تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » تدبير وتحسين منزلي » كي الملابس : كيف تقوم بكي الملابس بخطوات بسيطة ؟

كي الملابس : كيف تقوم بكي الملابس بخطوات بسيطة ؟

نقدم لكم خطوات بسيطة تساعدكم على كي الملابس بدون استخدام المكواة حتى وبدون الشعور بالمعاناة والاستمتاع بملابسكم بدون تجاعيد وهناك طريقتين لذلك وهما

كي الملابس كوي الملابس الثياب كيف تقوم بكي الملابس بخطوات بسيطة

كثير منا يحلم دائما بان يستيقظ صباحا كل يوم ليجد ملابسه قد تم كيها بدون تعب او إزعاج وبدون أن يشعر بأن كي ملابسه هما ثقيلا عليه أن يواجهه كل يوم .. وتزداد تلك المعاناة مع السيدات خاصة عندما يتدخل كي الملابس مع جدولها اليومي المزدحم بالأعمال المنزلية وتربية الأطفال و أيضا مع عملها في الخارج إذا كانت تعمل .

كي الملابس بالانجليزي : Ironing

ولذلك نقدم لكم خطوات بسيطة تساعدكم على كي الملابس بدون استخدام المكواة وبدون الشعور بالمعاناة وهذه الطريقة تبدأ منذ مرحلة غسيل الملابس حيث يجب الاهتمام بالملابس منذ غسلها وحتى إن تجف فذلك يسهل عليكم الاستمتاع بملابسكم بدون تجاعيد وهناك طريقتين لذلك وهما :

كي الملابس : الطريقة الأولى :

حاول التخلص من التجاعيد التي تظهر على الملابس من خلال إضافة ملعقة من زيت اللافندر على لتر من الماء وضعهم مع الملابس في الغسالة وستلاحظ في النهاية اختفاء التجاعيد بعد غسيل الملابس .

عليك تجنيد الحبال التي تقوم بنشر الملابس عليها لصالحك .. حيث لا بد من فرد الملابس جيدا على الحبال بطريقة صحيحة حتى نمنع تداخل الملابس مع بعضها وبالتالي ظهور التجاعيد بها.

قم بتجهيز ملابسك مساء قبل الذهاب للعمل صباحا وذلك من خلال فرد الملابس جيدا بيديك ثم تقوم بتعليقها وهى مشدودة هكذا حتى الصباح .

إذا كان لديك احد الملابس التي تحتاج إلى الكي بالبخار فإليك هذا الحل السحري .. قم بتعليق الملابس التي تحتاج إلى البخار داخل الحمام أثناء استحمامك وسيقوم البخار المتصاعد من المياه بالقيام بعملية الكي بدلا عنك .

كي الملابس : الطريقة الثانية :

ومن الطرق الناجحة أيضا في كي الملابس بدون مكواة هي مجفف الشعر وهذه الطريقة ستصبح سهلة للغاية خاصة للسيدات اللاتي يمتلكن مجفف شعر قوى أما الرجال فيمكن أن يستعيروه من زوجاتهم لغرض الكي .. واليكم الطريقة :

قومي بوضع الملابس التي تحتاجها إلى الكي على سطح أفقي ثم تشغيل مجفف الشعر على درجة الحرارة عالية وتمريرها فوق الملابس من اليسار إلى اليمين مع تمديد الملابس باليد الثانية ويجب وضع مسافة بين المجفف والملابس ما بين 10-15 سم .
وبذلك يكون الكي بطريقة أسهل من السابق و يصبح ممتعا وبذلك يستطيع الفرد أن يوفر تكاليف الكهرباء والنقود التي قد تدفعها لكي ملابسك في الخارج وهو أمر شائع .. وهذه الطرق تساعد من ينشغلون كثيرا بعملهم أو يعتادون السفر ولا يستطيعون حمل مكواة معهم داخل الحقيبة .. فالحل بسيط الآن .. يكفى أن تستخدم بخار الماء المتواجد لديك لكي ملابسك بسهولة .

أما اذا كنت ممن لا يقتنعون بكى الملابس هكذا ولابد لك من استخدام المكواة فإليك بعض النصائح التي تساعدك على تسهيل عملية الكي والانتهاء منها سريعا :

تعود دائما عند كي الملابس القطنية والكتانية أن تكون رطبة قليلا فهذا يسهل عليك الكي أكثر من كيها بعد جفافها.

أما إذا كانت الملابس من الصوف فيكون كيها من أصعب الأمور و لذلك ليس عليك سوى أن تضع وسادة صغيرة داخل القطع الصوفية وتقوم بالكي وستجد أنها أصبحت عملية سهلة جدا.

أما إذا كنت تعاني من كي الملابس التي تحتوى على تطريز حتى لا تفقد التطريز من خلال سخونة المكواة فعليك كيها من الداخل بعيدا عن التطريز وللضرورة يمكن أن تضع قطعة من القماش عليها ثم تقوم بكيها.

فاطمة محمود

أضف تعليق

تسعة عشر − 2 =