تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » الحمية والنظام الغذائي » كيف يستخدم ورق الأسكدنيا في خسارة الوزن وما هي فوائده؟

كيف يستخدم ورق الأسكدنيا في خسارة الوزن وما هي فوائده؟

هل سمعت من قبل عن ورق الأسكدنيا أو ما يُعرف بالبشملة وفيما يُستخدم؟ إن كانت إجابتك بلا يُمكنك قراءة هذا المقال حول ما هو ورق الأسكدنيا وكيف تُستخدم تلك النبتة في خسارة الوزن وما هي فوائدها الأخرى للصحة والجسم، وكيفية إعدادها والاستفادة منها.

ورق الأسكدنيا

ورق الأسكدنيا قد يبدو اسمًا غريبًا على مسامع البعض منا، ولكن ربما يختلف الأمر كليًا عند رؤية هذا النبتة المُعجزة رأى العين، ليكون الأغرب هو كم الفوائد التي تتمتع به هذه النبتة ولم نكن نعلم عنها شيئًا ربما قبل قراءة هذا المقال.

ما هو ورق الأسكدنيا ؟

الأسكدنيا المعروفة شعبيًا بالبشملة هي فاكهة حمضية حلوة المذاق برتقالية اللون تُشبه البرتقال إلى حد كبير وتنمو بشكل خاص في هيئة وردية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتتمتع بقيمة غذائية عالية والعديد من الفوائد الصحية والعلاجية لجسم الإنسان.

القيمة الغذائية للأسكدنيا

الأسكدنيا أو البشملة هي من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن بكل ما فيها من ثمار وأوراق، فهي مصدر غني بفيتامينات ج وأ وب 6، ومعادن الحديد والبوتاسيوم والفسفور الماغنيسيوم وغيرها من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة جسم الإنسان.

فوائد ورق الأسكدنيا للجسم

ورق الأسكدنيا فوائد ورق الأسكدنيا للجسم

يُقدّم ورق الأسكدنيا العديد من الفوائد الصحية والعلاجية لجسم الإنسان نذكر منها:

  • ضبط مُعدلات الكوليسترول في الجسم لصالح الكوليسترول الجيد مُقارنةً بنظيره الضار مما يحمي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين والجلطات، كما يحمي من السكتات الدماغية.
  • تعزيز الجهاز المناعي وبالتالي حماية الجسم من الأمراض والفيروسات والالتهابات المُختلفة كالتهابات المفاصل والمسالك البولية والتناسلية والجهاز التنفسي.
  • الوقاية من أمراض الكبد وعلاج الحصوات الكلوية وإدرار البول، مع الوقاية من اضطرابات المعدة والأمعاء كالغثيان والقيء والغازات والإمساك والإسهال.
  • علاج حالات التسمم والتلوث الغذائي المُسبّب الرئيسي لحمى التيفوئيد لدوره في تنقية الدم وطرد السموم من الجسم.
  • يساعد ورق الأسكدنيا على تنظيم ضربات القلب وعمل القولون وتحفيز إنتاج كريات الدم الحمراء.
  • المُحافظة على صحة اللثة والأسنان والجهاز العصبي والعظام، وتسريع عملية التئام الجروح والتخلص من البلغم.
  • الوقاية من الربو وسرطان الرئة والفم، وعلاج الإكزيما الجلدية وحب الشباب.
  • ترطيب البشرة وإزالة البقع الداكنة منها، مع إطالة الشعر وزيادة كثافته وتحفيز نشاط الدورة الدموية بفروة الرأس.

ورق الأسكدنيا للتنحيف

يُساعد مغلي أوراق الأسكدنيا في خسارة الوزن الزائد والحصول على جسم أنحف ذي وزن مثالي بسبب دوره في حرق الدهون وطرد السموم من الجسم وتحسين عملية الهضم والأيض والوقاية من اضطرابات المعدة التي قد تمنح شعورًا خادعًا بالامتلاء وزيادة الوزن كالغازات والإمساك واضطرابات القولون. وللاستفادة من مزايا ورق الأسكدنيا للتنحيف عليكِ تناوله مغليًا كل صباح قبل تناول الفطور أو قبل الوجبات الرئيسية بساعة إلا ربع لمدة 8 أيام.

طريق تحضير مغلي أوراق الأسكدنيا

قومي بغلي كوبين من الماء حتى يتبخر نصفهما “أي يتبقى مقدار كوب واحد من الماء” ثم أضيفي مقدار قبضة يد من خليط أوراق الأسكدنيا وأوراق الزيتون إليه ودعي المزيج يغلي ثانيةً قبل رفعه عن النار وتبريده وحفظه لحين الاستخدام.

ورق الأسكدنيا لحرق الدهون

يعمل مغلي أوراق الأسكدنيا على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي بتعزيز عملية امتصاص الأمعاء للعناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن موجودة بالطعام الذي يتناوله الإنسان فتتحوّل إلى طاقة بدلًا من دهون مُتراكمة في الجسم. ولعل من أهم مناطق الجسم التي يُساعد مغلي أوراق الأسكدنيا على حرق الدهون فيها من خلال تناوله على الريق صباحًا منطقتي الخصر والأرداف.

ورق الأسكدنيا والسكري

كشفت الأبحاث الطبية عن دور أوراق الأسكدنيا في ضبط مستويات السكر في الدم من خلال إطلاقها لحمض التورمينتك المُعزّز لإنتاج البنكرياس للأنسولين إلى الحد الذي جعل وزارة الصحة الصينية تعترف بها كعلاج فعّال لمرض السكري.

ختامًا عزيزي القارئ، وبعد كل ما عرفناه عن فوائد ورق الأسكدنيا لصحة الجسم العامة والتنحيف وحرق الدهون وعلاج مرض السكري نتمنى منك استخدامها باعتدال ودون إفراط مع استشارة طبيبك أولًا وعدم اتخاذها كبديل عن أدويتك.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح لاستخدامات طبية لواحدة أو أكثر من الأعشاب الطبيعية أو النباتات أو الأطعمة أو الزيوت، هذه العلاجات في الأحوال العادية وبالنسبة للأشخاص الطبيعيين لا تسبب أضرارًا، لكن يجب دومًا الرجوع إلى الطبيب قبل استخدامها للتأكد من ملائمتها لحالتك الصحية وعدم تعارضها مع أدوية قد تتعاطاها وتحديد الجرعة الملائمة منها، وتزداد أهمية الاستشارة الطبية في حالة الأطفال وكبار السن والحوامل والمرضعات.

كاريمان أنور

حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق، كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق القراءة والاطلاع، شغوفة بقصص الخيال العلمي.

أضف تعليق

اثنان − 2 =