تسعة
الرئيسية » العلاقات » مشاكل العلاقة » الحب القديم : كيف تتخلص من حبك القديم وما هي أسباب عدم نسيانه؟

الحب القديم : كيف تتخلص من حبك القديم وما هي أسباب عدم نسيانه؟

لا شك ان المغرم يجد صعوبة في نسيان او التخلي عن الشخص الذي احب او كان على علاقة معه. فما هي اسباب عدم نسيان الحب القديم وكيف تتخلص من حبك القديم

الحب القديم كيف تتخلص من حبك القديم

قبل ان نتطرق الى الحب القديم وكيفية التخلص منه لا بد ان نتفق ان معادلات وقواعد الحب تختلف تماما عن جميع المعادلات العلمية، فهناك صعوبة حقيقية في ان يتخلى وينسى المحب او العاشق شخص احبه وعشقه بسهولة، او عاش في علاقة حب معه لمدة معينة وقُدر لها الفشل، قد لا ينساها إلا بعد سنوات.

بالتأكيد مر كثيرون في مرحلة من مراحل حياتهم بتجربة حب لم يكتب لها الاستمرار والنجاح، وبعد الفشل في تلك التجربة يدخل المحب في حالة من الحزن و الضيق وفقدان الأمل وقد تصل في بعض الأحيان إلى الاكتئاب ، وتأتى المرحلة التي يظل فيها المحب يتذكر حبيبه وكل الأحداث المرتبطة به وخاصة تلك التي جمعت بينهما، قد تستمر المرحلة التالية لتجارب الحب الفاشلة لفترة قصيرة وقد تمتد لفترات طويلة تصل إلى سنوات يظل يتذكر فيها الشخص ذكريات الحب القديم .

أسباب عدم نسيان الحب

نحن بالتأكيد ننسى المعلومات التي تبقى بعيدة عن أذهاننا لفترة طويلة والمعارف التي لا نستخدمها مثل نسيان المعلومات التي قمنا بدراستها في مراحل التعليم المختلفة وخاصة تلك التي دخلت إلى عقولنا في المراحل الدراسية لعدم استخدامها حاليا،هذا هو الحال نفسه في الحب، كي يتثنى لنا أن ننسى الحب القديم يجب أن نبعد عن أذهاننا أي شيء يذكرنا به وهذا ما قد يجده البعض صعبا .

عندما تنتهي علاقة حبك بالفشل وتجد أنه ليس هناك أي أمل في استعادة هذا الحب مجددا، وبرغم ما سببته تجربة الحب الفاشلة من الألم الذي نتج عنه انتهاء هذه العلاقة ، تجد نفسك مقهورا على التفكير في المحبوب بالرغم من أن المنطقي أن تذهب إلى عدم التفكير فيه مجدداً وتعمل على نسيانه تماما إلا أنك لا تستطيع أن تخرج من ذكريات الحب القديم  .

كيفية التخلص من الحب القديم

هناك عدة خطوات يجب ان يتبعها الشخص الذي يعاني من عدم المقدرة على نسيان الحب القديم والتي ستساعده في هذا الشعور المؤلم ومنها:

  • ::       لا مانع من استغراق بعض الوقت في البكاء على المشاعر الطيبة وذكريات الحب الجميلة ، ولكن يجب ألا تبكِ على الشخص نفسه، ينبغي أن تعلم جيدا أن البكاء في هذا المرحلة طبيعي و إنه شيء جيد، لأنك بذلك تجعل جزءاً كبيرا من التوتر والقلق والحزن ينتهي ،وبالتأكيد ستشعر أن كثيراً من عبء تجربة الحب الفاشلة قد خف عن عاتقك.  ولكن عليك ألا تبقى في تلك المرحلة طويلا، لا تستسلم للحزن والبكاء فيجب أن تنهى هذه المرحلة في أقرب وقت وتبدأ في المراحل التالية مباشرة.
  • ::      لكي تنسى أحد وتزيله تماما من ذهنك يجب أن تضع أشياء أخرى مكان الفراغ الذي سينتج عن إزالته وهنا تبدأ المرحلة الثانية فلابد أن تكون مشغولا جدا ، وليس المهم بأي طريقة، ولكن المهم ألا يكون هناك وقت للتفكير في ذكريات الحب القديم، أقرأ أحد الكتب التي تحبها أو حتى اشتري كتابا جديدا، وحاول الذهاب للسينما أو المسرح، وأيضا مارس هواياتك المفضلة وبعض من الرياضة .
  • ::      اعمل على تنظيم وقتك وقضاء اوقات كثير مع المقربين منك كالأصدقاء و الأقارب.
  • ::     هناك عدة عوامل قد تجعل وضعك يتدهور نحو الاسوء وتجعل الحب القديم يسيطر عليك نفسياً وعليك الابتعاد عنها مثل :  تجنب المواقف والاحداث العاطفية والرومانسية، وابتعد عن قراءة رسائل الغرام القديمة أو قراءة رويات الحب والعشق وأشعار الغرام والغزل أو مشاهدة الأفلام الرومانسية أو الاستماع للأغاني العاطفية ..

 

شيماء

كاتية مصرية محترفة اغطي عدة تصنيفات ومجالات. أجيد الترجمة. أومن ان السعادة تحقق الأحلام.