ماهي افضل الخطوات التي يجب ان اقوم بها قبل ان اقوم ببيع هاتفي

السؤال

احتاج الى معرفة الخطوات اللازمة قبل ان ابدأ في بيع هاتفي حتى لا يستغل معدومي الضمير من ايجاد طريقه تمكنهم من استعادة البيانات الموجودة بالهاتف.

تم الحل 0
محمود يوسف 6 سنوات 1 اجابة 8710 مشاهدات تلميذ 0

اجابة ( 1 )

  1. هناك الكثير من الاشخاص الذين يرتكبون بعض الاخطاء اثناء بيعهم لهواتفهم فهم يعتقدون ان عملية ازالة البيانات من الهاتف هي الطريقة الوحيدة التي يجب ان يلجأوا اليها قبل بيع الهاتف وهذا الامر يجعل امكانية استعادة البيانات الموجودة بالهاتف امر في غاية السهولة خاصة اذا كان من يتعامل مع الهاتف شخص متخصص فبمجرد القيام ببعض الحيل سوف يتمكن من استعادة معظم البيانات الموجودة بالهاتف وهذا الامر يجعل البيانات الخاصة بصاحب الهاتف تقع في الايدي الخطأ فكم من شخص يتفاجأ عند شرائه هاتف مستعمل بوجود صور او بيانات خاصة باشخاص اخرين ولكي تتفدى حدوث هذا الامر معك سوف اقدم لك بعض النصائح الهامة التي يجب ان تقوم بها قبل البدء ببيع هاتفك.

    اهم الخطوات التي تحتاج القيام بها قبل بيع هاتفك:

    • اولا:قم بنقل جميع البيانات الموجودة على الهاتف على بطاقة الذاكرة الاضافية (memory card) وان لم تمتلك واحدة فقم بنقلها الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    • ثانيا: احرص على ازالة بطاقة الذاكرة الاضافية وبطاقة الاتصال من الهاتف بشكل نهائي.
    • ثالثا: قم بعمل تهيئة للهاتف الخاص بك او كما تسمى اعادة ضبط المصنع.
    • رابعا: قم بمسح جميع البيانات عن طريق البرامج التي تقدمها الشركات المصنعة للهاتف مثل برنامج سامسونج كيز الخاص بهواتف سامسونج والذي يمكنك من ازالة اثار البيانات الموجودة بالهاتف بشكل امن.
    • خامسا: هذه الخطوة هامة لضمان عدم استرجاع الصور من الهاتف مرة اخرى حتى لو تم استخدام برامج استعادة الصور المحذوفة وهي عن طريق التقاط بع الصور للحائط او اي اي شيء لا يهدد خصوصيتك او خصوصية الاخرين ويفضل التقاط اكثر من 50 صورة متتالية لاي شيء غير هام فهذا الامر سيمنع من استعادة اي صور كانت محفوظة من قبل الصور التي قمت بالتقاطها لان برامج استعادة الصور تقوم باستعادة اخر 40 صورة تم ازالتها من الهاتف وبالتالي ستكون الصور الظاهرة هي اخر صور قمت بالتقاطها بالهاتف.

    بعد تطبيق الخطوات السابقة بدقة يمكنك بيع الهاتف الخاص بك بدون اي قلق اتمنى ان اكون قد استطعت افادتك وساكون سعيد بمساعدتك في اي مشكلة تواجهك في اي وقت.

    افضل اجابة

اضف اجابة

تصفح
تصفح

الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .