بالنسبة للكثيرين تعلم كيفية إدارة شؤون الأسرة المعيشية وكيفية إدارة دخل الفرد. لا نقول أنها دائمًا حالة عادلة، ولكنها تنقل المهارات التي يمكن أن تساعد النساء على المدى الطويل بعد تكوين العائلة أو في حالة تسلمت شان إداري أو مالي في العمل، وهذا ما يتضح مع زيادة عدد النساء اللواتي يعملن في وظائف كالمدير التنفيذي في الشركات العالمية على حساب الرجال.

القدرة على الحفاظ على الموارد من مزايا إدارة النساء الأموال

بغض النظر عن مستوى الدخل تميل النساء إلى وضع الخطة للحفاظ عليه والتصرف فيه بشكل مناسب. هذا هو السبب في أنك تجد نساء يأخذن الكثير من الوظائف في المجالات التي تساعد الآخرين مباشرة في التعامل في موضوع الإدارة، كالمبيعات والتخزين مثلا، وأيضا يفسر لماذا تميل النساء إلى أن تكون جيدة في الحفاظ على جميع أنواع الموارد. فهي لديها القدرة على إدارة حساب مصرفي أو حتى محفظة التقاعد الخاصة بها أو العائلة بشكل أفضل من الرجل.

مسائل الأسرة

تميل النساء إلى النظر في المسؤولية المالية التي تتمحور حول الأسرة. الدور الرئيسي في مثل هذا الشأن يجعل بالتأكيد الادخار السليم مهم، وكذلك الإنفاق المقتصد. في الواقع، غالباً ما يعني التركيز على الأسرة إن النساء ناجحات في النظر في كيف يمكن لعمليات الادخار أن تجعل الحياة أسهل على الجميع. وهو ما تقوم به المرأة بطريقة سليمة وجيدة خاصة في وقت الأزمات، على سبيل المثال في حال التسوق، ستجد في وقت الأزمات المالية انمها قادرة على البحث على افضل الأسعار، والبحث في التخفيضات.

الآثار الاجتماعية لتوفير المال

في العادة والدارج أن يتم إضفاء الطابع الاجتماعي على النساء للاعتراف بالمسؤولية المالية. وهذا يعني عدم توقع إدارة النساء الأموال في الشؤون المالية فحسب، بل السعي نحو وظائف توفر الاستقرار على المدى الطويل. وهذه الصفة متأصلة في النساء من سن مبكرة من أن الأمور المالية تحتاج إلى التعامل معها بحذر، وهذا نوع من التلقين الذي لا يهتز بسهولة لاحقا، وبالتالي إن ما كبرت عليه ستراه يثمر في وقت الحاجة لاحقا.

التخطيط المالي على المدى الطويل

عندما يتعلق الأمر بالتمويل، تميل النساء إلى النظر إلى المدى البعيد. سواء كان ذلك بسبب أن النساء غالباً ما يتم وضعهن في إطار مسؤولية طويلة الأمد في العائلة أو بسبب شيء فطري، فإن النساء يتطلعن إلى المستقبل. وهذا يعني أن كل خطة تحتاج إلى العمل عليها ليس فقط ليوم ولكن لسنوات من الآن. عندما يتعلق الأمر بالمسائل المالية، فإن ذلك يعني في كثير من الأحيان الاستفادة من تقنيات التوفير الفائقة واستراتيجيات التخطيط. العالية لتحقيق الهدف والغاية.

الفجوات في الأجور علمتها الادخار في إدارة النساء الأموال

لسوء الحظ، توجد فجوة حقيقية في الدخل بين الرجال والنساء. وهذا يعني أن المرأة أصبحت جيدة للغاية في الادخار، وذلك فقط لأنه من المتوقع أن تفعل الكثير مع أجر أقل مما يحصل عليه الرجل، وبذات الوقت لديها نفس النفقات، وحتى لو كانت المرأة تعمل في مجال تحصل فيه على أجر متساو، فمن الأرجح أنها ستحرص على إبقاء حساب الادخار الخاص بها محفوظًا من أجل مواجهة أي نوع من أوضاع العمل الصعبة في المستقبل.

إدارة النساء الأموال أفضل لأن لديها القدرة على الصبر والانتظار

المرأة تميل إلى أن يكون لديها الصبر اكثر والقدرة على الانتظار من الرجل. سواء كان من الناحية البيولوجية أو الاجتماعية، فتكون النساء معتادة على انتظار حدوث أشياء جيدة. وعندما يتعلق الأمر بالإدارة المالية، فإن هذا يعني أن المرأة تميل إلى أن تكون أفضل قليلاً في التمسك بالأهداف طويلة الأجل. هذه ليست القاعدة دائمًا، ولكن القدرة على الانتظار للمستقبل هي في الغالب طريقة مثالية للتوقف عن إنفاق الكثير من المال اليوم، وبذات الوقت التفكير الاستراتيجي المثالي.

إدارة الأموال التقليدية

تجدر الإشارة أيضا إلى أن إدارة النساء الأموال تتفوق فيها المرأة في موضوع الادخار لأن إدارة الأموال كانت دور تقليدي للمرأة. كمدراء للأسرة، كانت النساء في كثير من الأحيان مسؤولة عن جعل المال يزيد. في حين أن الأمور ربما أصبحت أكثر تساوياً في تلك الدائرة على مدار السنوات الأخيرة، إلا أن هذا النوع من العقلية هو بالتأكيد أسلوب نجح في إعطاء الفائدة للمرأة على المدى الطويل.

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

خمسة × 1 =