أسلوب القيادة

التباين في أسلوب القيادة بين البشر يخضع للعديد من التفسير، على الأغلب هو يعود إلى الشخصية التي يمتلكها كل سائق والتي تجعله ينفرد بحسه في القيادة عن الشخص الأخر، لكن لنقل في البدء إن الحقيقة المتمثلة في أن بعض الناس ببساطة أفضل في قيادة السيارة من الآخرين لها علاقة بالوعي المكاني والصبر والسيطرة. لكن هل هذا هو العامل الوحيد الذي يتحكم في أسلوب قيادة المركبات؟، عمليا هذا ليس الشيء الوحيد الذي له تأثيرا في القيادة. وقد يصيبك الاستغراب إذا ما قلنا لك إن برجك أيضًا يقرر نوع السائق الذي أنت عليه.

هذا المقال لا يستند إلى معلومات غيبية أو بعض الكلام الفارغ الذي يهدف إلى تعبئة بعض الورق، هذا المقال يستند فعليا إلى دراسات أقيمت في شراكة مع شركات تأمين عالمية لمعرفة ما إذا كان البرج يمكن أن يؤثر على طريقة القيادة أم لا. في هذا البحث، خضع لهذه الدراسة حوالي 2000 شخص وقد تم دراسة برج كل واحد ونجمه وبين أسلوب القيادة له، وأيضا أفكاره عن القيادة حتى تم الوصول إلى النتائج التي توضح أسلوب قيادة كل شخص تبعا إلى برجه، واليك النتائج الأتية التي قد تثير استغرابك.

مواليد برج الجدي (22 ديسمبر – 19 يناير)

مواليد هذا البرج شديدو الحذر عند قيادة السيارة. لهذا لن تراهم على الأغلب يحصلون على مخالفة السرعة، والسبب يعود إلى كما قلنا الحذر بالإضافة إلى أنهم ملتزمون بالقواعد. مواليد برج الجدي يضعون الكثير من الاهتمام على الثقة والسلامة. أيضا من بين علامات هذا البرج أن مواليده هم الأقل قلقًا بشأن البيئة ولن يقوموا بأي نشاط بواسطة السيارة يمكن أن تؤدي إلى انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون قد تؤثر على الجو والهواء.

أسلوب القيادة لمواليد برج الدلو (20 يناير – 19 فبراير)

مواليد برج الدلو من النوع الذين يأخذون القيادة بصورة أكثر سهولة وبساطة، وقد يحاولن القيادة حتى قبل ما يحصلون على رخصة القيادة، لهذا قد تجد في الكثير من الأحيان أن مواليد هذا البرج يعانون من العقوبات والمخالفات.

من المور الملفتة حول مواليد هذا البرج انهم يحبون تناول المشروبات الكحولية (ليس الكل)، وهذا سبب آخر لحصلهم على المخالفات، أيضًا هم من الأشخاص الذين يعشقون أن يكونوا متميزين عن الآخرين في سياراتهم، ولهذا تجدونهم يحاولن تمييز سياراتهم عن الآخرين، عن كان على صعيد اللون أو النوع.

مواليد برج الحوت (19 فبراير – 20 مارس)

في موضوع القيادة، فمواليد الحوت من النوع الذين يكونون حريصون جدا، وذلك لحرصهم المفرط على سيارتهم، كذلك فيما يتعلق بشأن نظافة المركبة، ولهذا هم يقومون بالتنظيف في كل فرصة متاحة، كذلك فمواليد هذا البرج يعشقون قيادة السيارات الجميلة والمتميزة ولهذا يرغبون بالسيارات الرياضية، أو السيارات التي فيها لمسة مختلفة عن السيارات الأخرى.

أسلوب القيادة لمواليد برج الحمل (21 مارس – 19 أبريل)

من المجموعات التي لا تفكر في أن على الطريق أشخاص آخرين ولا يأخذون في الاعتبار، فكل ما يفكرون فيه هم أنفسهم، أيضا هم من الشخاص الذين يحبون سياراتهم إلى الدرجة التي تجعلهم يطلقون عليها ألقابا في بعض الأحيان، لكن من الطريف عنهم انهم قد ينسون السيارة مفتوحة في الكثير من الأحيان أو ينسون المفاتيح بداخلها.

مواليد الثور (20 أبريل – 20 مايو)

هناك نقطة طريفة جدا تخص أسلوب القيادة لمواليد برج الثور عن غيرهم من السائقين، فمن الأمور المستغربة انهم لا يستطيعون ركن السيارة بسهولة، فقد إشارة بيانات شركات التامين إلى أن نحو 30% من سائقي هذا البرج حصلوا على مخالفات أو علامات في السيارات نتيجة محاولة ركن السيارة، وهذا المر مستغرب بعض الشيء، نظرا لان مواليد برج الثور من المعروف عنهم ثقتهم بنفسهم

مواليد الجوزاء (21 مايو – 20 يونيو)

يمكن القول انهم من النخبة في قيادة السيارات ومن الأشخاص الذين يعشقونها بدرجة كبيرة، لهذا فهم يعرفون ما يفعلون وبدرجة عالية عندما يتعلق الأمر بالقيادة، الإحصائيات تقول إن حوالي الـ 60% من برج الجوزاء يحصلون على الرخصة من الفحص الأول. ولذلك يمكنك أن تشعر بالثقة والهدوء عندما تجلس بجانب سائق من هذا البرج. لكن إذا ما صادف وجلس بجانبك احد مواليد الجوزاء أثناء قيادتك للسيارة فعليك أن تتحمل كمية التوجيه الكبيرة والإرشادات التي ستتلقاها منه، فهم لا يثقون إلا بأنفسهم.

أسلوب القيادة لمواليد السرطان (21 يونيو – 22 يوليو)

عندما يتعلق الأمر بركن السيارات ضمن أسلوب القيادة ، فأن مولد برج السرطان يحرز أعلى درجاته. لقد حصلوا على الكثير من الثقة في النفس عندما يضطرون إلى ركن السيارة وليس لديهم أي مشكلة في التوقف في أي مكان. هذا في الغالب يتعلق بحقيقة أن السرطان شخص حذر بطبيعته.

مواليد الأسد (23 يوليو – 22 أغسطس)

من المشهور عن مواليد برج الأسد التنافسية، لذلك ليس غريباً أن يحصل الكثير من أفراد هذا البرج على رخصتهم دفعة واحدة. مواليد برج الأسد شياطين السرعة الحقيقية، لهذا إذا رأيت سيارة تسير بسرعة، فهناك فرصة جيدة لوجود أحدهم خلف عجلة القيادة. الدراسة تقول على إن حوالي 37% من مواليد الأسد يقودون سيارتهم بسرعات جنونية وبصورة اعتيادية ومنتظمة.

مواليد برج العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر)

هؤلاء المواليد من محبي الطبيعة، لهذا يفكر مواليد العذراء كثيرًا في بصمته البيئية. تشير الدراسة إلى أن حوالي 70% منهم يرغبون في امتلاك سيارة كهربائية. مواليد العذراء يعتبرون القيادة نعمة وسعادة لهم، ولهذا يرغبون في ممارستها بانتظام، ويقومون بها كلما سنحت لهم الفرصة بذلك.

أسلوب القيادة لمواليد الميزان (23 سبتمبر – 22 أكتوبر)

قد يبدو مولود هذا البرج هادئا من الخارج، ولكن في الداخل، يمكن أن يغضبوا حقًا من حركة المرور. ذلك لأن مولود هذا البرج لا يمكنه تحمل الظلم ولهذا يفقدون أعصابهم بسهولة بسبب ذلك. من ناحية أخرى فهم يشبهون مواليد برج العذراء في الاهتمام بـ أسلوب القيادة الأخضر (السيارات الكهربائية.)

مواليد برج العقرب (23 أكتوبر – 21 نوفمبر)

هم سائقون حذرون ونادراً ما يضطرون إلى الاستعانة بتأمينهم بسبب ذلك. لا يحتاج العقرب إلى القيادة في أحدث سيارة ولكنه يفضل سيارة مستعملة موثوقة.

مواليد برج القوس (22 نوفمبر – 23 ديسمبر)

أسلوب القيادة لمواليد هذا البرج يتميز بالسرعة، فهم يعشقون السرعات العالية، ولهذا تراهم يسيرون بسرعات خيالية كلما سنحت لهم الفرصة، وهم يحبون التنافس على الطرقات، وتكفي نظرة من سائق آخر ليبدأ السباق. مع ذلك فأخطاءهم قليلة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة × اثنان =