تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » برامج » شرح تحميل سكاي بي الجديد وشرح انشاء حساب سكاي بي بالصور والفيديو

شرح تحميل سكاي بي الجديد وشرح انشاء حساب سكاي بي بالصور والفيديو

نقدم لكم شرح تحميل سكاي بي الجديد skype وتثبيته على الخاسوب باللغة العربية بالاضافة الى شرح انشاء حساب سكاي بي جديد (شرح بالصور والفيديو) ثم تسجيل الدخول

شرح تحميل سكاي بي الجديد وشرح انشاء حساب سكاي بي

يعتبر برنامج سكاي بي من اكثر برامج الاتصال شهرة على النت وافضلها من حيث السهولة للمستخدم والتفعيل. يلاقي برنامج سكايب انتشاراً واسعاً وذلك بسبب الميزات العديدة التي يقدمها مثل الاتصال بين كمبيوتر وكمبيوتر او هاتف ذكي ومثله وكذلك بين الحواسيب والهواتف الذكية.

نبذة وجيزة عن برنامج سكايبي :

اشتهر سكايبي بتقنية Voice Over IP واختصاراً VoIP وهي تقنية تنقل الصوت من خلال شبكات مختلفة وبلغ عدد مستخدميه مئات الملايين وازدات هذه الارقام صعوداً منذ انطلاقاته مما دفع شركة مايكروسوفت العملاقة لشراء شركة سكايبي في شهر ايار من عام 2011. وبدأت شركة مايكروسوفت بتحويل سكايبي الى برنامج الاتصال الوحيد فاعلنت انها سستخلى عن ويندوز لا يف ماسنجر وتضيف كل المزايا والتحديثات الى سكايبي وهذا ما بدأ بالفعل قفد بدأت مايكروسوفت بتحديث البرنامج بشكل دوري واضافة المميزات الجديدة مثل دعم الاتصال بواسطة حساب الفيس بوك للتواصل مع الاصدقاء او استخدام حسابات مايكروسوفت الموخدة للاتصال.

برنامج سكاي بي متوفر على العديد من انظمة التشغيل كنظام التشغيل ويندوز (Windows) وماك (MAC) ولينكس (Linux)، والهواتف الذكية المحمولة مثل جهاز الآيفون ونظامه (iOS)، وجهاز نوكيا ونظاميه سيمبيان ومايمو، وغيرها.

شرح تحميل سكاي بي الجديد بالصور skype بالعربي

فلنتعرف على التعليمات الخطوات اللازمة  لتحميل سكايبي وتثبيته ثم انشاء حساب فيه.يمكنك متابعة هذه الخطوات المشروحة او مشاهدة الفيديو المرفق.

  • اولاً نتوجه الى موقع سكايبي بالعربية على الرابط التالي : http://www.skype.com/ar/ ثم نتوجه الى القائمة العليا ونختار تنزيلات (ملاحظة : اذا لم تكن اللغة عربية فيمكنك اختيار اللغة العربية من القائمة في الاسفل)، بعدها اختر اي نوع من السكايبي اريد التنزيل ، في حالتنا هذه نحن نريد سكايبي لجهاز سطح المكتب اي الحاسوب المنزلي فنضغط على كلمة كمبيوتر (1) ثم نضغط على الزر باللون (2) الاخضر حيث مكتوب ” الحصول على Skype لجهاز سطح المكتب بنظام التشغيل Windows ” :
شرح تحميل سكاي بي الجديد بالصور
شرح تحميل سكاي بي الجديد بالصور

بعد حفظ  البرنامج على حاسوبك ابحث عن موقعه ثم اضغط عليه كي تبدأ عملية التثبيت: اولاً سيطلب منك تحديد اللغة الافتراضية للبرنامج فاختار العربية ثم انقر على ” اوافق التالي ” (3) ثم سيسألك ان كنت تريد تحديد BING كمحرك البحث الافتراضي في متصفحك وكذلك الامر بالنسبة للصفحة الافتراضية في متصفحك (4). هنا يمكنك ان تختار حسبما تريد ثم اضغط على “متابعة”. انتظر بضعة دقائق كي تتم عملية التثبيت حيث ستظهر لك شاشة البرنامج الرئيسية لتسجيل دخولك ان كنت تملك حساباً او الدخوب عبر حساب الفيس بوك او حساب مايكروسوفت او يمكنك انشاء حساب جديد (5). 

شرح تحميل سكاي بي الجديد بالصور
شرح تحميل سكاي بي الجديد بالصور

شرح انشاء حساب سكاي بي الجديد بالصور skype بالعربي

  • وهكذا تكون قد انتهت عملية التحميل والان دعونا نتعلم كيفية انشاء حساب سكايبي جديد :  ادخل الأسم الأول الخاص بك (1) ،ادخل الأسم الأخير الخاص بك ( اسم العائلة) (2)، ادخل بريدك الالكتروني (ايميلك) استعمل بريد الكتروني (3) صحيح واكتبه كاملاً مثل ts3a.com@gmail.com ، ثم بعدها اكتب بريديك مرة ثانية للتأكيد (4). ثم ستاتي بعدها الى ملء تفاصيل ملفك الشخصي مثل تاريخ الميلاد (5) ثم جنسك اي هل انت ذكر أو انثى (6)، ثم الدولة التي انت منها (6) ، ثم المدينة (8) ،وبعدها تحديد اللغة (9) ،ثم رقم موبايلك اي هاتفك المحمول (10).  الان اختار كيف ستستخدم سكايبي اي هل هو للاستخدام الشخصي ام من اجل العمل(11)، ثم قم باختيار اسم المستخدم الذي تريد استخدامه في سكايبي (12)، بعدها اختر كلمة السر التي تريديها لحسابك وتذكر ان لا تكون سهلة التخمين واجعلها تتكون احرف وارقام (13) ثم اعد كتابتها مرة اخرى للتأكيد (14).  والان دعنا ننهي التسجيل ، اختر كيف تريد ان تتلقى الاخبار الترويجية او التحديثية من سكايبي (15) بعدها ادخل رمز التحقيق للتأكد من انك ليس برنامج الي (16) واخير ضغط على زر ” اوافق، متابعة” (17).  تذكر انه يمكنك فقط ملء الخانات التي الى جنبها العلامة التالية (*).
كيفية انشاء حساب سكايبي جديد
كيفية انشاء حساب سكايبي جديد

بعد نجاح الاشتراك في سكايبي سيتم نقلك الى صفحة ملفك على موقع سكايبي. تذكر الان انه يمكنك استخدام اسم السكايبي الذي اخترته وكلمة السر لتسجيل الدخول الى البرنامج الذي قمت بتحميله وتثبيته.

موقع تسعة

"تسعة" هو موقع تعليمي يهدف إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة بين الناس بأسلوب واضح وميسر. نغطي مجموعة واسعة من الاستفسارات، خاصة تلك التي تبدأ بـ"كيف"، مع الترحيب بمختلف الأسئلة الأخرى. كل مقال يُنشر على موقعنا يأتي ليجيب على تساؤلات القراء، مدعومًا بخبرة فريق "تسعة" الإداري.

أضف تعليق

تسعة عشر − إحدى عشر =