مراجعة عن آي بي فانيش في بي ان IPVanish

0
818
آي بي فانيش IPVanish

خطط الأسعار لـ  آي بي فانيش في بي ان IPVanish

كما عودناكم دائمًا ما نبدأ مراجعتنا لأي مزود خدمة VPN بمعرفة خطط أسعاره، ﻷن الأسعار بالنسبة للعديد من الأشخاص هي الأمر الأساسي الذي يحكمون به على أي خدمة. تقدم IPVanish ثلاثة خطط أسعار، الأولى هي الخطة الشهرية، والتي تأتي بسعر 7.5 دولار/شهر فقط، والخطة الفصلية، والتي تأتي بسعر 6.74 دولار/شهر، وأخيرًا الخطة السنوية التي تحقق أفضل وفر ممكن، والتي تأتي بسعر 4.87 دولار/شهر فقط.

خلافًا للعديد من مزودي خدمات الـ VPN، تقدم IPVanish نفس المزايا لكل المستخدمين، فالمستخدم الشهري مثله مثل المستخدم المفصلي، ومثله مثل المستخدم السنوي. لا توجد أي مزايا مضافة لأي خطة من الخطط على حساب أخرى، وهذا أمر شديد الإيجابية، بالنظر إلى أن كثيرًا من الشركات تفرق كثيرًا في المزايا الممنوحة بناءً على دورية الدفع.

أيضًا تقدم IPVanish دعمًا لكل أنظمة التشغيل المتاحة، بدءًا من كل إصدارات الويندوز، مرورًا بنظام الماك، وانتهاءً بأوبونتو، وحتى إنها تدعم أجهزة الأندرويد والآيباد والآيفون.

تقدم IPVanish سياسة واضحة، وتنص على أنها لا تقوم بتسجيل أي من بيانات عملائها تحت أي ظرف من الظروف، بالإضافة إلى ذلك توفر الخدمة حماية للـ Wi-Fi hotspot (مشاركة اتصال الواي فاي)، ودعم لبروتوكول نقل الصوت عن طريق الإنترنت VoIP، وأخيرًا تقدم 3 أيام تجربة مجانية لخدماتها قبل اتخاذ قرار للشراء منها.

احصل على IPVanish آي بي فانيش الآن

سيرفرات IPVanish

عدد الخوادم، وتوزيعها الجغرافي يلعب بالتأكيد دورًا شديد الأهمية عند المقارنة بين مزودي خدمات الـ VPN المختلفين، فعدد السيرفرات الأكبر يمنح المستخدم مجالاً للاختيار واستخدام ما هو أكثر ملائمه له. لذلك قمنا بدراسة سيرفرات IPVanish من أجل تقديم فكرة أوضح للمشترين المحتملين عن هذه الخوادم من ناحية العدد والموقع الجغرافي للخوادم.

توفر IPVanish وصولاً لأكثر من 225 سيرفر موزعة على 60 بلدًا مختلفًا، وهو عدد كبير جدًا من الخوادم من الصعب إيجاده في أي مزود VPN آخر. أيضًا تتيح لك الخدمة الاختيار ما بين أكثر من 25 ألف عنوان IP مختلف.

تطبيق IPVanish لأجهزة الأندرويد

تطبيق IPVanish لأجهزة الأندرويد متاح بشكل مجاني على جهازك إذا ما كان عاملاً بأندرويد 4.0.3 أو أعلى، هذا التطبيق -ككل تطبيقات الأندرويد- يتم تثبيته في غضون ثوانٍ معدودة، ويمكن البدء في استخدامه على الفور بعد القيام بعدد قليل من الإعدادات.

تطبيق IPVanish لأجهزة الأندرويد يساعدك في حماية خصوصيتك عندما تقوم بالاتصال إلى الإنترنت عبر هاتفك المحمول، ويمكنك التحميل والتصفح، وتبادل المعلومات الحساسة بدون الحاجة إلى القلق بشأن السلامة والأمان.

تطبيق IPVanish للأندرويد لا يعطل البرامج التي تقدم خدمات الـ VoIP (مثل برنامج سكايب وفايبر) على العكس من العديد من مزودي الـ VPN الآخرين، لذلك هو ملائم من أجل كل حاجات استخدام الإنترنت على الهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد.

التطبيق أيضًا يسمح لك بالتبديل بين الخوادم المتاحة بسهولة شديدة، واختيار ما هو ملائم منها لك بشكل مبسط، مما يتيح لك الوصول إلى أي مواقع قد تكون محجوبة في بعض البلدان، وأيضًا استخدام خدمات بث الفيديو والتغلب على قواعد المنع على أساس جغرافي، مثل خدمات نيتفليكس وهولو وأمازون برايم.

بمجرد تشغيل البرنامج للمرة الأولى سوف يطلب منك تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور اللتان حصلت عليهما عند شرائك الخدمة، وبعد ذلك سوف يطلب منك التطبيق اختيار السيرفر الذي تريد الاتصال به، بعد اختيار السيرفر يمكنك أن تقوم باختبار سرعة الاتصال من داخل التطبيق، ويمكنك أيضًا الدخول على |عدادات البرنامج وضبطها بالطريقة التي تناسبك، أيضًا من الممكن الاطلاع على الأسئلة الشائعة والاتصال بخدمة العملاء من داخل التطبيق.

يمكنك إضافة طبقة إضافية من الحماية عندما تقوم باستخدام تطبيق IPVanish للأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، هذه الطبقة تتيح لك زيادة الحماية التي تحصل عليها بشكل كبير، بالإضافة إلى التغلب على كل محاولات حجب المحتوى التي تحاول أن تفرضها الحكومات المختلفة أو مزودي خدمات الإنترنت.

احصل على IPVanish آي بي فانيش الآن

تطبيق IPVanish لأجهزة الآيفون والآيباد

إذا كنت مالكًا لجهاز آيفون أو آيباد، فإنه ما يزال بإمكانك استخدام خدمات IPVanish، الشركة توفر تطبيق مبسط وسهل الاستخدام لأجهزة الآيفون والأيباد، ومن الممكن تنصيبه من متجر آبل بشكل مجاني والبدء في استخدامه على الفور.

مفتاح إيقاف الإنترنت المقدم من IPVanish

في حالة انقطاع الاتصال مع أي خدمة VPN لأي سبب من الأسباب فإنك تتحول إلى الاتصال عن طريق شبكة الإنترنت العادية، وهذا قد يكون أمرًا خطيرًا إذا ما كان استخدامك لخدمة الـ VPN بغرض التخفي وعدم الإفصاح عن هويتك، لذلك وضعت IPVanish مفتاح لإيقاف الإنترنت بشكل تلقائي في حالة فشل الاتصال بالـ VPN لأي سبب.

هذا المفتاح هو أداة بسيطة الفكرة لكنها فعالة جدًا في تجنب الوقوع في مشكلة الكشف عن الهوية في حالة انقطاع الاتصال عرضيًا. يوفر هذا المفتاح إيقاف الإنترنت، وإيقاف جميع الأنشطة التي تقوم بها بشكل تلقائي دون تدخل منك، وذلك حتى عودة الاتصال مرة أخرى بالـ VPN.

تبديل عناوين الـ IP بشكل تلقائي

ميزة أخرى تقدمها IPVanish، وهي تبديل عناوين الـ IP التي تستخدمها بشكل تلقائي طوال فترة اتصالك بالـ VPN، وهو ما يساعدك على أن تتخفى بشكل أفضل، إذ أنه من الممكن مراقبة عنوان الـ IP الذي تقوم باستخدامه، والبدء في تجميع معلومات شخصية عنك، هذا الآن غير ممكن مع استخدام ميزة تبديل عناوين الـ IP من IPVanish.

احصل على IPVanish آي بي فانيش الآن

تطبيق أجهزة ماك من IPVanish

بالتأكيد سعد مستخدمي الماك بالنسخة الجديدة من تطبيق IPVanish لأجهزتهم، النسخة الجديدة من التطبيق تتيح لأول مرة تحديد السيرفرات المفضلة للمستخدم والاتصال بها فقط، أيضًا من الممكن استخدام التطبيق في اختيار مزود الـ DNS الخاص بخدمة IPVanish أو اختيار مزود DNS مستقل في حالة الحاجة إلى ذلك.

التوافق مع المنصات وأنظمة التشغيل المختلفة

في الوقت الحالي أصبح استخدامنا للإنترنت لا يقتصر فقط على الحواسيب الشخصية، وإنما بدأت أجهزة أخرى تزاحم الأجهزة الشخصية، مثل الهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية، وغيرها، وكمستخدم VPN، عليك أن تتأكد من أن الخدمة التي اشتركت فيها تمكنك من الاتصال بأي جهاز أو نظام تشغيل قد تكون مضطرًا لاستخدامه للوصول إلى الإنترنت.

خدمة IPVanish متوافقة مع أنظمة الويندوز المختلفة، بالإضافة إلى الماك، ونظام الأوبونتو، وأيضًا هناك تطبيقات للأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، ونظام الآي أو إس كما أسلفنا. لكن الخدمة غير متوافقة عن نظام ويندوز فون، أو نظام بلاك بيري أو إس.

البروتوكولات والتشفير

نوعية البروتوكولات المستخدمة هي أمر هام جدًا للمستخدمين الراغبين في الحصول على أفضل خصوصية وأمان ممكنين، تدعم IPVanish كلاً من بروتوكولات PPTP، و L2TP، و بالطبع بروتوكول OpenVPN الأكثر شهرة.

PPTP هو البروتوكول الأكثر تفضيلاً من قبل مستخدمي الـ VPN، للوصول إلى المحتويات المحجوبة بسهولة وسرعة عالية، لكن هذا البروتوكول أقل أمنًا بقليل من L2TP، لكنه بروتوكول سريع ويمكنك من الوصول إلى المحتوى المخصص لمنطقة جغرافية معينة بمجرد الاتصال بالسيرفر الموجود في هذه المنطقة.

أما بروتوكول L2TP فهو أكثر أمنًا من البروتوكول السابق، لكن تأثيره على سرعة الاتصال الخاصة بك سوف تكون واضحة جدًا، ومن غير المحبذ أن تقوم باستخدامه إذا ما كنت تهتم بسرعة الاتصال بشكل أساسي.

احصل على IPVanish آي بي فانيش الآن

خدمة دعم العملاء في ذIPVanish

بالطيع دعم العملاء واحد من الأمور الأساسية في تفضيل مزود VPN على آخر، كل مزودي خدمات الـ VPN بلا استثناء يعلنون أنهم يقدمون دعم 24 ساعة في اليوم / 7 أيام في الأسبوع / 365 يومًا في السنة، ولذلك فهو أقرب إلى شعار منه إلى تطبيق عملي، ففي الكثير من الحالات لا يمكن الوصول إلى خدمة العملاء عندما تحتاج إليها.

واحدة من الأمور التي أزعجتنا بشدة في IPVanish هي عدم توافر خدمة دعم فني عن طريق الشات، وهو من المعروف أنه أسرع وسائل الدعم الفني وأكثرها كفاءة في الرد على الاستفسارات وحل المشاكل بشكل سريع. بدلاً من ذلك تقدم IPVanish خدمة الدعم عن طريق البريد الإلكتروني.

وقد جربنا التواصل معهم عن طريق البريد الإلكتروني فوصل إلينا الرد خلال 8 دقائق، وهي سرعة جيدة جدًا بالأخذ في الاعتبار أننا نتواصل عن طريق البريد الإلكتروني وليس عن طريق الشات.

قد لا تكون خدمة الدعم الفني عن طريق الشات مهمة جدًا لكل العملاء، لكننا نعتقد أنه أمر يستحق الذكر، لذلك سوف يكون تقييمنا النهائي لمستوى خدمة العملاء لشركة IPVanish هو 6/10.

طرق الدفع

تقدم خدمة IPVanish أربعة طرق للدفع، الأولى هي عن طريق بطاقات الائتمان، والثانية هي عن طريق البايبال، والثالثة هي عن طريق WORLDPAY، أما أخر طريقة فهي الدفع عن طريق البتكوين.

من المعروف أن عملة البتكوين هي عملة مجهولة، لذلك لا يمكن حتى لشركة IPVanish أن تحدد هويتك إذا ما قمت بالدفع عن طريقها، وهو أمر جيد جدًا من ناحية الخصوصية والأمان.

البرامج المتاحة والدروس التعلمية

توفر IPVanish مجموعة متنوعة من الدروس التي من الممكن أن تساعد على إعداد الخدمة على أي نظام تشغيل غير مدعوم عن طريقها بشكل يدوي. يمكن إيجاد دروس للقيام بعملية الإعداد بشكل يدوي على نظام أوبونتو، ومجموعة متنوعة من أجهزة الراوتر.

هذا عدا عن البرامج المتاحة للتحميل على الماك، والويندوز، والأندرويد، والأجهزة العاملة بنظام iOS.

تسجيل بيانات المستخدمين والخصوصية

تقدم IPVanish سياسة خصوصية واضحة جدًا ومفصلة بشأن الأمور والمعلومات التي تقوم بتسجيلها عن استخدام عملائها للإنترنت عن طريقها، هذه الشفافية والإفصاح من قبل IPVanish هي أمر جيد وقلما نراه بينا الشركات المقدمة لخدمات الـ VPN.

التجربة المجانية في IPVanish

لا يوجد شئ مجاني في هذا العالم، وإنما نقصد أن تكون هناك فرصة لتجربة الخدمة قبل شرائها، توفر IPVanish 3 أيام مجانية لتجربة خدماتها بدون قيود قبل عملية الشراء. التجربة المجانية تساعدك في اختبار المميزات من كل النواحي، والوصول إلى قرار بشأن إما الاستمرار في الخدمة أو إلغائها.

احصل على IPVanish آي بي فانيش الآن

اختبار سرعة IPVanish

على الرغم من كل المزايا التي يقدمها أي مزود VPN من الممكن أن ينهار كل شيء إذا لم يكن هذا المزود يقدم السرعة المأمولة التي تطمح إليها. لذلك قمنا بإجراء بعض فحوصات السرعة على الخدمة المقدمة من IPVanish، وذلك من أجل تقييم سرعة الاتصال عن طريق الخدمة، في البداية يجب أن ننوه إلى أننا قمنا باستخدام بروتوكول L2TP في عمليات قياس السرعة وذلك لأنه البروتوكول الأكثر أمنًا مقارنة بالبروتوكولات الأخرى.

بعد الاتصال بسيرفر IPVanish في مانشستر البريطانية، هبطت سرعة الاتصال من 88.38 إلى 44.54 ميجابت/ثانية، وهبطت سرعة الاستجابة من 1 مللي ثانية، إلى 17 مللي ثانية. بينما لم تتأثر سرعات الرفع أبدًا.

وفي تجربة أخرى قمنا بتكرار الاختبار مع سيرفر آخر، واتصال أعلى في السرعة من الاتصال الأول، في هذه المرة زاد زمن الاستجابة إلى 15 مللي ثانية، بينما انخفضت سرعة التحميل من 151.41 ميجابت/ثانية إلى 72.31 ميجابت/ثانية، وفي هذه المرة أيضًا لم تتأثر سرعة الرفع.

هذا يشير إلى أن خدمة IPVanish تقلل سرعة التحميل بنسبة حوالي 50%.

تاريخ شركة IPVanish

شركة IPVanish هي واحدة من أقدم مزودي خدمات الـ VPN في السوق، وعلى الرغم من دخول العديد من الشركات في هذا المجال، حافظت الشركة على وجودها القوي من 15 عامًا.

الخلاصة

شركة IPVanish هي واحدة من أفضل شركات الـ VPN التي قمنا بمراجعتها مؤخرًا، تقدم الشركة الكثير من الإيجابيات، بدءًا من توسع دائرة أنظمة التشغيل التي تدعمها، مرورًا بعدد السيرفرات الكبير، والتوزيع الجغرافي الجيد لها، وأيضًا توافر العديد من الشروحات لإعداد الخدمة على العديد من أنظمة التشغيل التي لا توجد برامج مخصصة لها.

أيضًا تقدم الشركة مجموعة متميزة من طرق الدفع، شاملة عملة البتكوين، وأيضًا تقدم خطط أسعار مناسبة للعديد من الأشخاص.

عيب الشركة الوحيد قد يكون في عدم وجود خدمة دعم فني عن طريق الشات.

نظرة عامة على المراجعة
أسعار تبدأ من 4.87 دولار/شهر
100 %
أكثر من 255 سيرفر في 60 دولة
100 %
7 أيام ضمان استعادة الأموال
100 %
الوصول إلى أكثر من 25000 عنوان IP
100 %
دعم فني 24 ساعة يوميًا 7 أيام في الأسبوع
100 %
إمكانية الاتصال من مكانين مختلفين في نفس الوقت
100 %
شبكة الـ VPN الوحيدة الموجودة في Tier-1
100 %
دعم لبروتوكولات OpenVPN، و PPTP، و L2TP/IPSec
100 %
لا توجد خدمة عملاء عن طريق الشات
90 %
لا يوجد برنامج مخصص لنظام أوبونتو أو أنظمة اللينكس بشكل عام
90 %
شارك
المقالة السابقةمراجعة عن اكسبرس في بي ان Express VPN
المقالة القادمةمراجعة عن اوفر بلاي في بي ان Overplay

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

2 + 5 =