انواع استضافة المواقع : الاستضافة المدفوعة

ماهي الاستضافة المدفوعة وماهي انواعها؟ تعرف على مميزات الاستضافة المدفوعة وعلى اهم أفضل مقدمي خدمات الاستضافة المدفوعة ونصائح تحتاجها قبل انشاء استضافة جديدة

0

كنا قد تعرفنا في مقالة سابقة على الاستضافة المجانية وعلمنا ان الاستضافة المجانية هي مشابهة الى حد كبير الى الاستضافة المدفوعة الا ان الاستضافة المدفوعة تحتوي على الكثير من المميزات التي لا تحتوي عليها الاستضافة المجانية فكما نعلم ان الاستضافة المجانية تستخدم بعض مميزات الاستضافة المدفوعة ولكن بصورة محدودة للغاية فالاستضافة المدفوعة تحتوي على الكثير من المميزات التي تناسب الكثير من الشرائح كلا حسب احتياجاته سوف نتعرف اليوم على الاستضافة المدفوعة وما أنواعها وما المميزات التي تتميز بها وسوف نتعرف أيضا على افضل المواقع التي تقدم خدمات الاستضافة المدفوعة.

أنواع الاستضافة المدفوعة :

1- الاستضافة المشتركة : يعتبر هذا النوع من أشهر أنواع الاستضافة المدفوعة ويستخدم هذا النوع الكثير من المواقع الموجودة حول العالم يتميز هذا النوع بالكثير من المميزات التي تجعله المفضل عند الجميع أولا يقدم أسعار رخيصة ومميزة مقارنة بالأنواع الأخرى وذلك لان طبيعة عمل تلك الاستضافة يعتمد على مشاركة الكثير من المواقع على خادم واحد وهذا الامر يجعل الامر غير مكلف مقارنة بالشركات التي تقدم خادم او اكثر لعمل موقع بعينة ما يعيب هذا النوع هو ان مقدمي الخدمة لهذه الاستضافة يضعون بعض القيود لأصحاب المواقع بحيث لا يؤثر عمل موقع على موقع اخر ولذلك هذا النوع من الاستضافة مناسب لأصحاب المواقع المتوسطة.

2- استضافة VPS : يتميز هذا النوع من الاستضافة هو إنك سوف تحصل على خادم افتراضي خاص بك وحدك أي انه لن يكون هناك مواقع أخرى تشاركك في السرعة او المساحة الخاصة بالاستضافة التي تضع بها موقعك وبالتالي سوف تضمن عمل الموقع الخاص بك بالشكل المناسب يتميز هذا النوع ببعض المميزات التي تجعله أفضل من الاستضافة المشتركة وهو إنك لن تواجه أي قيود في نوع الموقع الذي تشغله على الاستضافة وذلك لأنك تمتلك حق إدارة الاستضافة الخاصة بك بالشكل الذي تريده دون أي قيود من مقدمي هذا النوع من الخدمات.

3- الاستضافة المخصصة : يوفر هذا النوع خادم كامل لتشغيل موقع او أكثر حسب الحاجة او يمكن تشغيل موقع خدمي عملاق او استخدامه في أي غرض اخر مميزات هذا النوع أنك سوف تحصل على خادم كامل تستطيع ان تستخدمه كيفما تشاء ولك الحرية في استخدامه بلا أي قيود يستخدم هذا النوع من الاستضافة من قبل المواقع الكبرى كالمواقع الحكومية او مواقع الشركات الكبرى ولا يمكن ان يمتلكه الافراد وذلك بسبب غلاء اسعاره التي لا تناسب إمكانيات الافراد العاديين.

مميزات الاستضافة المدفوعة :

1- المساحة الكبيرة : وتعتبر تلك الميزة من اهم المميزات التي يحتاجها أصحاب المواقع من اجل تشغيل مواقعهم.

2- خطط الأسعار المتنوعة : فهي تقدم الكثير من خطط الأسعار المتنوعة والتي تناسب احتياجات المستخدمين.

3- ترابطها مع محركات البحث : من اكثير المميزات التي توفرها لنا الاستضافة المدفوعة انها مترابطة بمحركات البحث بشكل تلقائي وهذا الامر سيسهل ترابط موقعك مع الأشخاص المهتمين بالمجال الذي تقدمه وهذا الامر لا تدعمه الاستضافة المجانية.

4- العروض الجيدة : من وقت لأخر يعمل مقدمي خدمة الاستضافة المدفوعة من تقديم الكثير من العروض الرائعة من اجل جذب العملاء الجدد وأيضا يوفرون الكثير من العروض للعملاء الحالين وهذا الامر يجعل طالب الخدمة سعيد للغاية.

5- خدمة الدعم الفني : دائما يسعى مقدمي خدمة الاستضافة المدفوعة الى تقديم الدعم الفني اللازم لعملائه ويعمل الدعم الفني الى تقديم الكثير من الحلول لكل المشاكل التي تواجه المستخدمين من اجل العمل على راحتهم.

6-الأمان : يحرص مقدمي خدمة الاستضافة المجانية على توفير الدعم اللازم لتوفير الأمان التام لموقعك وهذا الامر يعتبر من اهم الأمور التي يحتاجها طالب الخدمة.

أفضل مقدمي خدمات الاستضافة المدفوعة :

هناك الكثير من الشركات التي تقدم خدمة الاستضافة المدفوعة وهي كثير ومتعددة ولكننا سوف نقوم بعرض أفضلها وهي كالاتي:

وهذه لائحة المواقع التي تقدم اسضافات وردبريس مدفوعة ومخصصة وتتميز بدعمها المميز والخاص فقط بالورد بريس :

بعض النصائح التي تحتاجها قبل انشاء استضافة جديدة :

  1. احرص دائما على اختيار الاستضافة المناسبة لإمكانيات موقعك فلا يشترط ان تقوم باختيار الاستضافة الاغلى سعرا او الأعلى من حيث الإمكانيات بل يجب عليك اختيار الاستضافة المناسبة لطبيعة موقعك.
  2. احرص دائما على التأكد من تفعيل التصفح الامن في الصفحة الخاصة بالتسجيل والدفع عند انشاء الاستضافة لضمان عدم حصول أي مشكلة لك اثناء عملية التسجيل.
  3. احرص على تسجيل البيانات الخاصة بك بصورة صحيحة ودقيقة حيث ان تلك الطلبات يتم مراجعتها بدقة وإذا اكتشف أي عملية احتيار فلن يتم قبول الطلب الخاص بك.
  4. احرص على تحضير الوثائق الخاصة بك قبل تسجيل حساب الاستضافة الخاصة بك وذلك لان تلك البيانات سوف يتم مطالبتك بها اثناء عملية التسجيل.
  5. احرص على ان تكون بيانات الاستضافة الخاصة بك سرية فلا تقم بإعطائها للأخرين واحرص على عدم وضعها في أماكن تسهل من عملية الحصول عليها.
  6. دائما احرص على اختيار رقم سري مكون من ارقام وحروف ورموز فقوة كلمة المرور الخاصة بك تحد من سرقته مع مرور الوقت.

وبذلك نكون انتهينا من مقالة اليوم أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح المقالة بصورة مبسطة وشيقة لزوارنا الكرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × خمسة =