9 حقائق قد لا تعرفونها عن الفيس بوك
9 حقائق قد لا تعرفونها عن الفيس بوك

الفيس بوك ! الفيس بوك! تراه في كل يوم وفي كل مكان حولك على هاتفك الذكي المحمول ، على حاسوبك اللوحي او السطحي وعلى اجهزة الكترونية اخرى متنوعة تمتلكها انت او يمتلكها احداً من عائلتك او اصحابك . ولا يزال الفيس بوك أكبر شبكة اجتماعية مع أكثر من 1.06 مليار شخص يسجلون دخولهم في كل شهر.

اليكم تسعة حقائق قد لا تعرفونها عن الفيس بوك :

  1. تشكل النساء في الفيس بوك نسبة 56.5 بالمئة وتقمن النساء بتحديث حالتهن على الفيس بوك ما يقارب 21 مرة خلال الشهر بينما لا يتعدى الرجال الست مرات.
  2. الفيس بوك موبايل يعتبر التطبيق الاكثر تحميلاً على الهواتف الذكية المحمولة حول العالم من بين ملايين التطبيقات المتوفرة اونلاين ومجاناً.
  3.  ويوجد اكثر من 600 مليون مستخدم يومياً على الفيس بوك، ويشكل المستخدمون من القارة الاسيوية اعلى نسبة من المستخدمين اجمالاً على الفيس بوك ما يقارب 33% من كل مستخدمي الفيس بوك اي حوالي ثلث هذه الشبكة الاجنماعية العملاقة. وللعلم فانه لو افترضنا ان الفيس بوك هو دولة فكان ليحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد الصين والهند.
  4. في العام الماضي 2012 حققت شركة الفيس بوك ارباح من نظام الاعلانات التي تقدمه ناهز 2.6 بليون دولار في الولايات المتحدة الاميركية فقط. ويثمن قيمة الفيس بوك حالياً ما يقارب 80 بليون دولار ، واذا قمنا بمقارنة هذه القيمة بعام بقيمتها عام 2009 نجد ان حينها ثمنت بحوالي 4 بليون دولار.
  5. بسبب الفيس بوك تمكن اربعة اشخاص حول العالم من ان يدخلوا نادي الملياردات اذا حققوا ثروات فاقت المليار دولار عن طريق انشاء اعمال ترتبط بشكل او باخر بالفيس بوك.
  6. في الولايات المتحدة الاميركية وحدها واحد من كل تصفح خمس صفحات على الانترنت يتبع لفيس بوك ويذكر ان 95% من سكان الولايات المتحدة لديهم حساب فيس بوك. يذكر هنا انه يقدر ان الفيس بوك هو سبب 20% من حالات الطلاق التي تحث في الولايات المتحدة
  7. كل 20 دقيقة يتم تحديث حوالي 2 مليون حالة على حائط الفيس بوك وفي كل ساعة يضاف ما يقارب 30.6 مليون تعليق جديد على الفيس بوك. ويتم تحميل ما يقارب 250 مليون صورة يومياً على الفيس بوك. وللتذكير فقط يوجد في الفيس بوك ما يقارب 30 مليون حساب لاشخاص فارقتهم الحياة.
  8. يحتوي الفيس بوك على اكثر من 16 مليون صفحات معجبين وتحتل شركة كوكا كولا المرتبة الاولى من حيث عدد المعجبين مقارنة مع الماركات الاخرى التي تمتلك صفحات لمعجبيها على هذه الشبكة الاجتماعية.
  9. الوان الفيسبوك معظمها تميل الى اللون الازرق وذلك لان مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج يعاني من عمى الالوان. لديه صعوبة في رؤية اللون الاحمر والاخضر. اللون الازرق هو اللون الذي يراه الكثر وضوحاً.

 

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنان × خمسة =