تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » أغرب المواقع : تعرف على أغرب المواقع على شبكة الإنترنت

أغرب المواقع : تعرف على أغرب المواقع على شبكة الإنترنت

حرر الإنترنت لدى الإنسان خياله وفتح آفاقه فهل أنت جاهز لمعرفة أغرب المواقع التي أطلقها الإنسان على الإنترنت؟ احبس أنفاسك لأن الرحلة قد تكون فريدة ومريبة.

أغرب المواقع

تتعدد استخدامات الإنترنت ومحتويات المواقع المختلفة إلا أننا نستعرض أغرب المواقع على شبكة الإنترنت في مقالنا هذا، حيث لن تصدق أن هناك شخص قام بتصميم موقع بهذه الفكرة ولكن هذا يدل على سعة خيال البشر وعلى تفاهتهم وربما وأحيانًا أخرى على اختلاف توجهاتهم، وربما هناك فلسفة وراء كل هذا، فربما أراد بعضهم مجرد التسلية أو صنع شيء مختلف أو لمجرد التميز فحسب، بينما رأى آخرون أن صنع مواقع مثل هذه للتدليل على لا جدوى الحياة وانعدام معناها، وبالتالي فمحتويات مواقعهم انعكاس للحياة أصلاً وانعدام معناها، وربما كان هناك معاني متوارية خفية وراء هذه المواقع المريبة التي لا نفهمها، وعلى أي حال إليك قائمة بأبرز أغرب المواقع على شبكة الإنترنت.

أغرب المواقع الموجودة على الشبكة العنكبوتية

Eelslap.com

لا تكاد تصدق أن هذا الموقع حقيقي بالفعل، الموقع ليس فيه أي شيء مميز على الإطلاق، فقط مجرد رجل يقف أمام خلفية خضراء، يصفع نفسه بذيل ثعبان بحري فنجده يتألم في صمت، وتعاد هذه الصفعة مرارًا وتكرارًا إلى مالا نهاية، فهل هذا حقيقي؟ وفيم كان يفكر هذا الشخص حينما فكر بتصميم موقع مثل هذا؟ نحن لا ندري على أية حال، ولكنه لا يمكن تصنيفه سوى إنه من أغرب المواقع التي يمكن مصادفتها على شبكة الإنترنت.

Proctinator.com

لمحبي القطط والموسيقى بشكلٍ مزدوج، بل لعشاقهم ولمحبي موسيقى الهيب هوب والروك والبوب وهذه الأنواع من الموسيقى بشكل خاص، نقدم لكم هذا الموقع.. موقع يقوم بتحميل فيديو قصير يعاد من تلقاء نفسه إلى مالا نهاية وعليه قطعة موسيقية تعاد من تلقاء نفسها أيضًا أو ربما تبدو أنها ليس لها نهاية، الموقع غريب ومريب ولكن لن تمل منه طالما تحب هذين الشيئين، الموسيقى والقطط، وتستطيع تحميل قطة أخرى من الموقع بقطعة موسيقية مختلفة بالطبع، وسواء كنت تحب القطط أم لا تكاد تصدق أن هناك من فكر في صنع موقع كهذا ليبقى هذا الموقع من أغرب المواقع على شبكة الإنترنت.

corgiorgy.com

يبدو أن مؤسس هذا الموقع إما لديه فراغ كبير أو هو شخص مصاب ببله أو هو شخص مسترخي بشكل زائد عن اللازم.

ومستريح البال، الموقع باختصار شديد، يعرض لمجموعة صفوف من رسومات لجراء صغيرة يسبحون في الماء بأرجلهم ويبتسمون ببلاهة على إيقاع موسيقى مرحة، الأمر ليس فيه أي شيء إبداعي على الإطلاق، حتى أشكال الكلاب ليست مبهرة، وهي نسخة واحدة وموزعة على كامل الصفحة، وحركات أرجل مكررة، إذن لا شيء جديد على الإطلاق، إذن ما الداعي لإطلاق الموقع؟ الحقيقة أمر يستحق أن نعيره بعض اهتمامنا، ولكن ليس الكثير منه، إلا أننا نعلم أنه من أغرب المواقع على شبكة الإنترنت.

fallingfalling.com

لا أدري هل هذا جيد أم لا، ولكن الموقع هنا حول مقطع صوتي غير مريح على الإطلاق، يتم تشغيله على تساقط موجات تأخذ أشكال شبه منحرف على ذات ألوان مختلفة، الموقع يشد الانتباه وربما هو تمرين ذهني ما، لا أدري في حقيقة الأمر، ربما يروق هذا بعض الأشخاص وربما يروقني في بعض الحالات المزاجية، ولكنه موقع متميز، رغم أن آلية عمله بسيطة جدا لأنه يعتمد على تكرار التساقطات إلا أنه يظل متميز أيضًا، ويعد من أغرب المواقع على الشبكة الدولية للمعلومات.

rainymood.com

بغض النظر عن اتفاقك أو اختلافك، فإن مؤسسي هذا الموقع يبدون من العقلاء قليلاً أو تشعر معهم باتزان، أولاً لأن صوت المطر هناك من يحبه دون أن يكون غريبًا خصوصًا لما يمثله المطر من حالة شاعرية ورومانسية ومثيرة للشجون عند البعض بالتالي صوت المطر قد يستدعي هذه الحالة عند الأشخاص الذين قد يحتاجون إليها، ثانيًا، لأن مؤسسي الموقع أنفسهم يعلنون عن هدفهم من صنع هذا الموقع البسيط، والذي لا يقدم شيء سوى صوت المطر فحسب، حيث إنهم يكتبون في منتصف واجهة موقعهم السوداء التي لا تتغير، والتي مكتوب فيها من الأعلى بفونت كبير “حالة المطر” وأسفلها بفونت أصغر “كي يساعدك على التركيز، الاسترخاء، أو النوم”.. إذن هناك هدف محدد، وهناك شيء عاقل ومتزن هنا، وأن يفكر شخص في أن يجعل صوت المطر فقط هو محتوى الموقع بأكمله شيء قد يخطر له ولكن تنفيذه قد يجعله من أغرب المواقع التي قد تراها على الإنترنت.

nooooooooooooooo.com

نعيش في عالم مريع، ليس مريع فحسب بل يحرمنا حق الصراخ والتأوه، لديك زوجة تصنع أزمات من أقل شيء؟ زوج لا يهتم؟ مدير متسلط؟ زميل متنمر؟ عملاء سخفاء؟ طلاب مصابون بالبله؟ لديك عالم بأكمله يجبرك على التعامل معه وتصدير ابتسامة؟ يا عزيزي.. الآن صرخة المكلومين في كل معامي الأرض، ما عليك سوى أن تفتح هذا الموقع وتضغط على الأيقونة السوداء لينطلق من يعبر عني وعنك وعن كل الذين لا يملكون حق الرفض لحياتهم، بمجرد أن تضغط من يعترض بالنيابة عنك بنبرة بالغة التفجع والألم قائلا: noooooooooooooo، حسنًا وهذا هو كل شيء، لذلك تنفيذ موقع كهذا، من أغرب الأفكار ومن أغرب المواقع على الإنترنت.

thenicestplaceontheinter.net

لا يعد من أغرب المواقع تمامًا، فبما أننا نقضي أكبر قدر من الوقت على الإنترنت فإنها تبدو فترة معقولة رغم ذلك، الموقع تقوم فكرته الأساسية على أن هناك شخص يحتضن شاشته كي يشعرك أنت بأنه يحتضنك، أحضان إلكترونية مجانية من غرباء ربما قد تسرب إليك بعض الدعم المعنوي، هناك من سيرى الفكرة فقيرة ومنعدمة المشاعر، خصوصًا أن العناق الأهم فيه هو المشاعر المتضامنة فضلاً عن تلامس الأجساد الذي يشعرك بالاحتواء الحقيقي، لذلك تبقى هذه الوسيلة وسيلة فقيرة جدًا، ولكن أيًا كانت فهي تدل على نبل وحسن نية مؤسس الموقع، ورغبته في احتواء الناس، ولا تبعد الفكرة عن الغرابة أيضًا ولكنها مقبولة في سياقها لدرجة أنك قد تضغط على خيار إعطاء حضن أثناء تصفحك للموقع.

tholman.com/texter

هل رأيت برنامج “الرسام” البدائي الذي يأتي مع أبسط نسخة ويندوز؟ هذا مثله بل وأكثر بدائية، لكن هناك فقط ميزة غريبة، أو قد لا تعد ميزة، ولكنها أداة غريبة، حيث أداة الرسم تقوم بإفراز كلمات للرسم بدلاً من الخطوط العادية، بحيث أنك لو أردت رسم شجرة، فإنها ستكون مؤلفة من كلمات متراصة وليست خطوط عادية، وقد ترسم شخصًا ما فتجد أن وجه الشخص يمثل جملة، أما لو أقدمت على كتابة كلمة فإن الكلمة وقتها سوف تكون محتوية على آلاف الكلمات، ربما تمر هذه الفكرة على الذهن لكن لا تستقر فيه، أما أن تستقر وتُلح بإصرار لدرجة أن هناك من قام بتنفيذها فهذه من أغرب الأمور ويستحق أن يكون معنا هذا الموقع في قائمة أغرب المواقع على شبكة الإنترنت.

omglasergunspewpewpew.com

يا للهول، الليزر يطلق بيو بيو.. هذه ليست دعابة، هذا اسم الموقع بالفعل، الموقع عبارة عن فأر يلبس خوذة رائد فضاء ويمسك بيده مسدس ليزر ويجب أن يصوب على نماذج الرئيس ترامب القادمة من الجهة الأخرى، وكلما أطلقت منه طلقة باستخدام الماوس يصدر صوت الطلقات العادي “بيو بيو” ظننت أن الموقع دعابة سخيفة متعمدة، إلا أنني عرفت أنها دعاية لموقع تسويق إلكتروني، حيث بمجرد أن تصطدم طلقاتك بشيء ما أسفل يسار الشاشة يأخذك تلقائيًا إلى موقع لبيع سلع معينة، طريقة تسويقية جديدة.. ولكن هل كانت فعالة بالشكل المناسب؟ لا أعرف.. كل ما أعرفه أن الموقع من أغرب المواقع على الإنترنت.

anasomnia.com

ما معنى anasomnia؟ لا أدري.. ربما هي تحريف للفظ insomnia والتي تعني أرق؟ هو موقع لمساعدة الأشخاص المصابين بالأرق؟ أو لتسليتهم؟ لا أعرف على وجه التحديد، ولكنها رحلة رائعة مع رسومات من خطوط بسيطة بمجرد أن تطفئ النور في الموقع، اضغط على شكل مفتاح النور كي تظلم الغرفة التي هي واجهة الموقع، وستجد نفسك في رحلة فريدة من نوعها، مليئة بالرسومات الملهمة والرائعة والجميلة في نفس الوقت، ربما تجد الموقع غريبًا، بل ومن أغرب المواقع، ولكن لا ريب أن فكرته رائعة والرسومات فعلاً جميلة وأنصح بكل قوة أن تزور هذا الموقع المدهش وتلحق بالرحلة المذهلة التي يحتويها.

zoomquilt.org

الزووم اللانهائي للوحات متداخلة بأشكال عجيبة مريبة من وحي الخيال، غابات وطرق وكائنات غير طبيعية وحيوانات بصور عجيبة مدهشة وشخصيات تحمل إسقاطات واقعية أو لا تحمل، من هذا العبقري.. أم المختل؟ بغض النظر عن كونه عبقري أو مختل، ولكن من هذا الذي فكرة في فكرة بكل هذا التعقيد والعمق؟ الموقع فعلا قد لا تستطيع تحديد مشاعرك تجاهه، ليس أغرب المواقع فحسب، بل أكثرها غموضًا وإبهامًا، قد تشعر بالارتباك وأنت تتابعه، ولكنك قد تتخذ قرار إغلاقه بعد فترة لأنك لا تعرف هل هو يثير أعصابك أم يهدئها؟ موقع غريب من نوعه فعلا، ولا ريب أن مؤسسه شخص أكثر غرابة.

snapbubbles.com

هل تعرف الأكياس البلاستيكية التي تأتي لتغليف الأجهزة وغيرها وتجد أن بها بالونات صغيرة تحب أن تضغط عليها بأناملك فتصدر صوت طرقعة صغيرة ممتع؟ لابد أنك أحببت أن تلعب بهذا الشيء من قبل، يبدو أن هناك شخص ما قد أراد تخفيف المعاناة عن كاهل البشرية وقام بإطلاق موقع ليس فيه شيء سوى مربع به تجسيد لهذه الشيء تقوم بالضغط بالماوس على البالونة الصغيرة أو الفقاعة كي تقوم بإصدار صوت الفرقعة الصغير المحبب، رغم أن الفكرة ربما تراودنا جميعًا، لكن تنفيذ الفكرة من أغرب الأفكار والموقع من أغرب المواقع ولا ريب أن البشرية عن طريق الإنترنت عبرت عن أكثر أفكارها تطرفًا في الغرابة.

vectorpark.com/head

هل تستطيع التحكم في أعضاء رأس بشرية؟ قطع الأنف واستبدالها بأخرى؟ قد تكون خرطوم فيل وقد تكون شجرة بعد ذلك، أن تخرج العين من الفم وتعيدها مرة أخرى.. ربما أصبحت تستطيع أن تفعل ذلك بشكل إلكتروني مع هذا الموقع الغريب المريب، موقع يستحق أن يكون أغرب المواقع لأنك لا تعرف الهدف منه أصلا!

zombiepassions.com

حسنًا نعم إنه كذلك، موقع للزومبيز أو الموتى الأحياء، الزومبيز أصبح لهم مواقع للمواعدة، ولمحبي الزومبيز والشغوفين بالزومبيز، والألعاب الخاصة بهم والكتب الخاصة بهم، الأمر يبدو مزحه أليس كذلك؟ ولكن زيارة واحدة للموقع وستعرف أن الأمر ليس مزحه على الإطلاق، بل الموقع يأخذ الأمر بكل الجدية اللازمة! هل يستحق الآن لقب أغرب المواقع؟ لا أدري.. الأمر محير ولكنه يستحق أن يكون في الصدارة.

خاتمة

فتح الإنترنت آفاق جديدة وواسعة لخيال البشر وجعلهم يعبرون عن خيالاتهم المريضة، البشعة، المرعبة، الجميلة، الغريبة، بشكل أكثر حرية.. وجعلنا نرى أغرب المواقع على الإنترنت، فبعد كل هذه الغرابة التي رأيناها، إلى أي مدى يمكن أن يأخذنا الإنترنت؟

محمد رشوان

أضف تعليق

6 − أربعة =