تسعة  استضافة

تعرف على خطوات انشاء حساب استضافة على موقع ووردبريس

خطوات انشاء حساب استضافة على الووردبريس

ما هو الووردبريس وما هي مميزات ووردبريس ؟ اليك شرح بالصور بارشادات و خطوات بسيطة في كيفية انشاء حساب استضافة على موقع ووردبريس ليكون موقعك الالكتروني

ووردبريس هو من اشهر المدونات التي يستخدمها اغلب المدونين على الانترنت لما يملكه من الكثير من المميزات التي لا تعد ولا تحصى فمن ضمن افضل تلك المميزات هو انه يقدم بصورة مجانية لجميع المستخدمين من حول العالم هذا بالإضافة الى المميزات التي تجعله الاختيار الأول لجميع المدونين على شبكة الانترنت ووردبريس يقدم الكثير من الطرق لاستخدامه فيمكنك انشاء مدونة على الاستضافة الخاصة به وبمجرد ضغط زر كما انه يتيح تركيب نظامه على أي استضافة من اختيار المستخدم ولكننا سوف نتحدث اليوم عن الاستضافة الخاصة به يتميز ووردبريس بسهولة انشاء حساب به فكل ما تحتاجه هو تسجيل البيانات الخاص بك وتفعيل الحساب من خلال البريد الالكتروني الخاص بك وسوف يكون الحساب الخاص بك جاهز للاستخدام مباشرة. فدعونا نتعرف على الووردبريس ومميزاته وكيفية انشاء حساب على موقع ووردبريس فدعونا نتابع سويا.

ما هو الووردبريس :

الووردبريس هو عبار عن موقع مضيف طريقة عمله مثل طريقة عمل مواقع الاستضافة التقليدية فهو يعطيك مساحة استضافة ودومين من اجل صنع موقعك ولكن ما يميز الووردبريس عن الاستضافات التقليدية انه يتيح لك الكثير من المميزات التي لا تستطيع انشائها في الاستضافة التقليدية فهو يتيح لك انشاء وإدارة موقعك بشكل كامل بدون الحاجة الى أي خبرة في تصميم وبرمجة المواقع بالإضافة الى لوحة تحكم مميزة تساعدك على اجراء التعديلات التي تحتاجها على المدونة الخاصة بك بكل سهولة.

مميزات ووردبريس :

  1. سهولة استخدامه للمبتدأين: فيمكن لجميع المستخدمين انشاء مدوناتهم وادارتها بكل سهولة ودون ان يواجهوا أي تعقيدات او صعوبات في التعامل معه.
  2. سهولة تركيب وتغيير القوالب الخاصة بمدونتك فموقع ووردبريس يقدم لك الكثير من القوالب المجانية الرائعة.
  3. يدعم اللغة العربية وهذا الامر يجعل التعامل معه امر في غاية السهولة.
  4. لوحة تحكم متطورة وسهلة الاستخدام فتتميز لوحة التحكم الخاصة بالووردبريس بالكثير من الأدوات المتطورة التي تساعدك على إدارة كل شيء بمدونتك بكل سهولة.
  5. جميع المواقع الموجودة على استضافة الووردبريس متصلة بجميع محركات البحث الموجودة على الانترنت مما يسهل عملية وصول الزوار الى المواضيع الموجودة على مدونتك.
  6. امكانية تصدير او استيراد ملفات المدونة الخاصة بك: وهذا الامر يعد ميزة كبيرة للغاية فلو لا قدر الله حدث وفقدت أي تعديلات موجودة على مدونتك فيمكنك استعادتها بمجرد ضغط زر.
  7. إمكانية ترقية حسابك في أي وقت: فكما نعلم ان الخدمة التي يقدمها الووردبريس لعملائه هي خدمة مجانية ولكنها توفر أيضا الكثير من المميزات التي لا يمكن استخدامها مجانا ولذلك حرصت ووردبريس على توفير بعض الأنظمة المدفوعة والتي تناسب جميع الشرائح من اجل الحصول على بعض المميزات التي لا توفرها الحسابات المجانية.
  8. يوفر لك نظام حماية كبير: فالووردبريس يقدم لمستخدميه الحماية الكاملة لحسابتهم وهذا الامر يجعل حسابات المستخدمين في امان دائما من العابثين.

خطوات انشاء حساب استضافة على موقع ووردبريس :

1- قم بالتوجه الى الرابط التالي: https://ar.wordpress.com

2- بعد الدخول قم بالضغط على إنشاء موقع ويب كما موضح بالصورة.

خطوات انشاء حساب استضافة على ووردبريس-1
الضغط على إنشاء موقع ويب

3- قم بإدخال اسم النطاق الذي تريده في المكان المخصص له.

خطوات انشاء حساب استضافة على ووردبريس-2
إدخال اسم النطاق

4- قم بتسجيل البيانات المطلوبة وبعد الانتهاء قم بالضغط على الخطوة التالية.

خطوات انشاء حساب استضافة على ووردبريس 3
تسجيل البيانات المطلوبة

5- في الخطوة التالية سوف يعرض عليك بعض النطاقات التي يمكنك شرائها للمدونة الخاصة بك إذا كنت لا تريد نطاق مدفوع قم بالضغط على لا شكرا.

خطوات انشاء حساب استضافة على ووردبريس 4
بعض النطاقات التي يمكنك شرائها للمدونة

6- قم باختيار القالب الذي تريده لمدونتك.

خطوات انشاء حساب استضافة على ووردبريس 5
اختيار القالب

7- في تلك الخطوة قم باختيار الخطة المناسبة لك مجانية كانت او مدفوعة.

خطوات انشاء حساب استضافة على ووردبريس 6
اختيار الخطة المناسبة

وبذلك نكون انتهينا من انشاء حساب جديد على استضافة ووردبريس على موقع ووردبريس والتعرف على استضافة ووردبريس أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في الشرح بصورة بسيطة وشيقة لزوارنا الكرام.

استضافة نطاق

موقع تسعة استضافة هوست دومين نطاق ، هو دليل يشمل شركات استضافة عالمية وداتا سنتر وشركات بيع دومين وكذلك شروحات وفيديوهات ودروس حول الاستضافات بانوعها وكيفية اختيارها

1 تعليق

خمسة × 2 =