غرائب أمريكا : أشياء غير منطقية ما تزال تصدق

تعرف حسب الإحصائيات على غرائب أمريكا السائدة ونظرة الأمريكيين إلى نظريات المؤامرة والكائنات الفضائية والأشباح والخدائع الإعلامية والسياسية.

0 812

تعرف أمريكا بأنها أرض الحرية والديمقراطية لكن استطلاعات الرأي تخبرنا بأن غرائب أمريكا بلا حدود، وسترسم علامات الدهشة على وجهك بعد القراءة، لكن عليك أن تعلم أن تعداد أمريكا يفوق ثلاثمائة مليون نسمة وهم متفرقون في خمسين ولاية بحجم يقارب عشرة ملايين كيلومتر مربع مع اختلاف كبير في الأعراق الموجودة ودرجة التعليم مع وجود ثقافات مختلفة، لذا فإنه من المحتم أن نرى أشياء غريبة، لكن على ما يبدو فإن الغرابة زادت عن الحد هنا، وأخيرًا عليك أن تثق من مصادر هذه الاستطلاعات لأننا أتينا بها من مصادر موثوقة مختلفة مثل قناة سي بي إس الأمريكية للأخبار وناشونال جيوجرافيك ومؤسسة جالوب ومؤسسة العلوم الوطنية وجامعة شيكاغو وهافنجتون بوست ومصادر أخرى جديرة بالثقة.

الأمريكيون والكائنات الفضائية

أكثر من ثلث الشعب الأمريكي يعتقد بأن الكائنات الفضائية هي موجودة ونسبة كبيرة منهم يعتقدون بأن الحكومة الأمريكية تخفي معلومات حساسة بخصوصهم وعدد ليس بالقليل يؤمنون بأن الفضائيين زاروا كوكبنا بالفعل بالإضافة إلى بعضهم ممن يعتقدون بأن الفضائيين يعيشون بيننا لكن عن طريق التخفي.

كيف ينظر الأمريكيون إلى نظريات المؤامرة؟

من خلال استطلاعات الرأي المختلفة فإنه يظهر لنا بوضوح أن الشعب الأمريكي مغرم بالآراء والنظريات غير التقليدية، ولذلك فإن حوالي نصفهم يؤمنون بشكل أو بآخر بنظريات المؤامرة باختلاف درجات تطرفها سواء كانت حول الماسونية أو غيرها من المواضيع المثيرة للجدل، وعلى سبيل المثال يظهر استطلاع رأي أجرته شركة استطلاعات السياسة العامة (المعروفة اختصارًا باسم PPP) يخبرنا بأن أكثر من نصف الأمريكيين تراودهم الشكوك بأن هناك نخبة سرية من قادة العالم يحاولون إنشاء نظام عالمي جديد. ومن الجدير بالذكر أن 7% من الشعب الأمريكي يعتقدون بأن الهبوط على سطح القمر في أواخر الستينيات لم يحدث وأنه عبارة عن مسرحية قامت بها الحكومة الأمريكية لتثبت أنها تفوقت على الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة.

غرائب أمريكا بخصوص البيئة

حوالي 35% من الأمريكيين يعتقدون أن السبب الرئيسي للاحتباس الحراري هو التغيرات الطبيعية في البيئة، ومن العجيب أيضًا أن استطلاعات الرأي أثبتت أن 10% من الأمريكيين يعتقدون أن مناصري البيئة أنفسهم هم السبب في حوادث تسريب النفط التي سببت أضرار هائلة للبيئة والكائنات الحية وحتى الإنسان نفسه. وأيضًا من بين كل خمسة من الأمريكيين فإن هناك واحد منهم يعتقد بأن الإنسان سيكون قادرًا على التحكم بالطقس خلال وقت قريب.

الأشباح والسحر في أمريكا

يؤمن 33% من الأمريكيين بالأشباح و 18% منهم يزعمون أنهم شاهدوا أشباحًا بالفعل مرة واحدة على الأقل، وتخبرنا استطلاعات مؤسسة جالوب بأن أكثر من ربع الشعب الأمريكي لا يزال يؤمن بوجود السحر في عالمنا ونفس النسبة تؤمن بتناسخ الأرواح (انتقال الروح بعد الموت من إنسان لآخر).

الغرائب في السياسة والإعلام

من خلال استطلاع رأي استثنائي تبين لنا واحدة من غرائب أمريكا وهي أن 15% من الأمريكيين ممن لهم حق التصويت الانتخابي يؤمنون بأن وسائل الإعلام تقحم تقنيات سرية للسيطرة على عقول المشاهدين وتوجيه آرائهم كما يريدون. حوالي 33% من الأمريكيين يعتقدون أن الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين كان متورطًا في أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

آراء متفرقة أخرى

تخبرنا الاستطلاعات أن 18% من الشعب الأمريكي يعتقدون بالخطأ أن الأرض هي مركز الكون، مع العلم بأن هذه النظرية كانت سائدة في السابق لكن تم دحضها منذ قرون. ومن بين كل أربعة من الأمريكيين فهناك واحد منهم يعتقد بأن الشمس تدور حول الأرض وليس العكس. طبقًا للاتحاد الفيدرالي للمستهلك في أمريكا ومنظمة التخطيط الاقتصادي فإن خمس الأمريكيين يعتقدون بأن الفوز في اليانصيب هو خير وسيلة لاعتمادها كاستراتيجية اقتصادية. وفي النقطة الأخيرة في غرائب أمريكا نذكر أن ثلث الأمريكيين يعتقدون بأن ذو القدم الكبيرة (بيج فوت) هو كائن حقيقي ويعيش في غابات أمريكا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × اثنان =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد