تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالفم والأسنان » أسنان العروس : كيف تقومي بتنظيف أسنانكِ قبل العرس ؟

أسنان العروس : كيف تقومي بتنظيف أسنانكِ قبل العرس ؟

تهتم أي عروس بتنظيف أسنانها قبل العرس لتظهر بأبهى حلة ممكنة، نتعرف في هذه السطور على طريقة تنظيف أسنان العروس الصحيحة للحصول على أسنان بيضاء ولامعة وجذابة.

أسنان العروس

أسنان العروس واحدة من أهم الأمور التي تحرص أي عروس على الاهتمام بها قبل بدء زفافها. هناك الكثير من التجهيزات قبل الزفاف، والتي منها تنظيف أسنان العروس وهي إحدى المتطلبات الضرورية لتظهر براقة في حفل الزفاف، والعروس كذلك قد تحتاج إلى الجلسات التي تساعدها على استعادة حيويتها ونشاطها قبل يوم الزفاف، لذا فعليها أن تخضع لجلسات تفتيح البشرة، والعمل على تنظيفها، والذهاب إلى عمل حمام مغربي لتنظيف الجسم، والجلوس في حمامات البخار لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما أنه من المفترض أن تقوم بعمل بعض جلسات التحسين للشعر وتنظيفه، وجلسات أخرى لتنظيف الأسنان والتخلص من الطبقة الصفراء التي توجد على الأسنان، والعمل على الحصول على أسنان متلألئة، فعليها أن تقوم بالذهاب إلى المختصون من أجل القيام بعملية تنظيف الأسنان، فقد تتعرض العروس قبل الزفاف إلى إهمال الأسنان بسبب انشغالها في التجهيزات الخاصة بالزفاف، لذا عليك كعروسة أن تقومي بعمل بعض الخلطات الطبيعية التي تزيد من جمال أسنانك، وتحميها من اللون الأصفر الذي يتكون على الأسنان، تابعي معنا الخطوات التالية.

أسنان العروس : كيفية تنظيفها بأفضل الوسائل الممكنة

خلطات تنظيف أسنان العروس

عليك أن تقومي بطحن أوراق النعناع الخضراء مع بعضها البعض، وبعدها يتم إضافة قليل من زيت الزيتون ويتم خلط المكونات جيداً، حتى تحصلي على خليط ويتم فرك الأسنان به، للحصول على أسنان بيضاء خالية من الطبقات التي تعوق جمالها وإطلالتها.

يمكنك وضع كمية من عسل النحل الطبيعي على فرشاة الأسنان، وبعدها يتم وضع طبقة من معجون الأسنان عليها، ثم القيام بتنظيف الأسنان بها بالطريقة العادية، واحرصي على المداومة على مثل هذه الطريقة يومياً، وسوف تلاحظي الفرق واضحاً بعد يومين فقط.

تنظيف أسنان العروس وإكسابها اللون الأبيض

ومن أجل أن تحصلي على أسنان العروس بيضاء، عليك اختيار استخدام الخلطات الطبيعية، فمن الممكن أن تستعيني بعصير الليمون لفرك الأسنان، والتخلص من الطبقة الصفراء وتمنحها البياض الذي تحتاجينه، وعليك أن تقومي بخلط الليمون بالملح ويتم وضع الخليط على الفرشاة، وبعدها تقومي بغسل الأسنان بهذا الخليط يومياً قبل النوم.

وخليط آخر مكون من بذور السمسم، والذي يحتوي على الخصائص الفعالة في تنظيف أسنان العروس ، والتخلص من الطبقة الصفراء، فعليك أن تقومي بتناول السمسم حتى تتمكني من القضاء على طبقة البلاك الموجودة على الأسنان، وتعزيز نمو الأسنان.

أسنان العروس تصبح لؤلؤية عن طريق استخدام قشر البرتقال أو قشر الليمون، فتقومي بفرك الأسنان به، لتتخلصي من طبقة البلاك الموجودة على سطح الأسنان، ومن الممكن استعمال زيت القرنفل، الذي يعزز صحة الأسنان ويمنحها البياض الناصع الذي تحتاجه، فما عليها سوى أن تقوم بفرك الأسنان بزيت القرفة لمدة خمس دقائق متتالية، ويتم غسلها بالماء فيما بعد.

ومن الممكن أن يتم استخدام بيكربونات الصودا ويتم خلطها مع الماء، وبعدها يتم غسل الأسنان به، حتى تتمكني من الحصول على أسنان بيضاء، وتقضي على طبقة البلاك الموجودة في الأسنان.

ومن أجل التخلص من طبقة البلاك التي تشوه من جمال الأسنان، عليك خلط ملعقة من الخل وإضافة كوب من الماء عليها، ويتم غسل الفم، حتى تتمكني من القضاء على البكتيريا، والتخلص من البقع الموجودة على الأسنان، وتقضي تماماً على طبقة البلاك التي تشوه الأسنان.

والطبيعة من الحلول الفعالة للحصول على أسنان العروس بيضاء وناصعة، حيث أن المرمرية من أهم الأعشاب الفعالة التي تحافظ على جمال الأسنان، فيتم إحضار كمية من المرمرية الخضراء، ويتم طحنها جيداً ويتم إضافة الملح عليها ومزجها حتى تصبح خليط، ويتم وضع الخليط في الفرن حتى يجف وتصبح طبقة سميكة، وبعدها يتم تفتيت العجينة، واستعمل هذا الخليط من أجل التخلص من الصفار الموجود على الأسنان، وتتمكن من علاج مشاكل اللثة التي تصيب الفم.

والفراولة من الفواكه التي تحتوي على الخصائص التي تحافظ على طبقة المينا وتحميها من التلف، وتعمل على التخلص من صفار الأسنان، ويتم هرس حبتين من الفراولة، وإضافة عصير الليمون ويتم فرك الأسنان بهذا الخليط للتخلص من اصفرار الأسنان بشكل سريع، قد تنفع هذه الخلطات الفتاة في الحصول على إطلالة جذابة أثناء حفل الزفاف، وتعفيها عن البلاك الموجود عليها.

ويتم عمل خلطة أخرى مكونة من الفراولة والملح والبيكربونات الصودا، فيتم خلط ملعقة من الصودا مع ملعقة من الملح، وهرس حبة فراولة وإضافة المكونات لها، وتقلب جيدا حتى تحصل على عجينة سميكة، ويتم وضعها على الأسنان وتفرك جيدا، واستمر على هذا الخليط لمدة أسبوع حتى تحصل على نتيجة جيدة وتتخلص من الترسبات التي توجد في الأسنان، فتحتوي الفراولة على المعادن التي تحتاجها الأسنان للحصول على الضحكة الجميلة والمميزة.

خلطة أخرى مكونة من زيت جوز الهند المضاف له الملح وعصير الليمون، فيتم خلط المكونات جيدا، وبعدها يتم وضعه في الفم وعلى الأسنان عدة مرات متتالية، ثم يتم غسلها بالماء للحصول على نتيجة جيدة وتتمكن من التخلص من الأمراض التي تصيب اللثة والأسنان، وتحصل على فم صحي وضحكة متميزة وجذابة.

نصائح هامة للعناية وتنظيف أسنان العروس

لابد من أن تحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، وأكثري من تناول المشروبات الصحية والعصائر الطازجة، وعليك أن تتجنبي تناول المشروبات الغازية، وحاولي الاستمرار على غسل الأسنان يومياً ما بين مرتين إلى ثلاث مرات، والاستمرار على المضمضة بغسول الفم، وإذا كانت اللثة تعاني من الالتهابات، فلابد من أن تذهبي إلى الطبيب، وعليك أن تحاول أن تسكني الألم حتى تذهب إلى الطبيب، بعمل محلول ملحي يعمل على تسكين الآلام، فيتم إضافة ملعقة صغيرة من الملح وكوب من الماء الدافيء، والمضمضة بها حتى تساعد على تسكين الآلام.

أسنان العروس يلزمها بعض الطرق الفعالة في تنظيفها، حيث عليك أن تستخدمي الخيط السني باستمرار للتخلص من الميكروبات الموجودة بين الأسنان، فعليك أن تستعملي هذا الخيط مرة يومياً، وحاول أن تستعمل الخليط في كل سن على حدى، وحافظي على غسل الأسنان بطريقة صحيحة وتمرير الفرشاة على كل أجزاء الأسنان، وفي كل الاتجاهات في الفم.

وحاولي جاهدة أن تحافظي على الأسنان وتنظيفها بشكل مستمر، حتى تتمكني من التخلص من التسوس الذي يصيبها، وتحصلي على لثة صحية وتتخلصي من التهابات اللثة والتسوس الذي يصيب الأسنان، وتقي الأسنان من تكون الجير والتأكسد عليها، وتحميها أيضاً من تراكم السكريات الموجودة في الطعام، والبكتيريا التي تنتج عن الهواء من التراكم على جدار الأسنان.

وحاولي أن تستخدمي كمية قليلة من المعجون، فالكمية الكبيرة تضر بالأسنان، لذا عليك وضع المعجون بنفس حجم حبة البازلاء.

ويجب أن تحافظي على أسنانك من البداية، بأن تقومي بزيارة الطبيب مرتين سنوياً، حتى تتمكني من تنظيف الأسنان بشكل عميق، وأن تحافظي على استخدام خليط مكون من الليمون والكربونات وفرك الأسنان بها، مرة أسبوعياً، حتى تحافظي على الأسنان من الاصفرار، وعليك الاستمرار على تنظيف الأسنان مرتين يومياً على الأقل بزاوية 45 درجة، للتخلص من الاصفرار، والحصول على أسنان صحية وأكثر جمالاً.

ثم يجب الابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات، حتى لا تكون سبباً واضحاً في تراكم الاصفرار على الأسنان، وتعكر صفوها وجمالها.

راندا عبد البديع

حاصلة على بكالوريوس في العلوم تخصص كيمياء ونبات، أهوى العمل الحر، أعمل كمدونة ومترجمة على الإنترنت لأكثر من أربع سنوات.

أضف تعليق

اثنا عشر − 8 =