مجهول
الرئيسية » غرائب » أغرب الحيوانات : تعرف على أكثر الحيوانات غرابة

أغرب الحيوانات : تعرف على أكثر الحيوانات غرابة

هناك الكثير من الحيوانات الغريبة حول العالم، إلا أنك بالتأكيد لم تعرف أو تسمع عن بعض الحيوانات المذكورة في قائمتنا، تعرف معنا على أغرب الحيوانات حول العالم.

أغرب الحيوانات

سمعنا كثيراً عن أغرب الحيوانات الموجودة بالعالم، ومع اكتشاف كلّ جديد نجد ضجة كبيرة حول هذا الاكتشاف، والتنوع في مخلوقات الله تعالى تدل على عظيم قدرته جلّ شأنه وهذه أشهر الحيوانات غرابة.

أغرب الحيوانات حول العالم

حيوان إسفنج القيثارة

هو أحد أغرب الحيوانات الموجودة بالعالم كلّه، ولم يكن أحد يعرف هذا الحيوان قبل عام 2000، ولقد اكتشف هذا الحيوان فريق من العلماء من معهد خليج مونتيري القائم في عمله على الأبحاث الخاصة بالأحياء المائية، والذي يقع في ولاية كاليفورنيا، حيث أنّ هناك حركة استكشافية في أعماق البحار على عمق 2 ميل، وتمكن العلماء من التقاط عينين لهذا الحيوان ولقد أطلق عليه اسم إسفنج القيثارة، وعلى إثر هذه العملية قد نزل فريق من العلماء إلى الأعماق في رحلة استكشافية ولقد التقطوا مجموعة من الفيديوهات للحيوان النادر ولقد توصل العلماء إلى أنّ هذا الحيوان يتغذى على الرواسب الطينية.

الفأر الرمادي

هو أحد أغرب الحيوانات الموجودة بالعالم ولقد عثر على هذا الفأر في مدينة مدغشقر، وبعد عمل الدراسات عليه وجدوا أنّ هذا الحيوان يتغذى على الأنثى بعد موتها ويصل طول جسم الفأر الرمادي إلى 27 سم، كما أنّه يعيش بين الأشجار ومتوسط عمر هذا الحيوان يصل إلى خمسة عشر عاماً.

حيوان الأيي

عادةً ما يسكن هذا النوع من الحيوانات بين الأغصان ولا ينزل على الأرض ويعتبر هذا الحيوان نذير للشؤم في بلاد مدغشقر حيث أنّ هذا الحيوان أصابعه نحيلة، ويمكن له أن يصطاد اليرقات بسهولة وهو على الأشجار، ونظراً لعمليات القتل الجائرة فإنّ هذا النوع من الحيوانات معرّض للانقراض.

حيوان البق القاتل

هو أحد أغرب الحيوانات الموجودة بالعالم ويوجد على أشكال كثيرة ومتنوعة حيث يوجد منه أكثر من 7000 نوع، وجسمه شوكي ويتمتع بالقدرة على التقاط الجثث والحشرات الميّتة كما أنّه يقي أيضاً من هجمات الأعداء ويعتمد البق في اصطياده لفريسته على إطلاق سم قاتل يقوم بإطلاقه للمساعدة في إضافة جثة لحشرة أخرى.

العقرب الطائر

هو أحد أغرب الحيوانات الموجودة بالعالم وله شكل مخيف ومرعب كما أنّ ذيله أشبه ما يكون بذيل لعقرب وهذا النوع من الحيوانات يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنّ غذائه على رحيق الأزهار إضافةً إلى اعتماده على البعض من أنواع الحشرات الميّتة ويقوم هذا الحيوان بالاعتماد على ذيله في الهجوم على فريسته كما أنّه يدافع عن نفسه بالاعتماد على هذا الذيل، ويساعده ذيله في جلب الأنثى إضافةً إلى الحشرة لميّتة التي يتغذى عليها.

حيوان خنزير البحر

من أغرب الحيوانات الموجودة في القارة القطبية من الناحية الجنوبية كما أنّه ينتمي إلى فصيلة خيار البحر وليس له أيّة علاقة بالخنازير، وهذا النوع من الحيوانات يعيش في الأعماق كما أنّه يتغذى على بعض من المواد التي تستخرج من الطين ويعتمد على حاسة الشم من أجل القيام على تحديد المناطق التي يمكن الحصول على الغذاء منها.

سمك الجليد

يعيش هذا الحيوان في أعماق البحار المتجمدة كما أنّ طول السمكة بعد نموها يصل إلى 72 سم ودم هذا الحيوان يفتقر إلى وجود خلايا الدم الحمراء كما أنّ جسده يحتوي على مواد طبيعية تختص بالتكيّف مع الظروف البيئية التي تحيط به.

فأر الخلد العاري

يعد هذا الحيوان من أشهر أغرب الحيوانات الموجودة بالعالم على الإطلاق ويوجد ثلاثون نوعاً من هذا الحيوان، ويختلف في شكله عن سائر الفئران وهذا النوع من الحيوانات تكون معيشته وسط المستعمرات وليكن مستعمرات النمل والنحل حيث أنّ الملكة تقوم على مهمة التكاثر بينما باقي الأعضاء فإنّها تقوم على حفر الأنفاق بأسنانها من أجل توفير الغذاء للبقيّة، وهذا لنوع من الحيوانات لا يمكن إصابته بأمراض السرطان.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

1 × ثلاثة =