وصفات فواكه للشعر

يمكن استغلال العديد من وصفات فواكه للشعر للحصول على شعر صحي، وللقضاء على مشكلات الشعر مثل القشرة وتساقط الشعر وجفافه، وهذه الوصفات جميعها تحتوي على الفواكه المغذية بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى مثل الزيوت الطبيعية، كما أن هذه الوصفات جميعها آمنة ولا تسبب أضرارا للشعر بل على العكس، فهي تمنح الشعر التغذية السليمة التي يحتاجها من أجل النمو الصحي والسليم، وفي السطور التالية سوف نتحدث عن أهم الفواكه المفيدة للشعر وأهم وصفات فواكه للشعر .

الفواكه التي تفيد الشعر

وصفات فواكه للشعر الفواكه التي تفيد الشعر

تعتبر الفواكه دائما مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، وهي تساهم في تحسين صحة فروة الرأس وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا بدوره يساعد على تحفيز نمو الشعر وإطالته، ومن أمثلة الفواكه المفيدة للشعر ما يلي:

البرتقال

يعتبر البرتقال مصدرا رائعا لفيتامين ج والذي يعد من أهم المكونات الضرورية للشعر الصحي واللامع، فبجانب خصائصه المضادة للأكسدة يساهم هذا الفيتامين أيضا في إنتاج الكولاجين في الشعر، وليس ذلك فقط فالبرتقال غني أيضا بالبيتا كاروتين والفلافونويد والماغنسيوم، وهذه المواد جميعها تسهم في تعزيز نمو الشعر.

التفاح

بجانب كونه أفضل الفواكه لصحة الجسم فإن التفاح أيضا مفيد لصحة الشعر، وذلك لغناه بالألياف الغذائية القابلة للذوبان بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويحتوي التفاح كذلك على مركبات البيوتين والفينول اللذان يلعبان دورا فعالا في تقوية جذور الشعر وتسريع نموه طبيعيا.

الفراولة

تدخل الفراولة في الكثير من وصفات فواكه للشعر فهي مصدر غني للسيليكا، والتي تعد من المكونات الهامة للحماية من تساقط الشعر وتحفيز نموه بشكل طبيعي، وعلاوة على ذلك فإن الفراولة تحتوي على فيتامين ب وفيتامين ج وكلاهما يساعد على تقوية الشعر وتدعيمه.

الموز

من أهم الفواكه الصحية التي تفيد الشعر بشكل كبير، فهو يساهم في ترطيب الشعر وتحفيز نموه، وذلك لغناه بمجموعة متنوعة من أهم المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم، بالإضافة إلى الألياف الغذائية والبكتين وفيتامين أ، وكل هذه العناصر تضمن تغذية مثالية للشعر وتساهم في تقويته ومنع تساقطه.

الأفوكادو

هو واحدا من أهم أنواع الفواكه الشهيرة المستخدمة في وصفات فواكه للشعر ، حيث يحتوي الأفوكادو على عدة فيتامينات وهي فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ، كما أن الأفوكادو مصدرا جيدا للبيتا كاروتين وهو من أهم المركبات التي تساهم في نمو الشعر، كما أن هذه العناصر تساهم في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تحفيز نمو الشعر، وليس ذلك فقط فالأفوكادو يعد مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية مما يجعله خيارا رائعا لتكييف الشعر وتنعيمه.

الأناناس

هو من أهم الفواكه الغنية بفيتامين ج والمعروف بخصائصه الرائعة لصحة الجسم وكذلك الشعر، وذلك لأن الأناناس يعد من أفضل مصادر البيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم، وتكمن أهمية فيتامين أ في كونه يساعد على إنتاج الزيوت الأساسية التي تعمل على تحسين فروة الرأس وعلاج جفافها.

العنب

استخدم زيت بذور العنب في العديد من الوصفات في الطب الشعبي القديم لمنع تساقط الشعر وتحسين صحة فروة الرأس، وبالإضافة إلى ذلك فإن العنب يتميز بقيمته الغذائية المرتفعة نظرا لغناه بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أن محتواه الغني بالماء يساعد على تخليص الجسم من السموم ويساهم في حماية الشعر من التساقط.

المشمش

يتميز المشمش باحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية، وهذه المغذيات تساعد على تعزيز نمو الشعر وعلاج تساقطه وعلاج التلف في فروه الرأس، كما يمكن استخدام زيت المشمش كمرطب طبيعي ممتاز للشعر.

الخوخ

الخوخ هو من أهم الفواكه التي تعزز نمو الشعر بشكل طبيعي، لأنه غني بمجموعة من العناصر المفيدة للشعر مثل البيوتين والسترويد، والتي تعمل على تحفيز نمو الشعر، ويوجد العديد من وصفات فواكه للشعر والتي يدخل فيها زيت الخوخ وأوراق الخوخ، ويمكن أن يستخدم الخوخ نفسه في ماسكات الشعر حيث يساهم في تنظيف فروة الرأس وبالتالي منع تساقطه وإطالته، كما يفيد تناول الخوخ في تحسين صحة الشعر بشكل عام.

البرقوق

يعد البرقوق مصدرا رائعا للبيوفلافونويدس وهو من المركبات الأساسية التي لا غنى عنها للحفاظ على النسيج الضام في فروه الرأس وبصيلات الشعر، وبتناول الخوخ بانتظام يمكن ضمان الحصول على شعر صحي وقوى وكثيف.

الجوافة

الجوافة غنيه بفيتامين أ والذي يعد من أهم الفيتامينات التي تعزز نمو الشعر، كما أن الجوافة تساهم في محاربه القشرة في فروة الرأس وتسهم في الحصول على فروة رأس نظيفة، والقشرة هي من مسببات تساقط الشعر ولذلك فإن الجوافة تمنع تساقط الشعر.

التوت والكرز

كلاهما غني بالبايوفلافونويدس وهو من أهم المركبات التي تساعد على تقليل تساقط الشعر، حيث يعمل هذا المركب على تعزيز الدورة الدموية في فروه الرأس ويساعد على نمو الشعر.

الليمون

يعتبر الليمون من الفواكه الحمضية وهو يدخل في عدد هائل من وصفات فواكه للشعر ، بفضل غناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن والمغذيات الأخرى، إلى جانب الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا والفطريات، والتي تساهم في الحفاظ على فروة رأس نظيفة وصحية والقضاء على القشرة بشكل فعال.

جوز الهند

وصفات فواكه للشعر جوز الهند

جوز الهند هو من الفواكه الاستوائية التي تعرف باسم النارجيل، وجميعنا يعرف أهمية زيت جوز الهند وفوائده العظيمة للعناية بالشعر، عن طريق استخدامه في تدليك الشعر وفروة الرأس وإدخاله في الكثير من الوصفات الطبيعية للشعر، حيث يساهم هذا الزيت في ترطيب الشعر وتنعيمه بشكل فائق، كما يستخدم ماء جوز الهند أو ما يسمى بحليب جوز الهند للشعر فهو يعمل على تحسين الفروة الدموية في فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه.

الرمان

تعد فاكهة الرمان من أهم الفواكه المفيدة للشعر، فبتناول عصير الرمان يمكن القضاء على تساقط الشعر وتقوية بصيلاته، وعلاوة على ذلك فإن زيت بذور الرمان يستخدم على نطاق واسع في مراكز التجميل لتدليك الشعر، فهو يساهم في تحفيز نموه وزيادة كثافته، ومن الفوائد الهامة للرمان أنه يعمل أيضا على محاربة فقدان الشعر ويقضي على القشرة والحكة.

الخيار

هو أحد أنواع الفواكه وليس من الخضروات كما يعتقد الكثيرون، ولذلك فإنه يدخل من ضمن وصفات فواكه للشعر فهو غني بالفيتامينات وخصوصا فيتامين أ وفيتامين ج، كما أنه غني بالمعادن مثل عنصر السيليكا حيث يساهم هذا العنصر في تحسين نسيج الشعر وترطيبه، كما أنه من المعادن الأساسية لنمو الشعر وإنباته، ولذا فإن تناول الخيار أيضا يمنح شعر صحي وطويل وأكثر كثافة.

البابايا

من أفضل الفواكه لشعر صحي ومتألق وعند استخدامها بانتظام نحصل على نتائج أفضل للشعر، فهي غنية بالمغذيات التي تساعد على محاربة الصلع حيث تساهم في إنبات الشعر وتعزيز نموه، كما تعمل كذلك على علاج قشرة الرأس وترطيب الشعر الجاف وعلاج بهتانه ومنحه اللمعان والمظهر الصحي القوي.

البطيخ

هو من الفواكه الصيفية الهامة التي تمنح الجسم ما يحتاجه من الماء اللازم لترطيبه وكذلك لترطيب الشعر، حيث أن فروة الرأس أيضا تحتاج إلى الترطيب المستمر بتناول الأطعمة الغنية بالسوائل مثل البطيخ، وليس ذلك فقط فمن الممكن استخدام العصير المستخلص من البطيخ بتطبيقه على فروة الرأس وتدليكه لمدة 10 دقائق ثم غسله، وهذه من أسهل وصفات فواكه للشعر على الإطلاق.

القرع

يتميز القرع بكونه مصدرا غنيا بالمعادن مثل البوتاسيوم والزنك، وهما من أهم المعادن للحفاظ على صحة الشعر وتحسين نموه، وذلك لأن الزنك يحافظ على الكولاجين وبالتالي يلعب دورا هاما في تعزيز الشعر الصحي، كما أن القرع غني بحمض الفوليك وهو من العناصر الهامة لتحفيز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية، هذا إلى جانب أهمية القرع كمكيف للشعر يعمل على ترطيبه وتنعيمه بفعالية.

الطماطم

الطماطم أيضا من الفواكه وليست من الخضروات وذلك لأن الفواكه هي ما يتكون من زهور النبات ويحتوي على بذور يمكن زرعها لإنباته من جديد، وهذا ما ينطبق على الطماطم والخيار أيضا، وبفضل احتواء عصير الطماطم على عدة فيتامينات ومعادن وأهمها الحديد فإنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس، ويعمل على علاج القشرة والحكة ويساهم في الحصول على شعر صحي وقوي.

الكيوي

من الفواكه المميزة والغنية بعدة فيتامين ضرورية لصحة الجسم والشعر أيضا، ويعد فيتامين ج أحد أهم هذه الفيتامينات الموجودة في الكيوي، والذي تحدثنا عنه مسبقا بكونه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على حماية الشعر وتخليصه من السموم والأوساخ، وتساهم أيضا في تجديد الشعر ومنحه الحيوية والترطيب المثالي.

أهم وصفات فواكه للشعر

وصفات فواكه للشعر عديدة ولا حصر لها وذلك لأن الفواكه هي من أهم المواد الغذائية التي تمنح الشعر جميع العناصر التي يحتاجها، من أجل نموه وإطالته وزيادة كثافته وترطيبه وللقضاء على القشرة ومنع تساقط الشعر، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

وصفات الفواكه لنمو الشعر وإطالته

وصفات فواكه للشعر وصفات الفواكه لنمو الشعر وإطالته

البرتقال والعسل وزيت الزيتون

هذه الوصفة غنية بالعديد من المكونات الطبيعية المفيدة لصحة الشعر، مثل البرتقال والذي تشمل فوائده زيادة كثافة الشعر ولمعناه وتخليصه من الشوائب التي يمنع نموه، وكذلك العسل الذي يساهم في ترطيب الشعر وزيت الزيتون الذي يساهم في منح فروة رأس صحية ونظيفة، والليمون الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات لصحة الشعر، سوف نحتاج إلى عصير برتقالة واحدة وعصير ليمونة بالإضافة إلى ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، نقوم بمزج جميع المكونات للحصول على مزيج متجانس، ونضعه على الشعر وندلك به فروة الرأس ونتركه لمدة ساعة، وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو كالمعتاد، وبتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا على الأقل يمكن ملاحظة تحسن نمو الشعر وتحسن مظهره.

زيت جوز الهند والبيض وزيت الزيتون

هذه الوصفة تساعد على الحصول على شعر أطول بشكل ملحوظ في فترة قصيرة، حيث يدخل فيها زيت جوز الهند وزيت الزيتون والبيض بتوفير العناصر اللازمة لتحفيز بصيلات الشعر وتعزيز نموه، وبالاستمرار عليها يمكن البدء بملاحظة النتيجة بعد شهر، سوف نحتاج إلى ملعقة من زيت جوز الهند وأخرى من زيت الزيتون وبيضة واحدة ونمزجهم معا جيدا، وقبل استخدام الماسك على الشعر يتم تدليك الشعر وفروة الرأس بأطراف الأصابع لمدة 5 دقائق من أجل تعزيز الدورة الدموية، ثم يوضع الخليط على الشعر بأكمله مع تدليك فروة الرأس لضمان امتصاص المكونات بداخلها، ويغطى الشعر ويترك لمدة ساعتين والأفضل هو تركه طوال الليل، ثم يغسل في الصباح بشامبو لا يحتوي على مواد كيماوية، ويكرر استخدام هذه الوصفة 2 – 3 مرات أسبوعيا للحصول على نتائج سريعة.

وصفات الفواكه لعلاج تساقط الشعر

الموز والعسل

مثلما ذكرنا سابقا يعتبر الموز من أفضل العناصر في وصفات فواكه للشعر ، وذلك لغناه بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يجعله علاجا مثاليا لعدة مشكلات بالشعر وخاصة تساقط الشعر، ولتحضير هذا الماسك للشعر سوف نحتاج إلى ثمرتان من الموز الناضج وملعقة كبيرة من العسل، وكذلك ملعقة من زيت الزيتون وأخرى من زيت جوز الهند، أولا نهرس الموز ثم نضيف له باقي المكونات ونمزجهم جيدا، وبعد ذلك يوضع الماسك على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بحركة دائرية، ثم يترك على الشعر لمدة 20 – 30 دقيقة وبعدها يشطف بالماء الفاتر، وبجانب علاج تساقط الشعر فإن هذه الوصفة تعمل أيضا على تنعيم الشعر وترطيبه والقضاء على القشرة.

الأفوكادو واللبن

هذه الوصفة من الوصفات الغنية بالعديد من المواد الطبيعية المغذية للشعر، ومن أهم مكوناتها فاكهة الأفوكادو والتي تحتوي على أحماض الأوميجا 3 الدهنية، والتي تلعب دورا فعالا في منع تساقط الشعر وإعادة إنباته وتحسين صحته وترطيبه واستعادة حيويته المفقودة، كما أن الخصائص المضادة للالتهابات في الأفوكادو تساهم في الحفاظ على فروة رأس صحية وبتكرار هذه الوصفة مرتان أسبوعيا سوف يمكنك الحصول على النتائج المطلوبة، أما مكونات الوصفة فهي عبارة عن ثمرة صغيرة ناضجة من الأفوكادو ونصف كوب من اللبن وملعقة كبيرة من زيت اللوز وأخرى من زيت الزيتون، نهرس ثمرة الأفوكادو ونضيف لها باقي المكونات ونمزجهم جيدا، ثم يوضع المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

وصفات الفواكه لتنعيم الشعر الجاف

وصفات فواكه للشعر وصفات الفواكه لتنعيم الشعر الجاف

الفراولة والمايونيز

من أروع وصفات فواكه للشعر لفعاليتها في تنعيم الشعر وترطيبه وزيادة لمعانه، وكذلك فهي تساهم في القضاء على التقصف في نهايات الشعر، وأيضا فهي تساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساهم في منح فروة رأس صحية ويعزز نمو الشعر، وهذه الوصفة عبارة عن 10 حبات من الفراولة وملعقتان طعام من المايونيز، يتم وضعهم معا في الخلاط الكهربي حتى تهرس حبات الفراولة تماما وتمتزج مع المايونيز ونحصل على مزيج متجانس، يوضع على الشعر بأكمله لمدة 20 – 30 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتان أسبوعيا للحصول على شعر ناعم كالحرير.

الأناناس والزبادي

تناول الأناناس بانتظام يساعد على تحسين صحة الشعر وتعزيز نموه، كما أن هناك بعض الوصفات التي يدخل فيها الأناناس لتنعيم الشعر وترطيبه، ومنها وصفة الأناناس والزبادي، والتي تتكون من نصف ثمرة من الأناناس وملعقتان كبيرتان من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت اللوز وكذلك ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، نضع جميع المكونات في الخلاط الكهربي ونقوم بضربهم حتى يمتزجوا جيدا، وبعد ذلك نضع المزيج على الشعر مع تدليك بصيلات الشعر جيدا بحركة دائرية، ثم يغطى الشعر بكيس من البلاستيك أو بقبعة الاستحمام ويترك حوالي 20 – 30 دقيقة، وبعدها يشطف الشعر بالماء الفاتر مع تدليكه جيدا لإزالة بقايا الأناناس العالقة بالشعر.

وصفات الفواكه للقضاء على القشرة

الليمون والشاي

يحتوي الليمون على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفطريات، مما يجعله علاجا فعالا للتخلص من قشرة الرأس والقضاء على الالتهابات والحكة الناتجة عنها، سوف نحتاج إلى ملعقتان صغيرتان من مسحوق الشاي ونصف كوب من الماء المغلي وليمونة واحدة، نضيف مسحوق الشاي إلى الماء المغلي ثم نقوم بعصر الليمون، ننتظر ليبرد المزيج قليلا حتى لا يسبب احتراق فروة الرأس، وبعد ذلك نقوم بوضعه على فروة الرأس ونتركه لمدة 20 – 30 دقيقة، ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة 2 – 3 مرات أسبوعيا للقضاء على القشرة تماما.

قشر البرتقال والزبادي

يحتوي البرتقال على خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات، كما يساهم أيضا في استعادة توازن الرقم الهيدروجيني الطبيعي في فروة الرأس، والوصفة التالية هي من أفضل وصفات فواكه للشعر للقضاء على القشرة، فهي تساعد على التخلص من القشرة في خلال عدة أسابيع فقط، ولتحضيرها سوف نحتاج إلى قشر برتقالتين وكوب من الزبادي، أولا يتم طحن قشر البرتقال جيدا ثم يمزج مع الزبادي في الخلاط للحصول على مزيج سميك، وبعد ذلك يوضع المزيج على فروة الرأس مع التدليك ويترك لعدة ساعات، ثم يشطف الشعر بالماء الدافيء وليس الساخن، وسوف يكون الشعر لامعا وخاليا من القشرة مع الوقت بتكرار الاستخدام.

وصفات الفواكه لإصلاح تلف الشعر

وصفات فواكه للشعر وصفات الفواكه لإصلاح تلف الشعر

الأفوكادو وزيت الزيتون

تتميز فاكهة الأفوكادو بفعاليتها في ترطيب الشعر التالف وإصلاحه بشكل مذهل، وذلك لاحتوائها على الأحماض الأمينية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى أنها تعمل على ترطيب الشعر الجاف وتهدئة فروة الرأس، وعند إضافة هذه الفاكهة إلى زيت الزيتون يصبح لدينا ماسك من أروع ماسكات الفواكه للشعر، حيث يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الأحماض الدهنية الأوميجا 3، والتي تلعب دورا فعالا في بناء الشعر وتقويته من الجذور، مكونات الوصفة هي ثمرة واحدة من الأفوكادو وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، والطريقة هي هرس ثمرة الأفوكادو جيدا ثم مزجها مع زيت الزيتون للحصول على ماسك متجانس، ويمكن إضافة ملعقتان من عسل النحل لمزيد من الترطيب، يتم تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء ثم تستخدم فرشاة لتطبيق المزيج على الشعر بأكمله من جذوره وحتى أطرافه، ولكن إذا كان الشعر دهنيا يكتفى بوضع المزيج على الشعر ولا يتم وضعه على فروة الرأس لتجنب زيادة الدهون، ثم يغطى بقبعة الاستحمام أو كيس من البلاستيك ويترك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

القرع والعسل

يقدم القرع فوائد عديدة للشعر وذلك لارتفاع قيمته الغذائية، فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الرائعة المفيدة لصحة الشعر، إلى جانب احتوائه على مجموعة من المعادن مثل البوتاسيوم والزنك ومضادات الأكسدة من البيتا كاروتين، والشعر دائما يكون في حاجة إلى كمية كافية من المواد المغذية لنموه وإصلاحه، نستخدم في هذه الوصفة كوب من القرع المهروس وملعقتان من العسل ثم نمزجهم معا، ونضع المزيج الناتج على فروة الرأس والشعر ونقوم بتغطية الشعر لمدة ربع ساعة، وبعدها نقوم بشطفه بالماء الفاتر ومع تكرار استخدام الوصفة مرتان أسبوعيا يمكن التخلص من تلف الشعر والحصول على شعر صحي وناعم.

وصفات فواكه للشعر لشعر صحي ولامع

عصير الطماطم

تساهم الفيتامينات والحديد الموجودين في عصير الطماطم في الحفاظ على صحة الشعر، واستعادة حيويته والقضاء على البهتان والتلف في الشعر، كما أنه يساهم في القضاء على القشرة والحكة في فروة الرأس، كل ما عليك هو وضع عصير الطماطم الطازج على فروة الرأس والشعر النظيف بعد غسله بالشامبو، ثم يترك على الشعر لمدة 5 – 10 دقائق، وبعدها يشطف الشعر بالماء البارد وسوف يلاحظ التحسن في الشعر تدريجيا مع الاستمرار على الوصفة.

ورق الجوافة

استخدام أوراق الجوافة على الشعر يساهم في الحصول على شعر أكثر نعومة وكثافة ولمعان، حيث تستخدم أوراق الجوافة لعمل غسول للشعر بإتباع الخطوات التالية، أولا مكونات الوصفة عبارة عن بعض أوراق الجوافة ولتر من الماء، نضعهم في إناء على النار حتى يغلي الماء لمدة 20 دقيقة، وبعده نزيل الأوراق ونترك المزيج حتى يبرد وبعدها يمكن استخدامه على الشعر بعد عسله بالشامبو، بحيث نشطف الشعر به ونقوم بلف الشعر ونتركه لمدة ساعتين على الأقل، والأفضل هو تركه طوال الليل وغسله في الصباح بالماء الفاتر، ويراعى تكرار استخدام هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على شعر صحي ولامع.

وصفات الفواكه لعلاج حكة فروة الرأس

وصفات فواكه للشعر وصفات الفواكه لعلاج حكة فروة الرأس

عصير البطيخ

يدخل البطيخ في العديد من وصفات فواكه للشعر ، وذك لغناه بمجموعة من أهم المغذيات التي تعزز صحة الشعر وفروة الرأس، ويعمل عصير البطيخ كعلاج طبيعي ملطف لفروة الرأس نظرا لغناه بكمية كبيرة من الماء، مما يساهم في ترطيب فروة الرأس وعلاج الجفاف والحكة، وعلاوة على ذلك فإن عصير البطيخ يزيل الشوائب والأوساخ من فروة الرأس ويقوي بصيلات الشعر ويحميه من التساقط، ولاستخدام عصير البطيخ على الشعر نقوم أولا بغسل الشعر كالمعتاد، ثم نضع عليه عصير البطيخ كشطفة نهائية ونكرر هذه الطريقة بانتظام للقضاء على الحكة.

الموز والأفوكادو

من أفضل الوصفات الطبيعية لفروة الرأس حيث يساهم هذا المزيج في القضاء على القشرة وترطيب فروة الرأس، مما يساهم في تخفيف جفاف فروة الرأس والحكة والالتهابات، وذلك يفضل وجود مضادات الأكسدة في الأفوكادو والتي تعمل على حماية خلايا الجلد والحفاظ على فروة رأس صحية، كما أن الموز يلعب دورا حيويا في تهدئة فروة الرأس والقضاء على الحكة، ولعمل ماسك الموز والأفوكادو للشعر سوف نحتاج إلى ثمرة واحدة من الموز وأخرى من الأفوكادو، نقوم بهرسهم ومزجهم معا جيدا ويطبق المزيج على فروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يشطف بالماء البارد ويكرر الاستخدام بانتظام حتى يتم التخلص من القشرة والحكة في فروة الرأس.

ذكرنا فيما سبق مجموعة من أهم وصفات فواكه للشعر ، حيث تحتوي جميع أنواع الفواكه على العديد من المغذيات الهامة، والتي تمنح الشعر احتياجاته الأساسية من المعادن والفيتامينات والأحماض اللازمة لنموه والحفاظ على صحته، ومن أهم الفواكه التي تدخل في هذه الوصفات الموز والأفوكادو والبرتقال والفراولة والأناناس والطماطم والليمون وغيرهم.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثمانية عشر + 16 =