تسعة
الرئيسية » الغذاء والتغذية » إتيكيت المطاعم : كيف تتصرف في المطاعم الفاخرة ؟

إتيكيت المطاعم : كيف تتصرف في المطاعم الفاخرة ؟

للمطاعم الفاخرة إتيكيت معين يجب أن يتعامل به الشخص حتى يظهر رقيه، نعلمك هنا قواعد إتيكيت المطاعم الرئيسية من أجل أن تكون متحضرًا في تعاملك في هذه المطاعم.

إتيكيت المطاعم

إتيكيت المطاعم الفاخرة يتطلب من الأشخاص حنكة حتى يكونوا قادرين على أخذ الشكل الذي يتناسب مع وجودهم
في هذه الأماكن وهناك الكثير من الخطوات التي ينبغي علينا أن نعرفها عن إتيكيت المطاعم الفاخرة ألا وهي:

إتيكيت المطاعم : دليلك لإجادته

اختيار المكان

من إتيكيت المطاعم إذا كنت أنت من قمت الدعوة أن تختار المكان الذي يتناسب مع منزلة الحاضرين فمثلاً إذا كنت قد دعوت أناس قادمون من مطار من الأفضل أن تختار مطعم فاخر قريب من المطار حتى توفر عليهم العناء بعد السفر، أمّا إذا كانت دعوتك رومانسية من الأفضل أن تختار مطعم يتوفر فيه المناخ الجيّد الجالب للرومانسية.

الحجز

من إتيكيت المطاعم إذا كنت أنت صاحب الدعوة عليك أن تقوم بحجز المطعم قبل الذهاب إليه حيث أنّ المطاعم الفاخرة عادةً ما تكون شاغرة لذا من الفضل أن تحجز مكان لك ولرفاقك قبل الذهاب حتى لا تعرض نفسك لموقف غير جيّد.

المدعو

  • إذا دعاك أحدهم إلى أحد المطاعم الفاخرة فمن إتيكيت المطاعم الفاخرة كمدعو أن تعطي صاحب الدعوة فكرة عامة عن الأشياء التي لا يمكن أن تتناولها سواء لأسباب دينية أو أسباب صحية.
  • الجلوس في المطعم: إذا كنت صاحب الدعوة وسوف يأتي الضيوف من دون اصطحابك لهم فمن إتيكيت المطاعم الفاخرة أن تستقبل ضيوفك أيّ أنّكم لابد ,أن تكون متواجد في المطعم قبل وصولهم إليه.
  • طلب الطعام: من الطبيعي أن يكون صاحب الدعوة قد حدد نوع الأطعمة التي سوف تنزل إلى الضيوف وإلا إن سمحت لك الفرصة فاطلب ما أردت ولكن بعد طلب صاحب الدعوة منك إبداء رأيك فيما تريد أن تأكل وهذا من إتيكيت المطاعم.

التعرّف على الأدوات التي تستخدمها في المطعم

من إتيكيت المطاعم الفاخرة أن تحاول أن تتعرف على الأدوات التي تقدم لك قبل أن تستعملها حتى لا تعرض نفسك لموقف محرج حيث أنّ هذه المطاعم سوف تقوم بتقديم الكثير من الأدوات.

الشوكة والسكين

من إتيكيت المطعم التي اعتاد عليه الكثيرون أنّ الشوكة يتّم وضعها في اليد اليسرى بينما السكين توضع في اليد اليمنى، غير أنّ هناك الكثير من الطرق لتي تتناسب مع الإتيكيت للتعامل مع الشوكة والسكين بعد تقديمهم إليك.

تناولك للصنف

هناك الكثير من الأطباق التي يمكن أن تقدم لك في المطاعم الفاخرة وكل صنف من الأصناف له طريقة خاصة يمكن أن تتناولها به من باب الالتزام بإتيكيت المطاعم الفاخرة، مثلاً :

  • المقبلات: حيث يجب عليك الانتباه إلى عدم دخول السكين إلى الفم مع عدم مسح ما عليها باللسان فهذه الأشياء منافية لإتيكيت المطاعم الفاخرة.
  • اللحوم والدواجن: عليك أن تحرص على الاحتفاظ بجمال مظهرك أمام العامة في المطاعم فلا تقوم بتنظيف أسنانك بأصابعك للتخلص من بقايا اللحوم في التي تبقت بين الثنايا .
  • عند وجود شعرة: إذا وجدت شعرة في طبقك فهذا من الأمور التي تثير النفور ولكن عليك أن تتحلى بالصبر ولا تجعل غضبك يثور لأنّ هذا يتنافى مع إتيكيت المطاعم الفاخرة وكلّ ما عليك فعله أن تنحي الشعر جانباً وتحدث النادل بهدوء.

إذا رأيت أحدهم ذو وجه متسخ

بدلاً من النظر إليه كلّ ما عليك فعله هو القيام برفع المنديل الخاص بك ومن ثمّ مسح وجهك فهذا يثيره إلى رفع منديله ومسح وجهه وهذا هو الأسلوب الذي يتناسب مع إتيكيت المطاعم الفاخرة.
عند وقوع أحد الأدوات على الأرض: من الإتيكيت أن لا تنحني بل تنتظر مرور النادل ومن ثمّ تخبره عن الأمر حيث أنّه هو من يعرف أين يذهب بهذه الأدوات بعد وقوعها.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

ستة عشر + ثمانية =