تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » كيف تعرف من يحبك سرا ؟ … ولماذا يكتم البعض حبه للآخر؟

كيف تعرف من يحبك سرا ؟ … ولماذا يكتم البعض حبه للآخر؟

ما هي الطريقة لمعرفة حقيقة من يحبك سراً، وكيف الوصول الى هذه الحقيقة ، ولماذا يكتم البعض الحب للاخر ؟ سنحاول استعراض بعض النقاط التي قد ترشدك لهذه المعلومة

كيف تعرف من يحبك سرا

هذه حقيقة واقعة، نعم هناك الكثير من البشر من يكتمون مشاعرهم ويعيشون مع اسرارهم الى سنوات طويلة، وقد تبقى وتندثر مع الايام لتصحو فجاءة عند لقاء الحبيب القديم فجاءة في احدى الطرقات او في احد الاجتماعات، هذه الصدفة قد تحيي المشاعر الدفينة، ولكنها قد تعود دفينة مرة اخرى، ولدفن الحب ومشاعر الرغبة اسباب سنتطرحها لاحقا في المقال لاحقا، ولكن ما يحدث لهذا الانسان يعد بمثابة قمع لنفسه ولذاته، ولكن ماذا عن الطرف الاخر، (المحبوب )، تلك الفتاة الجميلة او ذاك الشاب الوسيم، الا يشعرون بمن يحبونهم، اليس هناك اي خواطر تجول في مخيلتهم تحدثهم عنهم، ترشدهم اليهم، ليس هناك اي نوع لتوارد الخواطر بينهم ؟ والاهم من ذلك الا يرغبون بمعرفة من يحبهم ومن يكرههم، اعتقد ان الكل يرغب بمعرفة ذلك، والكل يحن الى الاقتراب من تلك المعلومة، ولو حتى ليشبع رغباته وغروره الشخصي، ولكن ما هي الطريقة لتحقيق هذه الغاية، وكيف الوصول الى من يحبك سرا، سنحاول في هذا المقال استعراض بعض النقاط التي قد ترشدهم الى هذه المعلومة .

لكن اولا لنبحث الاسباب التي تجعل بعض الاشخاص يكتمون حبهم الى الآخر:

لماذا يكتم البعض حبه للآخر؟

عدم التكافؤ من الناحية المالية :

في بعض الاحيان اذا كان الطرف الذي يحب لا يتمتع بوضع مالي جيد بالمقارنة مع الطرف الآخر، فإنها قد تشكل عائقا يحول دون القيام بالخطوة الى الامام، وومع ان العقدة المالية قد لا تكون موجودة اساسا عند المحبوب الا ان البعض قد يستمر في وضعها كعقدة المنشار في تصوراته للطرف الآخر .

عدم التكافؤ من الناحية الجمالية :

ان يكون احد الطرفين اجمل من الطرف الاخر فتلك احدى المصائب التي قد لا تحل ابدا، وعلى غير المتعارف عليه فإن هذه العقدة موجودة عند الاناث اكثر منها عند الذكور، فالفتاة لا تتجرا ان تتكلم مع الشاب الوسيم لهذا السبب وبصورة اكبر مما يحصل عند الذكر الذي يحاول تعويض هذا النقص ( ان اعتبرناه مجازا نقص ) بوسائل عديدة منها خفة الدم، والمال، الهدايا، وغيرها .

عقدة الفتاة والذكر :

وهذه العقدة موجودة في المجتمعات الشرقية بصورة كبيرة، حيث دوما الفتاة مدللة على حساب الشاب، وتنتظر ان يقدم لها الطاعة والرغبة، ويتقدم لها شارحا وكاشفا عن مشاعره لها، وهي قد تنظر بعين العطف اليه او تدير ظهرها له، وان بدات هذه العقدة بالاختفاء قليلا من هذه المجتمعات الا انها ما زالت موجودة .

اشباع الغرور الذاتي :

الانتظار والانتظار ومن ثم الانتظار، من سيتقدم بالخطوة الاولى نحو الآخر؟، هي نوع اخر من المطبات الصناعية التي يصنعها البشر لقتل المشاعر الطبيعية بينهم . وفي النهاية ما بين الشد والرخي قد تضيع الفرصة ( بيستاهلو) .

كيف تعرف من يحبك سرا  ؟

هي بعض النصائح والملاحظات لتعرف من يحبك سرا :

النظرات :

احدى اكبر الاسرار، واحدى اكثرها ملاحظة، فإذا كانت هي او كان هو ينظر الى الشخص الذي يحبه مطولا، فهي اشارة الى الاعجاب، وتبقى هذه النظرات في العادة لفترة طويلة نسبيا، حتى يلاحظه الطرف الآخر، عندها يقوم بتغيير وجهة نظراته او وجهته الى جهة آخرى، ليعيد الكرة لاحقا ان سنحت الفرصة له بذلك، وكلما تكررت تلك العملية فهي اشارة الى ان هذا الشخص يكن فعلا المشاعر للطرف الآخر، وليست مجرة نظرة عابرة، بل هي مقصودة .

اما ان يتجاهلك او يبدو عليه التوتر :

يحدث كثيرا ان يتواجد اثنان في اجتماع بين الاصدقاء، عندها قد يظهر بصورة شبه علنية ان احد الموجودين يتجاهل الآخر، وبصورة علنية للغير، وقد يكون السبب في هذ ا التصرف بكل بساطة انه لا يعرف فعليا ماذا عليه ان يفعل في مثل هذا الموقف او ماذا يقول، وعندها ان حاول ان يتكلم او يتصرف، ستظهر عليه علامات آخرى هي الارتباك والتوتر وعلى غير عادته، وخاصة عندما يكون الحديث موجها بين الطرفين مباشرة ونظرات العيون موجهة مباشرة بينهما .

مراجعة ردة فعلك :

ان كان الطرفين موجودين في حفلة او لدى احد الاصدقاء، سيبدو على الطرف الذي يحب سرا الانتباه والرغبة في معرفة ردود افعال المحبوب على كل فكرة يطرحها، وعلى كل كلمة يقولها، وقد يحاول في كثير من اللحظات ان يفاجأهم بنكتة محاولة منه لاضحاك حبيبه ومن ثم يرتسم الاعجاب بينهم، من الملاحظات الدقيقة حول هذا الموضوع ان الانتباه والتدقيق والتركيز سيكون على اشده من جانب المحب، ومع ان هذه التصرفات ستكون مكشوفة للكل ولكن قد يتجاهلها الحبيب ان اراد ان يجعل للحكاية فصل آخر، او يضع لها خاتمة .

اللهفة لمعرفة هواياتك، وما تحب :

من الامور التي تعتبر علامة على الحب ان المحب سيحاول السؤال عن هوايات الحبيب، وماذا يرغب بإن يفعل في نهاية الاسبوع، وبخصوص مستقبله، وكيف يدرس، ما هي الوانه المفضله، ماذا يشاهد في التلفاز والانترنت، ما هي موسيقاه المفضلة ,وهي تعتبر محاولة للكشف عن امور مشتركة فعليا بينهما، او سيجعلها مشتركة لاحقا كمحاولة للتقرب منه، ولزيادة عدة الاجتماعات بينهما والنقاشات حول الهوايات، ويمكن اعتبار هذه الوسيلة ذكية .

لغة الجسد :

هي احدى اللغات التي يتقنها البعض، والآخر قد يكون اميا، الخبراء والمختصين، يقولون ان لغة الجسد مهمة جدا في فهم التواصل بين البشر وبين المحبين، فحركة الميلان من طرف الى آخر تعني شعوره بالامان والحنان نحو الطرف الآخر، الابتسامة التي تشع فيها الاسنان البيضاء علامة آخرى على الحب والراحة التي يشعر بها ، من المهم دراسة هذه اللغة واتقانها .

ستجده اينما ذهبت :

هو او هي يحاول جلب المعلومات عن اماكن تواجد الطرف الآخر، ويعمل بكل الوسائل المتوفرة، التي قد تكون مستوردة احيانا للتواجد في ذاك المكان، وفي ذاك الوقت، فمن المهم أم يكون دوما حول الحبيب، وامام ناظريه .

اقرأ ايضاً :

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.